العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 15-09-12, 03:46 pm   رقم المشاركة : 1
الورّاق
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الورّاق غير متواجد حالياً
من أسباب السعادة التركيز على الجانب المعنوي




إذا علقت سعادتك بأشياء مادية كبيت أو لباس أو أكل أو مكان أو سفر أو ثروة , أو بشيء شبه مادي ككثرة الأصدقاء , فتأكد بأن الملل سيطاردك ..

لكن الذين يعيشون حياة روحية ونفسية سليمة بالرغم من أن وضعهم المادي قد يكون أقل من غيرهم إلا أنهم لا يحسون بالملل , فتجد المتصوف أو العابد يبقى سنين طويلة في صومعته ولا يشعر بالملل ..

فالذي يعيش الحياة وتركيزه على الجوانب المعنوية من تفكير وتحليل وابتكار وروحانيات وعواطف ومشاعر وإنسانيات هم أقل مللاً من الذين يعيشون حياتهم على الجانب المرئي والمادي فقط , لأن المادة لا تقدم شيئا , فلو قمت بترتيب مكان الجلوس وتنظيفه.. ستجد نفسك تتساءل: وماذا بعد؟ وما الذي سيدور في ذلك المجلس حتى يستحق التنظيف والترتيب ؟؟.. هذا لأن الإنسان هو الأهم وروحه أهم من جسمه .



والحضارة المادية الغربية مثلا يكثر بها الملل والإدمان والانتحار بينما لا تجد هذا في الدول المتخلفة ؛ السبب في ذلك أنهم وصلوا لتشبع من الماديات فهم يملكون المال والخدم والحريات التي كانوا يظنون بأنها سبب عدم سعادتهم, فتفككت عندهم الارتباطات وصار الشخص حُراً يفعل ما يشاء ويمارس الحب مع من يشاء ويعبر عما يريد , ومع ذلك يطاردهم الملل.


والملل هو نعمة بشكل عام , لأنه دافع للإنسان يستحثه لعمل الأفضل , فالوضع الاجتماعي المادي العادي والذي كان الغموض يجمِّلُه , بعد أن وصلوا له وانكشف غموضه لم يكن فيه شيء حقيقي , لكن الذي يتعامل مع الثابت وهو الله سبحانه , لا ينتهي ؛ لأنه لا يمكن للإنسان أن يحيط بالله فلا يشعر بالملل لأنه يعيش حلاوة ومتعة الإيمان الدائمة .


إن أول خطوة لعلاج الملل هو التوقف عن البحث في الأشياء الشكلية والمادية ويتجه للناحية العقلية والشعورية , فيكسر الحواجز بينه وبين نفسه , فيبدأ بالتحدث والتفكير والاهتمام بهذه الحالة حتى يضعف اهتمامه السابق , حتى يصل لدرجة أنه يستطيع الجلوس في مكان واحد لوقت طويل دون يشعر بالملل , صحيح بأن المكان واحد ..لكن الأفكار متجددة , فالذين لا يهتمون بالجوانب المعنوية تجدهم يحبون التجديد , فيحبون تغيير الملابس ومتابعة الموضات وتغيير الأماكن ؛ لأنهم يركزون على المادة, بينما لو يكون هناك مجموعة فلاسفة , ستجدهم يطوفون العالم وهم جالسين في أماكنهم .

وبالمقابل تجد الناس يزورون أماكن سياحية ولكنهم لا يرون شيئا مهما إلا إذا كان شيئا بارزا , وتجدهم يشعرون بالملل من هذا المكان و لا يعودون له مرة أخرى , بينما الذي يجد متعة عقلية قد يقف عند معْلَم واحد ويتأمله لسنوات ويبحث فيه , وكما يقول أحد الفلاسفة : "يكفيني فقط الجزء الخلفي من حديقة منزلي لأقضي فيه بقية عمري" , لأنه يتأمل ويبحث ويراقب الزهور والحشرات , ولكن نظرة واحدة من أحد التافهين لهذه الحديقة تشعره بالملل و لا يعاود النظر إليها مرة أخرى .


والتغيير عبارة عن دافع روحي ولكن العقل يترجم هذه الحاجة الشعورية بشكل خاطئ , فيربط ملله بشيء مادي ويبحث عن هذا الشيء ويتعب نفسه وربما يصل له وربما لا , قال تعالى : (الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا)

إن روح الإنسان تبحث عن السكينة وهذا ما يشعر به المؤمن بالرغم من أن نشاطاته قليلة , والمؤمن يستطيع أن يتحكم بنشاطاته بعكس الإنسان المادي الذي يشعر وكأنه مدفوع للعمل , والمؤمن لا يقوم بعمل شيء إلا إذا شعر بأنه مناسب فالأساس سلبي لأنه يعيش في سكينة ورضا بما قـدّره الله , ويؤدي ما يستطيع ..

والنفس المطمئنة هي عكس النفس القلقة المتوثبة التي كلما ذهبت إلى مكان شعرت بالملل ورغبت في البحث عن مكان آخر ودائماً تبحث , أما النفس التي وصلت للإيمان فقد استقرت.

يمكن للآلام الجسمية أن ينساها الإنسان بعكس الآلام النفسية التي لا تنسى , وحتى الأفراح تنسى لأنها هي الأصل فالأصل أن الإنسان سعيد . حينما يتكلم الناس عن المآسي تجدهم يتكلمون عنها من ناحية مادية كعدم وجود الكهرباء والطعام .. ولكن لو تنظر في السبب الحقيقي الذي يتعبهم ستجده الجانب النفسي , فلو كانوا مليئين بالمحبة والثقة بالنفس لهانت عليهم أشياء كثيرة وتحملوا , قال الشاعر :

النفس من خيرها في خير عافية **** والنفس من شرها في مرتع وخم

فالناس مصرون أن المادة هي كل شيء , فيسألون عن وضع المنزل والعمل والصحة والمال وكأن سعادتك هي بالأشياء المادية وهذا مقياس غير صحيح , بدليل أنه يوجد هناك أناس يعيشون بوسط النعيم ولكنهم تعساء بسبب الملل أو فقد أحد عزيز أو بسبب شعور بالكبت ..

وتجد أناس من أثرياء العالم إلا أن المادة لم تضف لهم شيئا , وقد تجد أناس حالتهم المادية أقل منهم بكثير ولكنهم يعيشون سعادة أكثر منهم .

فكل إنسان هو عبارة عن شخصين , الأول يطمح لأن يصل للثاني , وكلما اقتربت من الثاني كلما اقتربت للسعادة وكلما ابتعدت عنه كلما زاد توهانك ؛ لأنه هو الذي يملكها , فالأول أرضي والآخر سماوي .









التوقيع

مدونة الوراق
http://alwarraq0.blogspot.com/


تويتر

https://twitter.com/alwarraq0

رد مع اقتباس
قديم 15-09-12, 07:05 pm   رقم المشاركة : 2
عازفة ألحان الليل
عضوه قديره
 
الصورة الرمزية عازفة ألحان الليل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عازفة ألحان الليل غير متواجد حالياً

موضوع جميل وواقعي كثير من الناس يلهثون وراء الماديات لتحقيق السعادة ولم يعرفوا ان السعادة بين يديهم وفي بيتهم..







رد مع اقتباس
قديم 15-09-12, 07:36 pm   رقم المشاركة : 3
ألمــاس
انثـى استثنائيـه
 
الصورة الرمزية ألمــاس






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ألمــاس غير متواجد حالياً

طرح ولا ارووع
يعطيــك 1000 عافيه







التوقيع

سأعيـش عفويتي تاركة للناس اثم الظنـون
فلي اجـرهم ولهم ذنب مايعتقدون**

رد مع اقتباس
قديم 16-09-12, 03:03 pm   رقم المشاركة : 4
زنقازنقا
عضو مميز
 
الصورة الرمزية زنقازنقا





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زنقازنقا غير متواجد حالياً

شف يالحبيب الكلام الانشائي مامثلوه وكل ماقلت صحيح من جانب فكري

ولكن الواقع غير

هالوقت معك قرش تسوى قرش مامعك شي ماتسوى شي

صعب انك تطلب من شخص يتصرف منفرد والمحيط الداخلي والخارجي

مبني على المادة


وثبت اخيرا ان الفلوس تجلب السعادة

عكس ماكان يروج له ان السعادة لاتشرى بالمال

لامنك شفت الي طاق ايفون وايباد وانت جوالك الكشاف والشاشة متمخشة

او شفت اللي راكب رنج روفر ويتمرغ بالبراد عند الاشارة
وانت لاطعك الحر وحاطن قرطاسه لان الشمس بعينك وتحقرص
تبي الاشارة تفتح لان الظهر خرايط من العرق

دريت ان السباحين ماتفيد

وان الواقع يفرض نفسوه







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 16-09-12, 04:17 pm   رقم المشاركة : 5
نـ سـ ـرين
عضو فضي
 
الصورة الرمزية نـ سـ ـرين





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـ سـ ـرين غير متواجد حالياً

[align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=right]

ولست أرى السعادة جمع مال.... ولكن "التقي" هو السعيد

((ألا بذكر الله تطمئن القلوب))


موضوع عظيم..بوركت وعوفيت وجوزيت خيرا
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]







رد مع اقتباس
قديم 16-09-12, 06:25 pm   رقم المشاركة : 6
(*§ حـــــور §*)
سلطانة شمر
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية (*§ حـــــور §*)






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : (*§ حـــــور §*) غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة زنقازنقا 
   شف يالحبيب الكلام الانشائي مامثلوه وكل ماقلت صحيح من جانب فكري

ولكن الواقع غير

هالوقت معك قرش تسوى قرش مامعك شي ماتسوى شي

صعب انك تطلب من شخص يتصرف منفرد والمحيط الداخلي والخارجي

مبني على المادة


وثبت اخيرا ان الفلوس تجلب السعادة

عكس ماكان يروج له ان السعادة لاتشرى بالمال

لامنك شفت الي طاق ايفون وايباد وانت جوالك الكشاف والشاشة متمخشة

او شفت اللي راكب رنج روفر ويتمرغ بالبراد عند الاشارة
وانت لاطعك الحر وحاطن قرطاسه لان الشمس بعينك وتحقرص
تبي الاشارة تفتح لان الظهر خرايط من العرق

دريت ان السباحين ماتفيد

وان الواقع يفرض نفسوه

انا اخاالفك الرأي ياازنقا
السعااادة ليست بالمااال
والماال لايجلب السعااادة
وان جلبها فهي سعاااادة وقتييييية

وان اظهروا لك السعاادة فهي راااح تذهب وتزووول مع الزمن
وبالنسبة للمثل اللي ذكرت
وش يدريك ان هذا سعيد وهذا تعيس ؟
يمكن هالفقير البسييط الاشعث الاغبر اللي يتصبب عرق عند الاشاارة
يناام قرير العين ومرتااااح
بعكس صااحب الجوالااات الفخمة و الراانج روفر
والدليل ان اغلب اثرياااااااااء الغرب تكوون نهاايتهم مأسااوية
ويموووتون منتحرين !!!
اذا السعاادة الحقيقة بطااعة رب العااالمين






التوقيع

،،،،،

رد مع اقتباس
قديم 17-09-12, 03:10 am   رقم المشاركة : 7
تَمَرّدْ
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية تَمَرّدْ






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تَمَرّدْ غير متواجد حالياً

طيب ناظرنا الجانب الاجابي بحياتنا وملينا وحنا نناظر

طفشنا من الكلام المكتوب

نبي اهتمام نبي تفاهم نبي رقي بالحياة

اقول خلون ساكته بس







التوقيع

عُــذْرًا مَـازَالْـت الأكِـنْـةٌ ضَـيّـقَـهْ
رد مع اقتباس
قديم 17-09-12, 09:41 am   رقم المشاركة : 8
تراتيل الحزن
Registered User






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تراتيل الحزن غير متواجد حالياً

السعاده تلاقيها إذا أرضيت رب العالمين ولامنك أرضيته أرضاك وحبك والقى محبتك في قلوب عباده وسخر لك السعاده والقناعه. ..مع ذلك لانلغي الجانب المادي ﻷنه من أسباب السعاده ومن مكملات رغد العيش في الحياه. ... اللهم أرزقنا وأرزق منا







رد مع اقتباس
قديم 17-09-12, 10:24 pm   رقم المشاركة : 9
الورّاق
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الورّاق غير متواجد حالياً



الإنسان مادة وروح وليس روحاً فقط ولا مادة فقط ، و الأصل هو الجانب الروحي ، فيا مرحبا بالمادة المنطلقة من الإشباع المعنوي والروحي ، أما أن نهين الجانب المعنوي لصالح المادة نكون قد ظلمنا المهم لصالح الأقل أهمية وظلمنا الأصل خدمة للفرع والجوهر لأجل العَرض ، حتى متعة المادة نفسها تتضرر إذا كنا لا نهتم بالجانب المعنوي ، أما الجانب المعنوي فلا يضره إذا لم ننجح في الجانب المادي .

وإن قال أحد أن الصحة تعتبر من الجانب المادي ، فنقول أن الصحة لا تشترى بالمال ، وعلى كل حال صحة الجسم مع صحة الجانب المعنوي ، ويقال في المثل ( الجسم السليم في العقل السليم ) والعكس أحياناً ، هناك جوانب مادية لا دخل لنشاطنا ومجهودنا بها وهي هبة من الله ومنها الصحة في أساسها ، والصحة مرتبطة بالنفس أصلاً وليست شيئا مستقلاً عن الجانب المعنوي ، وكم هي الأمراض التي يحيلها الأطباء إلى مؤثرات نفسية ، نحن نتكلم عندما يبذل الإنسان مجهوداته على حساب جوانب أخرى .

الإنسان الحكيم لو خيّر ماذا تريد: مالاً وفيرا وقصرا منيفاً أو عقلا سليماً وحكمة ورأياً سديداً وإيمانا منيراً .. أيهما سيختار ؟ العاقل سيختار الثانية لأنه كسب 2 في 1 ، فعقله السليم سيجعله ينجح في عمله ، وحكمته ستحميه من الأخطاء والأخطار والشرور ، وإيمانه سيحفظ له أخلاقه وثقة الناس به ، أما صاحب المال بلا حكمة ولا رشد فينطبق عليه المثل المصري ( يا واخذ القرد على ماله ، يروح المال ويبقى القرد على حاله ) فالحمق والنظرة المادية المفرطة والجهل وضعف الإيمان والتوكل كفيلاً بأن تُفقِد الأشياء لذتها بل ربما أفقدتها ذاتها بعد أن فقدت لذاتها ، وصدق اللي قال ( لقمه هنيه تكفي ميه ) ، ومن قال

لعمرك ما ضاقت بلاد بأهلها *** ولكن أخلاق الرجال تضيق

قد يظن أحد أن هذه دعوة إلى التزهد والتصوف والإعراض عن كل شيء مادي ، بينما أنا على العكس تماماً واعتبر أن هذا الإعراض خروجاً عن الحياة ، لكن يجب أن يكون المال في أيدينا وليس في قلوبنا ، يجب أن نكون أكبر من المال ، والمال يعيننا على الخير ويقربنا إلى الله .

يجب أن نستغل طاقانا وإمكاناتنا لكي تتقدم حياتنا المادية ولا نكون متخلفين مادياً ولا معنويا أيضاً ، وألا نكون عالة على غيرنا ، بل نقدم العون لغيرنا ، وهذا لا يأتي إلا إذا عملنا وتعلمنا ليس شيئاً واحداً ، بل كل شيء نحاول أن نتعلمه ، ولا يجب أن تكون لنا مهارة واحدة ، بل يجب أن يكون لنا مهارات لا نستطيع أن نعدها وأن نعتمد على أنفسنا لا على التسوق من مجهودات الغير إلا في الضروريات ، فنزيد ثرائهم ونزيد فقرنا .

أنا أريد أن نعيش الحياة بشكل شامل وليس بطريقة جزئية ، وأحب أن نكون منتجين ونكره أن نكون مستهلكين مسرفين أو بخلاء غير متوكلين ، فالنظرة المادية وحدها ستؤدي إلى طريقين إما البخل أو الإسراف، أو بالتناوب بينهما وهذا هو الغالب ، وجميعها خلق مذموم .

وحتى في البحث عن شريك الحياة نجد البحث الزوجة الصالحة والزوج الصالح، والصلاح عباره عن مجموعة صفات ، ولكن هل كلها مادية؟ ، فكم من جميلة طلقت لأنها مغرورة ، فجمال جسمها لم يشفع لقبح أخلاقها ، بينما من النادر أن تطلق امرأة لأنها غير جميلة ، إذاً الأخلاق أهم من المال والماديات.




النعمة ليست فقط مادية ، فلماذا تحصر بالجانب المادي فقط ؟ ، والشكر هو أهم أثر للنعمه { ولئن شكرتم لأزيدنكم } ، { وأما بنعمة ربك فحدث } ، هل المطلوب أن يحدِّث الرسول عن ماعون بيته؟ وهو الذي يمر عليها اليوم وأكثر لا يجد فيها ما يأكله أحياناً ، ومع ذلك فإن الرسول يتحدث عن نعمة الماء البارد الذي شربه كما في الحديث ، أم يتحدث عن رحمة ربه به وإنقاذه من عبادة الأصنام و رضا الله عنه والعلم الذي علمه ربه وإنقاذه من الكفار وهداية الناس ليصدقوا به ؟ ، هذه النعم أكبر من نعمة أن له بيت وثوب ، وكلها نِعم .

ونحن نعلم أن قريشاً عرضت عليه أن يكون ملكاً على مكة (وهذا نعيم مادي) .. لكنه اختار أن يُطرد هو وأصحابه وأن يحصروا في شعب ابن عامر لمدة سنة لا يُكلَمون ولا يُباع عليهم ولا يُشترى منهم (حصار اقتصادي مادي) ، فماذا اختار الرسول؟

لقد اختار المعنوي ولم يختر المادي الذي سوف يضر بالمعنوي ، لكن لو قالوا له نجعلك ملكا علينا ونصدق برسالتك فإنه حينها لن يمانع ، إذاَ ليست القضية قضية كره التمتع بالمادة ،القضية أن يكون التمتع بالمادة على حساب الأخلاق والعقل والدين ، وهذه الأشياء لا يفرط بها المؤمن ولا العاقل ولا صاحب الأخلاق مقابل عرض مادي مهما بلغ .

نعيم الجنة المادي ليس على حساب المعنوي ، لأن الآخرة دار عدل ، أما الدنيا فليست دار عدل ، كيف نتمتع بالثراء الفاحش والتبذير ونحن نعرف بوجود من لا يجدون ما يسد جوع أطفالهم ؟!

من عنده أخلاق لا يستطيع أن يستلذ بهذا الترف الزائد عن حاجته وهناك من يتعذب ولا يجد طعاما ولا كساءً ، أما التنعم في الجنة فليس هناك فقراء يتم هذا التنعم على حسابهم ، إذاً نعيم الجنة نعيم أخلاقي ، وترف الدنيا والإسراف والتبذير فيها سلوك غير أخلاقي ولا تصلح المقارنة بينهما ، لأنه يكسر عيون الفقراء ويكسر نفسياتهم ويحسسهم بأنهم أدنى مع أن الله كرّم بني آدم .



في الدنيا يتحقق جمال الجانب المعنوي بالانفاق من المادي {وابتغ فيما آتاك الله الدار الآخرة ولا تنس نصيبك من الدنيا} إلا الضروري منها، وليس التمتع بجمال الماديات وتقليبها ، لأن الأخلاق مبنية على التضحية ، إذاً لا يمكن أن نكون ماديين ومعنويين في وقت واحد ، لأن الضدين لا يجتمعان في قلب واحد ، لابد أن يكون جانب هو المنتصر ، يجب أن نرى جمال الأشياء المادية ليس بذاتها ، بل من خلال مشاعرنا ومعنوياتنا ، فالإنسان المعنوي لا يستطيع أن يرى جمالاً في لباس وأناقة أحد متكبر ومغرور وظالم ، فسوف تتأثر تلك الأناقة بالجانب المعنوي رغماً عنه .

لا يمكن أن ترى جمالاً في أداة قطعت أصبعك أو حشرة لدغتك لا سمح الله ، إلا أن نكون قد نسينا ذلك الوضع أو تغيرت الحالة، بحيث أصبح المغرور متواضعاً مثلاً ، حينها نستطيع أن نرى أناقته بوضوح ، وإذا أصبحت المرأة الحقودة متسامحة ، عندها تكون ابتسامتها عذبه ، وملامحها وضاءة .

لو أن سيارة فارهة على أحدث طراز دهست شخصاً عزيزاً علينا لا سمح الله ، سنجد أنفسنا نكره هذا النوع من السيارات ، وبالتالي يتأثر جمالها وطرازها على الأقل عندنا .

لاحظ كم هي جميلة التفاحة الحمراء في عين الجائع ، لكن هذا الجمال سيخف كثيرا عند من يعاني من التخمة ، وهذا هو الواقع ، إذاً كل شخص معنوياته تؤثر في نظرته إلى الماديات وعلى حسب سعة وعمق التأثير نقول عن الشخص أنه معنوي أكثر من مادي .

لكن علينا أن ننتبه ولا نظن أن هذا الشخص المعنوي دائماً سيرى الأشياء المادية سيئة ، إنه وتبعاً لمعنوياته يرى جمالاً لا يراه الماديون في بعض الأشياء المادية ، فالطبيب المخلص يحب أدواته التي أنقذ بها أشخاصا كثر من الموت ، ويرى فيها جمالاً لا يراه غيره ، مثلما كان يعجب الفارس العربي بجواده وسيفه ، ولا يبيعها بأي سعر يقدم له .





كتبه الوراق .. وجزى الله خيراً من نقله دون اجتزاء مع ذكر المرجع (مدونة الوراق) .







التوقيع

مدونة الوراق
http://alwarraq0.blogspot.com/


تويتر

https://twitter.com/alwarraq0

رد مع اقتباس
قديم 17-09-12, 10:58 pm   رقم المشاركة : 10
الورّاق
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الورّاق غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [font=&quot 
   زنقازنقا;9733771[/font]]شف يالحبيب الكلام الانشائي مامثلوه وكل ماقلت صحيح من جانب فكري

ولكن الواقع غير

هالوقت معك قرش تسوى قرش مامعك شي ماتسوى شي

صعب انك تطلب من شخص يتصرف منفرد والمحيط الداخلي والخارجي

مبني على المادة


وثبت اخيرا ان الفلوس تجلب السعادة

عكس ماكان يروج له ان السعادة لاتشرى بالمال

لامنك شفت الي طاق ايفون وايباد وانت جوالك الكشاف والشاشة متمخشة

او شفت اللي راكب رنج روفر ويتمرغ بالبراد عند الاشارة
وانت لاطعك الحر وحاطن قرطاسه لان الشمس بعينك وتحقرص
تبي الاشارة تفتح لان الظهر خرايط من العرق

دريت ان السباحين ماتفيد

وان الواقع يفرض نفسوه

وهل إذا صار معك قرش القيمة ستكون لك أو للقرش ؟ ، هل يهمك أن تكون القيمة لغيرك أو لك ، فالقرش غير انت
الجانب المعنوي يجعل القيمه لك انت وليس لقطع مادية سوف تموت وتتركها لأنها ليست منك ولست منها ، كل انسان سوف يحاسب لوحده ولا يُقدم مجتمع كامل لكي يُحاسب دفعه واحده ، وهل إذا هلك الناس نهلك معهم أم نحاول انقاذ أنفسنا ، وقلت عن كلامي أنه سليم من الناحية النظرية ، من المفترض أن لا يرفض وأن لا يُسمى بالسباحين ، لأن السباحين ليست حقيقية ، والكلام السليم حقيقه بموجب شهادتك ، أما الواقع فليس ربنا هو الواقع نفعل كل مايأمرنا به ، وماينبغي نكون مثل القشة التي تسيرها أمواج الواقع كما يشاء ، لابد أن يكون لنا إرادة واستقلالية بعد وعي وتمييز ،لأن فكرة الواقعية هي فكرة امتساخ وضياع الشخصية ، وأنا لا أحب أن أكون شخص واقعي على طول الخط لأني سأكون شيء غير موجود وليس لي أي بصمة والواقع يسيرني كما يشاء .



وأنت حر فيما تقبل لنفسك ، فصفة واقعي اعتقد أن فيها ذلة للإنسان ومسخ لوجوده ، وليس صحيح أن السعادة هي بجمع الأموال والمادة ، وتكلمت عن هذا في الموضوع ، لقد انتحر من يملكون أكثر من سيارة رانج روفر أو ايباد ، بل يملكون سفناً وجزراً وطائرات خاصه ، ولو كان رأيك صحيح لما انتحروا ، بل هم في قمة السعادة في نظرك .



وإن كنت خيالياً فرد علي بالمنطق فأنا أتكلم عن واقع أيضا ولا افترض شيئا غير موجود ، أكبر نسبة للأمراض النفسية والانتحار هي في أغنى الدول في العالم بموجب الإحصاءات ، فلماذا لم تنقذهم وناسة المادة والمتع الحسيه ؟ ، أين ذلك الرب المادي ليساعدهم ؟



وشكرا على التعليق






التوقيع

مدونة الوراق
http://alwarraq0.blogspot.com/


تويتر

https://twitter.com/alwarraq0

رد مع اقتباس
قديم 17-09-12, 11:02 pm   رقم المشاركة : 11
الورّاق
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الورّاق غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة § حـور § 
   انا اخاالفك الرأي ياازنقا
السعااادة ليست بالمااال
والماال لايجلب السعااادة
وان جلبها فهي سعاااادة وقتييييية

وان اظهروا لك السعاادة فهي راااح تذهب وتزووول مع الزمن
وبالنسبة للمثل اللي ذكرت
وش يدريك ان هذا سعيد وهذا تعيس ؟
يمكن هالفقير البسييط الاشعث الاغبر اللي يتصبب عرق عند الاشاارة
يناام قرير العين ومرتااااح
بعكس صااحب الجوالااات الفخمة و الراانج روفر
والدليل ان اغلب اثرياااااااااء الغرب تكوون نهاايتهم مأسااوية
ويموووتون منتحرين !!!
اذا السعاادة الحقيقة بطااعة رب العااالمين

شكراً لنصرك الحقيقة






التوقيع

مدونة الوراق
http://alwarraq0.blogspot.com/


تويتر

https://twitter.com/alwarraq0

رد مع اقتباس
قديم 17-09-12, 11:22 pm   رقم المشاركة : 12
الورّاق
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الورّاق غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراتيل الحزن 
   السعاده تلاقيها إذا أرضيت رب العالمين ولامنك أرضيته أرضاك وحبك والقى محبتك في قلوب عباده وسخر لك السعاده والقناعه. ..مع ذلك لانلغي الجانب المادي ﻷنه من أسباب السعاده ومن مكملات رغد العيش في الحياه. ... اللهم أرزقنا وأرزق منا


أين الجانب الإيجابي الذي تقولين عنه ؟ ، يتمثل بماذا ؟ ، وإذا كان الإيجابي موجود لابد أن يعطي نتيجة ، انتي تطلبين نريد كذا ونريد كذا ، الإيجابية عطاء وليست أخذ






التوقيع

مدونة الوراق
http://alwarraq0.blogspot.com/


تويتر

https://twitter.com/alwarraq0

رد مع اقتباس
قديم 20-09-12, 05:46 pm   رقم المشاركة : 13
الورّاق
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الورّاق غير متواجد حالياً

أشكر للجميع ردهم ومتابعتهم







التوقيع

مدونة الوراق
http://alwarraq0.blogspot.com/


تويتر

https://twitter.com/alwarraq0

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:41 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة