السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو تتكرمون علينا قليلاً ونتأمل سوياً ً في اعتمادات الأمانة لهذا التقاطع أو ذاك لوجدنا التضاد في ما هو يناسب طبيعة الموقع والتكاليف وحتى الضرر الواقع على الأملاك المجاورة في كل تقاطع في طريق الملك عبدالله وخاصاً في الجزء الشمالي لهذا الطريق بداية من دوار الاستاد الرياضي باتجاه الشمال :
أولاً:
تم اعتماد تنفيذ عبور طريق الملك عبدالله فوق طريق النهضة بجسر !!!!
بينما كان الأجدى أن يكون طريق النهضة عبارة عن نفق يمتد من الشرق المرتفع المنسوب للغرب المتدني المنسوب
"وليس فيه مشاكل للسيول بل طبيعة المنسوب تخدم في ذلك .
وطريق الملك عبدالله يبقى كما هو بدون جسور معلقة ولا تكاليف وضرر للمجاورين للجسر
*و كناحية أمنية لمحطة توليد الكهرباء "الغازية" فعبور جسر مرتفع مجاور لمنشأة حيوية أليس يشكل خطورة ؟
بينما مرور طريق مجاور قد تتفادى الأخطار بوضع أسوار مرتفعة (والله الحامي من كل شر )
ثانياً:
تم اعتماد تنفيذ شق وقطع الطريق الدائري الشمالي بعرض 100 بما يحويه من خدمات عابرة للطريق "من خطوط كهرباء رئيسة ومياه وصرف صحي وهاتف واتصالات "
"إذن لنرى صمود وتماسك البنية التحتية للدائري بعد الردم المنفذ لجسرة الجديد " !!!!
من أجل عبور طريق الملك عبدالله بعرض 40 متر !!!!
(المعتاد أن الطريق الأكبر في العرض يبقى في الأسفل والأقل يعبر بجسر كما هو منفذ وتنفذه وزارة النقل ) وأكبر مثال الطرق السريعة في كل أرجاء المملكة.
طبعاً تم الكتابة قبل عن هذا الموضوع ومناشدة الأمانة قبل البدء بكلا المشروعين بأكثر من سنة ولكن لامجيب فصوت المواطن وصل للمجلس البلدي أو الأمين سيان لا أثر له ولا اعتبار !
الله يصلح الأحوال
ودمتم بخير ،،،