[align=center]هذه كلمات لها جرس وحلوة تطرب والشاعر مجهول بالنسبه لي هي بورقه من الاوراق ماكتب عليه اسم الشاعر يمكن تعرفونه من عيونه -- وبعدها نسجل لكم حكمتين اوثلاث :
--- هذي فيها جرس موسيقى طرب -وانتم ابخص انما انا احب انه ياصل لكم صح ----
7
7
أنا يا اخويايا ادم وحواء حذرتكم من الحب فالحب نار ونار ونار/
فلنبتعد فليس الغرام نعيماً ولا لا تكن كمن ظن انّ/
الغرام نعيم مقيم بأعماق جنه /
ان الهوى صنع قلبين : هذا تعنّى وذاك معنىّ/
لكن كتبنا كلاماً قصدناه فنا/
وقسناه وزنا/
وسقناه معنى /
كسوناه مغنى /
وعشناه محنه/
انا كنت اظن منور تعشق احمد عشقن كساه الملحن لحنا/
به مطربن قد تغنى /
له القلب اعطاه اذنه /
ولكن القلب انا لا اغالي اذا قلت انّ/
صدق كله ولم يجد منه الا الأن ثمنه/
إلا ان خير الأحاديث ماجاوز الصمت حسنا/
ولا لا تصد ق في السينما قصة حب وزواج سعيد وابن وابنه /
لأن ابن ادم مثل ابن آوى وإن كليلة شبه لدمنه /
-2-
قد يستحي الناس حين يقولون يوماً : ندمنا فليت كلامي يعود اليّ/
ليدفن في الصدر دفنا/
ويبعث في القلب سرً وامنا/
واني حسبت فؤادي عن الحب تاب وعقلي الى الرشد ثاب فغافلني حين ذاب ولم يأخذ القلب إذنا
استجاب الى الحب حارب حتى أصابته طعنه /
وأنّ ----- فؤادي أنّ وقعت وماكنت ادري بأني ظلمت/
وأن الذي في ضلوعي انار شموعي اثار اشتياقي وحل وثاقي وحنّ/
إلى ان نسيت انا من اكون وصرت أهون وأشطب ر أسي وأسمع نفسي التي لاتقيم لنفسي /
وصرت أنام بجفنه أصحو بعينه باسمه تبكي سمائي فتمطر في القلب سلوى ومناّ/
وطاب نسيمه في الروح سكنى /
أحب اسمه في دمي وان جرى في فمي ازداد حسنا /
أخاف نهاية اسمه في شفتي لذا اتمنى هنّا ---- حبسه في اللسان ولكنه/
أني حكيت كلامي هذا لشخص فهام به ثم نام به ثم قام به يتغنى /
-3-
منور صاحت تنادي وحين تجيش العواطف مثل العواصف فتحنا عينا /
وتخيرنا ركنا /
ونمن به يقظين بفطنه/
وعشنا بمفردنا بروح المثنى /
اعتبرنا الهوى هدوء وهدنه /
فكان الهوى لهيب اذا القلب اصبح فرنا/
ماكنت احسب ان لها عينين عور ترى البحور السبع مثل الغدير وماكنت احسب ان يخيب فيها ظنا/
==================
-- دائما خذ من الكلام آوله واقبض على معناه ولاتبنى على الكلام الباقي والمعنى اللي وراه 0
-- من لم يعرف أقصى الأبعاد ستقصر خطاه عن إدراك المراد 0
-- ان الذين يكتبون ما لا يدركه القارىء يمارسون نوع من العبث 0
-- بعض الناس يعرض نفسه بشكل سىء-مثلاً يتقدم وينقد وهو آقل من هذا كله -مثل الذي يأتي من البراري للسوق ويدخل على تاجر الذهب -ويطلب ذهب -يرد عليه التاجر هذا كله ذهب لك الاختيار من انواع الرذهب -ويعترض البري باصراري ماهذا بذهب -التاجر يبتسم ويصد عنه -لاتنزل بحر دائما حتى تتعلم به العوم -اني اغلي من هذا النوع-
-- ليس صعباً ابطال حجة الجاهل ، ولكن الصعب اقناعه 0-هذا ليس من كلامي-
-- مجرد ان تتبنى مبادىء عدوك أو وسائله لتهزمه تكون قد هزمت نفسك اولاً -هذا ليس من كلامي -
وتقبلوا اطيب تحيه من اخوكم أحمد النصار [/align]