هذي اول قصه اكتبها واتمنى تنال اعجابكم .....
في ذلك المستشفى الواسع الشاسع الرحيب جلست انتظر خروج الطبيب ليخبرني ماذا حصل لزوجي ولقد تركت اولادي الثلاثه وبنتي في البيت نائمين بعد ان علمت أن زوجي في المستشفى أثر حادث حصل له واتى إليها أخوها يركض ويقول :
- طلع الدكتور؟؟
- لا ما طلع ...... انا خائفه يا وليد يكون صار له شىء .
وبدأت الدموع تسقط من عيني فأمسك بي أخي وأجلسني على الكرسي وهو يقول :
- لاتقولي هكذا يا هيفاء خلي إمانك بالله قوي .
- والنعم بالله .
فعم الهدوء على المكان .... كنت امسح دموعي اللي تجري مثل النهر على وجهي ..... لوعبد العزيز صار له شىء سوف اموت ....... وانا ماقدر اعيش من دونه ....... والأولاد من طلعوا على الدنيا وهم معهم ابوهم وشلون يستغنون عنه
.............يارب انك تحفظه لنا يارب ....... قطع عليها تفكيرها خروج الدكتور من الغرفه ....... فأسرعت إليه :
- قولي يادكتوروش صار له .
- أنتي زوجته
-ايه ... وش فيه يا دكتور.......
- عبدالعزيز يطلبك الحل ......
لا ................لا .............. وبدأت ابكي وأصرخ من غير وعي..........
لا هذا غير صحيح لقد كان بألف خير قبل ان يذهب لصلاة الفجر .......... ............
وسمعت وليد يردد ........... إنا لله إنا إليه راجعون ............انا لله وإنا إليه راجعون ......... وأحسست بدوران وصداع شديد ......
-هيفاء...هيفاء..... إنتبهيي ...
هذا ماسمعته قبل ان اذهب في غيبوبة قصيرة ........................
عندما استيقضت رأيت نفسي على سرير وبجانبي أختي وقد بدت قلقه ............حاولت النهوض لكني لم أستطع فقلت وقد كان صوتي ضعيف :
-دانه أريد ماء ..
فقامت دانه تحضر الماء ..........:
-خذي الماء
فشربت الماء وقلت :
-دانه ..... أبيك تروحين إلى بيتي وتأخذين سمر وإخونها وتجيبينهم هنا .
-ما يصلح يا هيفاء إن سمر ستبكي كثيرا والأولاد سيتعبون نفسيا إذا شافوك هكذا .
فبدأت أبكي وأقول :
إنهم متعلقون بوالدهم كثيرا سيحزنون إذا علموا أنه ماااات
وإصبحت أبكي بشدة فأمسكت بي دانه تهدئني إلا ان هدأت .....
وقلت لها :
-متى باطلع من المستشفى .
قالت:
-اليوم ..بعد قليل إنك بصحه جيدة
-ايه قولي للدكتور اني بطلع الحين.
-طيب0
وذهبت دانه تخبره ماأن خرجت حتى دخل أخي وليد ومعه زوجته و ولده
سعد ....... فقال سعد :
-عمتي أرجوا أن تكوني بخير .
-لا تقلق يا ولدي أنا بخير باطلع اليوم .
( سعد أكبر أولاد أخي وأعتبره كولدي ..فهو يحبني كثيرا وأنا احبه كثيرا
ودائما هو معي حتى أن أمه بدأت تغار من ذلك )
فقالت هند (زوجة أخي ):
-أحسن الله عزاك يأم فيصل والله يقومك بالسلامه .<< كانها جايه مغصوبه >>
واتت دانه تقول:
-الدكتور يقول تقدرين تطلعين الحين من المستشفى .
-مشكورة يادانه إتصلي على فيصل يجي ياخذني ...
فقاطعني وليد :
-ولكن فصيل مايدري انه ابوه متوفي وانك بالمستشفى .
-ايه .. تذكرت ...
فقال سعد :
-متى ستخبرونه وتخبرون نايف و نواف وسمر .
(نايف ونواف توام عمرهم 9 سنين وسمر عمرها 16 سنه وفيصل 19 سنه وسعد عمره 19 سنه مع فيصل في نفس الجامعه وعايش معاهم وكان ينام عندهم الى ان كبرت سمر وهو وفيصل داخلين كلية الطب)
فقال وليد :
-الان بعد ما يجون من المدرسه .
فقلت :
-أريد أن أرجع للبيت قبل ما يجون .
فقال سعد :
أنا بوصلك يا عمه ..... اتصلت سمر الصبح تسأل عنك وعن عمي عبدالعزيز
وقلت لها أنكم طلعتوا لموعد لك في المستشفى الصبح وقلت لها تصحي أخونها
وتخلي فيصل يوصلهم للمدرسه .
-مشكور ياسعد.
-يالله يا عمه البسي عباتك باوديك.
ساعدتني دانه على الوقوف ولبس العباءة ..........وركبت السيارة مع سعد ليوصلني للبيت .........وصل معنا فيصل ومعه إخوانه نزلت ودخلت في البيت أنا وسعد فجاء
فيصل يقول :
-أيمه اتصل صديق أبوي علي قالي وين أبوك قلت له أبوي في الشغل
قالي انه ماجاء .... ليه ماراح أبوي الشغل ؟؟
فسقطت الدموع من عيني وذهبت بسرعه إلى غرفتي لكي لايراني ...... وانا اصعد السلم سمعت فيصل :
-سعد.....وشفيها أمي ليه تبكي ...
ووصلت الغرفة ولم اسمع ماذا قال له سعد ورميت نفسي على السرير وبدأت أبكي بشدة وبعدين من التعب ماحسيت بعمري ونمت ..............
وقمت على صوت بكاء شديد ..... ورأت سمر جالسه عند دولاب أبيها......
وماسكه ثيابه وضامتها الى صدرها وهي تبكي وتقول :
-يبه ليش رحت وتركتني يبه أنا احبك مررة .
فتقطع قلبي عليها فذهبت إليها اضمها الى صدري وأنا ابكي معها ..............
فمرت أيام العزاء على هذه الحاله واما فيصل ونايف ونواف فلقد قل نشاطهم وذهبت
البسمه من وجوههم......... وبعد فتره من وفاة عبدالعزيز كان البيت مظلم حزين كل من يدخله يحس بالحزن........ وكان فيصل يحاول ان يسعدهم .........راح لامه ودخل عليها بالغرفه ولقها جالسه بالمصلى تصلي يوم سلمت شاف وجهها حزين وعيونها فيها دموع.......... قالها :
-تقبل الله .
-منا ومنكم .
-يمه وش رايك نطلع اليوم .
-مالي نفس يافيصل.
-يمه عشان سمر من مات ابوي ماراحت للمدرسه وحتى ماطلعت من البيت .
-خلاص قل لاخوانك يطلعون معك انا ماراح اطلع.
-يايمه ياحبيبتي الطلعه ماتكمل إلا معك.
-طيب خلاص بس رح اقنع سمر يمكن ما توافق .
فقبلت رأسها وقلت :
-لا انا راح اقنع سمر .
(فيصل علاقته مع سمر قويه تحترمه وتحبه مرره وهوبعد يحبها )
يوم طلع فيصل من الغرفه قرت دعاء على السريع وفصخت الاحرام .......
راح فيصل لغرفة سمر وشاف النور مطفى قال يمكن نايمه لانها ما تنام في الليل لانه يسمع صياحها طول الليل ......فطق عليها الباب بس ماردت عليه ...فتح الباب لقاها
نايمه في الارض راح يقومها يوم جلس شاف وجهها احمر وعيونها فيها دموع قومها
-سمر...سمر ..... قومي
بس سمر ماردت عليه حاول يقومها بس ما تقوم لمس وجهها لقها حاره وتتنفس
ببطىء ... فخاف عليها وراح يقول لامه ..... طلع من الغرفه لقى امه جايه فقالها عن حالة سمر وراحت الام لغرفة سمر لقتها تعبانه مرره ..شلتها هي وفيصل وحطوها على السرير ..تكلمت سمر وقالت وعيونها فيها دموع :
-ابوي ليش راح وتركنا....... هو دايم يقول اذا تزوجت وجبت ولد هو اللي بسميه .......بس هو راح ولا شافني وانا عروسه او سمى ولدى ... يمه لا تروحين انا احتاجلك .... مابي افقدك زي ما فقدت ابوي .....الله يعافيك يمه لا تروحين عني ...
......... لا تروحين تكفين يايمه ....
وضمتها امها لصدرها وهي تقول :
-لا تخافين ياسمر ماراح اروح واترك ............
وقعدو يصوحون لين نامت سمر....... وطلع فيصل يوم شافهم كذا ...وقال لنفسه
بكره انشاء الله راح اطلعهم .... وقعدت الام عندها ونامت معها في الغرفه ......
يوم قام فيصل الصبح لقى امه بالمطبخ تسوي الفطور وسمر توها ما قامت ونايف ونواف في الصاله يلعبون ... اخذ الجريده وقعد يقرى وجت سمر وجلست قالها:
-ها وش خبارك اليوم .
-الحمد لله .
-اليوم عشان خاطري كولي الفطور .
-طيب بس علشانك .... يالله تغبى شي بروح المطبخ اساعد امي ..
-لحظه .... ترى بنطلع اليوم واذا قلتي لا ماراح نطلع
-مالي نفس يافيصل .
لقى فيصل فكره عشان تقتنع سمر .......نادى نايف ونواف وقالهم :
-ترى سمر قالت ماراح نروح صجوها لين تطيع .
(نايف مرره شطاني ونواف هادىء )
نواف كمل لعب كوره وقال :
-اخاف تهاوشني .
ونايف ركض وتولى المهمه ...... جاء نايف لسمر وقالها :
-سمر انا ما احبك .
-ليش؟؟؟
-لانك قلتي ماراح نروح .
الله ياخذ بليسك يا فيصل .... الحين وش يفكني منه ... خلني اقوله اني وافقت احسن لي .... بعدين هم يحول ما طلعوا من مات ابوي ....
-خلاص انا موافقه علشانك .
فرح نايف وراح يصارخ في البيت كله ..........هيه ..هيه..هيه..سمر وافقت نروح
وجاء فيصل يقول :
-صدق خلاص بنروح .
-ايه خلاص.
-بعد الفطور راح نروح .
وقالت الام:
-الله يهديك ياوليدي وش يودينا من الصبح .
-يمه بنروح البر .
قالت سمر :
-البر مره وحده
قال فيصل :
-ايه نبي نستانس .
وبعد الفطور البسوا كلهم وراحوا للبر....... وصلوا وقعدوا يتغدون ... بعد الغدا
قال نايف:
-ابي اركب دباب .
قال فيصل :
-خلاص رح دور مكان دبابات وقولي.
قال نواف :
-وانا بعد .
- طيب ولايهمكم .
ولعبهم فيصل وركب معاهم وركب سمر وراه ..... وستانسوا مررره ..............
يوم اذن المغرب صلوا ومشوا ..... و وصلوا البيت ورقوا كلهم يتسبحون .....
فيصل يوم تسبح وقضى نام وهو مرتاح لانه حس انه اسعد اهله ...........
...........................................*نهاية الجزء* ........................................