 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال معيض
|
 |
|
|
|
|
|
|
شكرا على غيرتك يابرق الحيا وتمنيت ان تخرج لنا باسمك الصريح حتى نفتخر بك حقا وحتى لا تسلب هذه القصيده منك
ولي ماخذ على القصيده ككل انت تقول انها ناعقه وانها وانها وكانها هي من اشعل الفتنه اخي القصيده اعتقد وكما يعتقد غيري انها بعكس مافهمها الناس ولا يجب ان نطلق كلام قوي ومجرح لتلك الشاعر وكانها هي من افسدة الشعب لا يجب ان نفكر بعقل اولا ولا ننظر لها بمنظور الناس لكل شخص نظره خاصه به وتمنيت منك تحليل القصيده بنفسك لانك شاعر وقدير وثانيا اخي الشاعره ريميه واللتي جبرة اسمها لمرام بالقصيده استقبلت بالرياض من قبل اشخاص لهم مكانتهم ولم نرى اي شيخ عارض على القصيده نعم فسرها البعض بالخطاء ولاكنهم قله انا هنا لاادافع عنها ولاكن العقل لابد ان ياخذ دوره لانكن امعه اذا قال الناس قلنا نحن لنا عقول ونعرف كل مايدور
وجهة نظري ارجو منك تقبلها ايضا ولا يفوتني ان اقول لك الشطر الثاني بهذا البيت مكسور لزيادة
حرف الواو ولو لحنتها لاكتشفت الكسر
كنهـا يـوم قالـت قولـهـا بالهـقـاوي
تستلـذ المولـع وكـل صاحـب غـرام
|
|
 |
|
 |
|
ماعليك زود أخوي الشاعر طلال وأهلا وسهلا ولي الفخر بمرورك العطر
أما بالنسبة لريمية فهي تمثلت وتحدثت بلسان ليبرالي قذر مع أني بحثت عنها فوجدتها امرأة اردنية محافظة متحشمة ولكن هناك من غرر بها وأهوهمها بأنها ستكسب أصوات يؤهلها لحمل البيرق
وكانت شرارتها بذم الشيخ البراك والانتقاص منه بلسان قومها الشياطين
وهذا كان واضحا في بيتها
(وحشي الفكر ساخط بربري ٍعماوي .. لابس الموت لبس وشد فوقه حزام)
وأنت شاعر وتفهم المضمون والمعنى
وما أثار حفيظة أهل الغيرة هو زج فئة معينة من الليبرالية لها وتغريرها وقد كانت تظن الشيخ من مشائخ الطهبلة .... ولم تكن تعلم بثقله ووقاره وهيبته وقدره بيننا كمسلمين وسعودين ولكن شياطينها أوهموها بأنه ليس إلا ....
أما بالنسبة للكسر فأنت شاعر كبير ولك نظرة ووجهة نظر ولكني أرى استقامة البيت وان كان فيه ثقل خفيف لا يعيبه
شكرا لمرورك شاعرنا طلال
وشكرا لنصيحتك وملاحظاتك اللتي هي تاج على رأسي
وأهلا وسهلا