العودة   منتدى بريدة > المنتديات الأدبية > واحة الحرف

الملاحظات

واحة الحرف إبداعاتكم من نزف أقلامكم

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 31-10-03, 03:18 am   رقم المشاركة : 31
الشجيّ
عضو نشيط






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الشجيّ غير متواجد حالياً

[c]بسم الله الرحمن الرحيم

سلامٌ عابق بشذى الأخوة لجميع الأعضاء ..
و سلامٌ خاص مكلل بالأقحوان و شذى الكادي .. و نسيم الرياحين لأخي ( الرجل المفكر ) و قد طابق الوصف الموصوف

و سلام آخر أبعثه مع أرق الصبا للأخ الفاضل ( أبي الطيب )

و الآن ..
بعد السلام الذي أُرسل ..
و التحايا التي وزِّعت ..
ندخل في صلب الموضوع ..
أود أن أوضح نقطة لأخينا الفاضل أبي الطيب ..
يا أخي الكريم ::
و الله إن مابيني و بينك ليس انتقاماً أو ( تصفية حسابات ) كما تظنون !!
و الله ليس فيه شيء من ذااك .. و والله إنني لست ممن يدخل من ( الأبواب الخلفية ) ليُصفي حساباته ؟
و أنتم تعلمون أنه مامن شخص جبان خلف هذه الشاشات ..
فإن كنتُ ( أنا ) من الأعضاء السابقين .. فلم أدخل بإسم آخر ؟؟
خشية منك ؟؟ أم خشية من نقد الأعضاء ؟
و الله لا هذا و لا ذاك
و إنما هو ما أخبرتك به .. من أنني قرأت لك مشاركة في منتدى غير هذا لكنه يحمل نفس الاسم تقريبا .. و قد وضعوا رابط يدل على أحد مواضيعك بهذا المنتدى ... و من هناك كانت بداية القصة

أما بالنسبة لما وصمتمونا به من الضعف
فأقول ... بعد االإستعانة بالله

أظنكم قمتم بنسخ المشاركة و ( لصقها في الوورد ) للبحث عن الأخطاء الإملائية .. ( لا بأس .. طريقة مفيدة للمبتدئين )

لأن المسافة يا أديب الأدباء لاتُدرج ضمن الأخطاء الإملائية التي تسلب الأديب حقه إلا إن كان الشخص باحثاً عن خطأ غير موجود .. كما قيل :: من طلب عيباً وجده .. و من أراد إعناتاً قدر عليه ::

و كذلك همزات الوصل و القطع يا عزيزي .. لا يُنتقص بها من قدر شاعر أو ناثر أبداً و إنما هي قد تسقط و قد تُوضع و خاصة عند الكتابة في الساحات المتواجدة هنا ( و الفرق بيننا و بينكم .. أننا نكتب على السجية .. أما أنتم !!!!!!!!!!!!!!!!!! ) ..

أما ( قولة ) فهذه عتبي فيها على سهري تلك الليلة و غضبي الذي بلغ حداً رهيباً و أنا أُسطر كلماتي تلك .. و قد قمت بتعديلها ( إقراراً بالخطأ الذي حصل )

و نصيحة أخوية يا أبا الطيب ..

أقول لك انسخ كلماتك المبعثرة و حاول تنميقها في الوورد قبل وضعها هنا
لعلك تتجنب الكثير من الأخطاء سواءً الإملائية أو النحوية .. أو حتى الأسلوبية .. و أنا لم أدخل هنا لأسرد لك قائمة بتلك الأخطاء

و إنما دخلت لحاجة ..
و هدف وضعته أمامي ..
و لا أظنني سأستمر بينكم إن حققت مبتغاي ..
أو حتى لم أحققه ..

فأكرم الضيف و أحسن و فادته ..

و قد يكون النقد .. نقداً إيجابياً
و أنا أعترف بقسوتي في الرد عليكم ..
لكن .. يبقى الأدب رحم بين أهله .. و نعدكم إن عُدِّل ما ساءنا أن نغير ما ساءكم .. و بذلك تعود المياه لمجاريها ..
و أكرر عبارتي السابقة
أنتم في سويداء القلب إن عدتم إلى الجادة

محبك
الشجيّ
[/c]







قديم 31-10-03, 04:26 am   رقم المشاركة : 32
أبو الطيّب
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الطيّب غير متواجد حالياً

[c]

أيها الشقي
تحيّة وسلاما
وبعد

عجيبا أمرك يا هذا
كيف ( بارت ) سلعتك 00
وبردت نارك
و( خارت ) حروفك 00 ؟!
أمَ كنت ( تهجونا ) بالحُمرة ِ 00 ؟!
وتارة تصفنا00
( بسود الوجوه كأننا
ظرابي في القراميص أقبحُ ) ؟!!
يا هذا 00
إن كنت لا تدخل من ( الأبواب )
الخلفية 00 كما تقولت
فأنت ( تسلـَّقتَ ) السلالم
و( الناس نيامُ ) 00 !
فعلى رِسلك أيها ( الشقي )
إن ( صدق ) ظني فأنت
صاحبي في ليالي ( جلق )
ذلك الشقي
الذي لا تحلو له ( نظم ) القصائد
إلا بعد ( ارتشاف )
ألف ( كأسا )
من ( خمور الأندرينا ) ؟!!

سألتك بالله
ألست ( ماجدا ) ؟!!
فإن كنت هو
فحقا أنك
( شجيا ) كما عرفتك
وعهدتك 00
( نزاريُّ ) العُشق ِ00
( مكسيكي ) الهوى 00

وإن خاب ظني فللحديث بقيّة 00
أنتظر الجواب 00
وحينها لكل ِ حادث حديث

محبك أدناه 00

[/c]







التوقيع


قديم 31-10-03, 03:45 pm   رقم المشاركة : 33
الرجل المفكر
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرجل المفكر غير متواجد حالياً

اقتباس : كاتب الرسالة الأصلية أبو الطيب :
أقول لك نعم فكثيرا ما أقتنع وأتراجع عن قولي إذا رأيت أنه خطأ00
---------------------------------------------------------------------------------
هل لك أن تذكر لي بعض المواضيع التي غيرت رأيك فيها وأكون شاكرا لك .

أما عن قولك : لا أدري ماذا تريد وماذا تريد أن تصل اليه
فأقول :
أعتقد أن مقصدي واضح جدا ولا يحتاج إلى (( لف ودوران )) فإياك أن تتجاهل ما أريد، كما فعلت في موضوعك (( القصبي والسدحان ............)) حينما تجاهلت فتواك .
أما عن قولك : أكتبها بماء الذهب وعلقها على أسوار الكعبة
فأقول :
طبعا سأكتبها بماء الذهب وأعلقها على أسوار الكعبة بدون استشارتك .







قديم 31-10-03, 07:53 pm   رقم المشاركة : 34
عصي الدمع
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عصي الدمع





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عصي الدمع غير متواجد حالياً

السلام عليكم .

أرى الموضوع جاوز الحد ، وانتهى به إلى ما لا نود ولا نحب ولا يحب غيرنا ، فإياكم إخوتي أن يكتب عليكم ما تلفظتم ودونتموه بأنفسكم .

نحن في شهر الخير وشهر تتنزل فيه الرحمات وشهر العتق من النيران ، وشهر يدعو فيه الكل عبر الحديث وعبر الكلمات وعبر الخطب وعبر القنوت في التراويح إلى نبذ الخلاف والاتحاد وجمع الكلمة وأنتم هنا نقلتم مسار الموضوع إلى الحديث عن الذات والدفاع عنها والإنصاف لها والانتصار .

إخواني لكل منكم إخوتي الشجي والرجل المفكر وأبو الطيب كل له رأي خاص به ولا ضير في ذلك ولا نلزم باستدراك الآراء وتعقبها إلا ما يخالف الشرع أما أن ندخل إلى أعمال القلوب فهذا الذي لا نريد هذا من اختصاص الخالق .

وأنا أرى أن الموضوع قد سار إلى غير ما وضع له .
ووالله ما تركت الرد إلا لأني أرى أن مشاركتي لن تجدي ولن تنفع ؛ لأنه إذا كان طارح الرأي ليس عنده استعداد لاحترام الآراء الأخرى أو على الأقل الأريحية في الرد والحِلم وعدم التجاوز إلى السب وتتبع الزلات .. فإني لست متفرغاً لمثل هذا .
أنا عندي ما هو أهم .

وأنا أدين الله بردي الذي قلت ويكفي أني طرحت رأيي ولست بصدد متابعة كل رد ينزل عبر هذه الساحات .

لكن ...

الذي أقوله إما أن نرجع إلى موضوعنا وهو الشعر هل أضعفه الإسلام أم لا ؟ .. أو أن الموضوع سوف يغلق إذا استمر في مساره الذي نرى .

ولعلي وفي محاولة لجمع الكلمة أن أطرح سؤال أخي أبا الطيب بصياغة أخرى وأقول :

س / هل الإسلام أضعف الشعر ؟ وإن كان أضعفه فهل كان ذلك عمداً أم من غير قصد منه ؟! .

وتقبلوا تحياتي .







التوقيع

كن عطوفا .. فكل من تقابلهم في هذه الحياة يخوضون معركة صعبة ..

قديم 31-10-03, 10:49 pm   رقم المشاركة : 35
أبو الطيّب
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الطيّب غير متواجد حالياً

[c]

عصي الدمع

يا أخي كثيرا ما تخرج علينا وتقول
أرى الموضوع جاوز الحد
أرى الموضوع طال وتعدى الحد
أرى الموضوع 000 الخ

عجبي منك أيُّها الرجل !
فلقد بلغى السيل الزبى 00 !

يا أخي والله العظيم يؤسفني
أن يقول هذا القول مراقبا
في مُنتدى أدبي 00 !

القضية قضية أدبية
النقاش نقاش أدبيا لا لغوا فيه ولا تأثيما
فأين ( الخلل ) وأين ( الخطل )
في هذا 00 ؟!!
وما ( يضيرك )
أنت في الأصل
أطال الحديث أو قصر ؟!!
الحكاية أننا نحب الأدب
أتكتم ( أفواهنا ) لهذا الصدد ؟!!
أتريد منا أن ( نذهب ) لكي
نضيع الوقت في ( توقع ) من الذي
بعدك !
أو من الذي ( خلفك ) !
أو مدري إيش 000 الخ

والأكثر غرابة قولك 00

(ووالله ما تركت الرد إلا لأني
أرى أن مشاركتي لن تجدي )

أخي 00 معاذ الله أن نجبرك على
هذا 00 !
فوالله اعرف أنك مشغول
بما هو أهم 00
فندعك في شأنك 00 ودعنا في
شأننا 00
أليس كذلك أيها المُحب ؟!!

فإذا كان جوابك ( بنعم ) 00
فلماذا تقول:
( أو أن الموضوع سوف يغلق إذا
استمر في مساره الذي نرى ) !!

لماذا 00 ؟!!
إذا كانت هناك ( قوانين )
تمنع الإطالة في حديث ما

فمعكم حق 00
وإذا لم يكن هناك ( قوانين )
فالحق معنا 00

أخي الفاضل عصي الدمع
أسألك بالله 00
ابحث في كل الردود
وإذا وجدت ( كلمة ) ليّ شخصيا
فيها ( سبا ) أو ( شتما )
لأحد في ( ذاته ِ )
فلك الحق بما تراه مناسبا بحقي 00

وأما سؤالك الأصلي
فرغم أنني في ( حيرة ) من
ردك الأخير إلا أنني سأجاوب
عليه
وأقول لك 00

نعم
الإسلام اضعف الشـَّعْر 0
ولكن:
ليس ( قصدا ) ولا ( عمداً )00
إنما ( خجل ) الشـَّعْر
من ( النصوص ) القرآنية
و( الهدي ) النبوي 000
فوقف على ( استحياء ) 00

هذا كل ما لدي 00
ويبقى الحب لأخي عصي الدمع وأن
لا ينسى أن الاختلاف
في الرأي لا يفسد
للود قضية 00

[/c]







التوقيع


قديم 01-11-03, 02:23 am   رقم المشاركة : 36
عصي الدمع
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عصي الدمع





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عصي الدمع غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أخي أبا الطيب حفظك الله وغفر لك .

يا أستاذي الغالي أنا كثيرا ما أدخل وأقول الموضوع جاوز الحد و.. و.. أعترف بهذا رغم أن هذا لم يحصل إلا مرتين اثنتين ولكنك غضبان لأني أقول .. وأنا أقول جزاك الله خيرا .

وأما أني أكتم أفواهكم فجزيت خيرا على هذه وأسأل الله أن يعفو عنك إذ رأيتني من هذه الزاوية .
وغفر الله لك حين قلت لي وما شأنك أنت طال الحديث أم قصر ؟ !!! .

يا أبا الطيب إذا لم يكن شأني في متابعة الحوارات والمناقشات وملاحظة التجاوز فيها فمن إذن يكون شأنه وإذا بقيت ولم أرد على موضوع طال في الجدل واستفحلت فيه الدفاعية عن الذات عوتبت لمَ لمْ أتدخل لفض هذا النزاع ؟ . عجيب الأمر .

أنا أعلم أنها أدبية ولكن تابع مسارها وسترى أنها تداخلت فصارت أدبية ثم ذاتية وكل يتهم الآخر ولست أعنيك أنك تتهم فليس هذا شرط وإنما غيرك يحصل منه وربما حصل منك .

أخي أبا الطيب أيها الطيب أنا لم أتكلم عن الإطالة وأتحدى إن جئت لي بكلمة من ردي أني قلت لك لا تطل بحديثك كلا والله لم أقل وسومحت على هذا ولا تتقول علي أخرى بارك الله فيك . وإنما أقول صار الجدل لا شأن له بالأدب وإنما انتقل إلى الشخصيات . ومن ذلك اقرأ :
أيها الشقي

على رسلك أيها الشقي )

( وعهدتك 00
( نزاريُّ ) العُشق ِ00
( مكسيكي ) الهوى )

بالله عليك أهذه قضية أدبية .. أي أدب يا هذا ؟!! .

وقول الأخ الشجي ( أظنكم قمتم بنسخ المشاركة و ( لصقها في الوورد ) للبحث عن الأخطاء الإملائية .. ( لا بأس .. طريقة مفيدة للمبتدئين ) )
هذا كي أخبرك عن أن المسار انحرف ولست لتتبع الزلات والله العظيم .
وهذا من قول أخي الشجي جزاه الله خيرا ولعل غيرته على الدين جعلته يقول هذا وأقول أنه مجتهد فعفا الله عنه :
أن تكون مشاركتي الأولى رداً على مهاترات و نقاشات ( عقيمة )
صاغها الكاتب لهدف لا ندركه .. و مهما يكن

أقولها بصراحة و بلا مجاملات ..
من يجادل في أمور كهذه ( و بهذا الأسلوب الوضيع ) هو أحد شخصين ::

إما أن يكون مسلماً بالإسم و فاقدا للهوية الإسلامية
أو أن يكون
طالباً للشهرة ساعياً خلفها .. رامياً في سبيل ذلك كل المباديء التي يعتنقها و القيم التي يؤمن بها
كقولهم ( خالف تُعرف )
و أستغرب ياهذا ...
أن تكون جميع مواضيعك على هذه الشاكلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إما قذف ؟ أو انتقاص لعالم و طعن بآخر ؟؟
هذا ليس من النقاش الأدبي .

وهذا من قولك أبا الطيب هل تراه من القضية الأدبية التي تزعم ؟ :
كل هذا أعرف أنك ( صغيرة )
على ( فهمه ) ولن أشرح لك ِ
ماذا يعني 00 وماذا يُعنى 00 !
ولكن: سأشرح لكِ
ما يكون ( فهمه ) محدودا ( لعقلك ِ )

وهذا أيضا :
كل هذا أعرف أنك ( صغيرة )
على ( فهمه ) ولن أشرح لك ِ
ماذا يعني 00 وماذا يُعنى 00 !
ولكن: سأشرح لكِ
ما يكون ( فهمه ) محدودا ( لعقلك ِ )
وأيضا :
نسأل الله لها الشفاء العاجل
مما هي فيه


وقول أختنا اللبؤة ولعلها استدركت بعد هذا وبينت لم لم تحتشم لكن لعلي حتى لا تغضب أضع لك هذا :
فعلاً فأنت للأسف الشديد لم تحتشم في غالب الأحايين ..

بالله عليك يا أبا الطيب هل ترى أن هذا الموضوع الغالب فيه نقاش أدبي ؟ والله إنني أرى أنه قد تجاوز كثيرا وبدأ بالشخصيات وهذا ما دعاني للقول بإغلاق الموضوع .

ولعلكم تسامحوني على نقل الردود أو بعضها ووالله الذي يعلم السر والغيب ما نقلتها تندرا أو تتبعا للزلات أو استهتارا ولكن نقلتها لأبين لك أن قولك أن النقاش أدبي ولا شأن لك به كي أبين لك عبر هذه الردود أنها تجنت على عضو واستهترت من آخر وفسقت وسفهت وجعلت أحدهم مريضا والآخر جاهلا .
فكيف بالله عليك أن تقول القضية كلها أدبية ولا تلجم أفواهنا .
عموما هذا ما أردت قوله لك يا عزيزي ويبقى أني أحبك في الله وأكره حين تسيء لمسلم أيا كان .

جزيت خيرا .







التوقيع

كن عطوفا .. فكل من تقابلهم في هذه الحياة يخوضون معركة صعبة ..

قديم 01-11-03, 03:05 am   رقم المشاركة : 37
الشجيّ
عضو نشيط






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الشجيّ غير متواجد حالياً

[c]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله

نستأذن (العضو) في أن نرد على (المشرف) بدايةً

أولاً ::

كان الأجدر أن يُحذف الموضوع في بداية طرحه ...
لأن العامة قد يظنون ظلم الشارع .. و تضييقه على الشاعر !!
و حاشااااااه

ثانياً ::

أن الموضوع توفرت فيه كافة الصفات التي تؤهله لأن يُحذف .. و من ذلك

1- طرح الموضوع في قسم يقرأه الأديب و غيره
2- سوء الطرح
3- عدم احترام الرأي الآخر مهما كان
4- الحساسية التي لازمت الموضوع ..
و مع ذلك لم يُحذف

و أود لفت انتباهكم لمسألة هامة ..
لماذا تم اختيار عهد صدر الإسلام و عهد بداية البعثة كعهد ضَعُفَ فيه الشعر ؟؟ و تم طرحه هنا في قسم غير متخصص .. و غير قادر على مناقشة مثل هذه المواضيع الحساسة .. التي تمس العقيدة قبل أن تمس الشعر بعد أن طُرحت بذلك الشكل ؟؟
هذا بالإضافة إلى أنها كانت هناك نصوص جميلة مبهرة عدّها الشعراء من عيون الشعر العربي .. كما هي أغلب قصائد حسان رضي الله عنه ..

و أقول ..

لماذا لم يؤبه بالضعف الذي حلّ بالشعر الحديث الآن ؟؟
لماذا لم يؤبه بالانحلال الخلقي الذي أصاب الشعر الحديث ؟
لماذا لم يؤبه بالشعر الذي جعل مادته دراسة ( تضاريس ) جسد المرأة ؟؟
لماذا لم يُطرح كموضوع للنقاش ؟
فإنه أجدر بالدراسة من غيره ..

ثالثاً ::

أعتب عليكم مطالبتكم بالرجوع للموضوع !!

يا أخي الفاضل ..
إن كنت تقصد أن الموضوع تحوّل إلى إهانات شخصية ..
فأقول لكم ..
و ما يضرنا ذاك ؟؟
و الله إن إهانتي ( أبرد ) علىّ من أن يُهان ( ما أُهين ) في هذا الموضوع

و اعذرني إن بكيت على زماني هذا ..
الذي ( يُرى فيه الظالم مظلوماً .. و المظلوم ظالماً ؟؟؟؟! )

-----------------------------------------

أما المتنبي فأقول له ..

مابالك ؟
مالذي جعلك تنفض تلك الذاكرة المُغبّرة و تخترق ضباب النسيان .. لتعود لأيام جلّق و لياليها ؟

أهو الصبا قد أثّر فيك ؟
أم الأسلوب قد اشتبه عليك ؟

أما سؤالكم .. فأرد عليه و أقول ( مستعيناً بالله ) ...

( لا تسألنَّ فلن أجيب .. و ظُنَّ بي ما أنت ظان !
أنا مثل غيري لا يُرى .. لي من كُوى سجني كيان
أنا مطمئنٌ بالقناعِ و رافلٌ بالطيلسان )
...............
سقياً لعهدك جلّقٌ .. سقياً لدوحك و الجنان
عُلِّقتُ غيرك فارحلي .. و لتندبي ذاك الزمان
إن التي عُلِّقتها .. سلبت حروفي و البيان
و قضى الإله تفرقاً .. بعد الذي كانت و كان
لا زلت أرقب و صلها .. فتقول ما آن الأوان
صُمَّت قلوبهمُ فما .. شعروا و ما نطق اللسان ؟؟
أم أنهم و بقسوةٍ ... و عدوا المُحبِّ بأن يُهان ؟؟
أوَما كفاكِ بأنني .. أحيا الحياة بلا أمان
همٌ يزلزل أضلعي .. و سكونُ عالمنا الجبان
فكأنني بتفجّعي .. و ترنّحي بعد اتزان
طيرٌ تلاشى حلمه .. من بعد سجن الخيزُرَان
أعياهُ وهمٌ أم سرابٌ أم بكاءٌ و امتهان
عجباً لشرعة قاتلي .. أضحى المحب هو المُدان
ردِّي الفؤاد إلى الحشى .. أو فارحميه إنِ استكان
حسبي و حسبك ( حبـ ) ـنا .. حرفان لا يتزحزحان

كما ترى إذن ..
أنا و صاحبك قد نتشابه ..
فكلانا محب لكن شتّان بين حب و حب !!!!
و شتان بين شخص و شخص ايضا .. و ستعرف ذلك

و أطمئنك يا عزيزي
لقد نظمتها بغير خمر ( الأندرينا )

و قبل أن أنسى ..
هناك دينٌ سأقضيه ..

عجيبا = عجيبٌ
أمَ = أما
شجيا=شجيٌ
العُشق ِ00= العِشقِ
كأسا = كأسٍ
أنك=إنك

و بذلك نكون قد تصافينا من هذا الجانب ..
و أظن الغلبة لنا
و شتان بين خطأ و خطأ يا لبيب

و بعد هذا و ذاك ..
نحن ننتظر ردكم بعد أن خاب ظنكم


محبكم
الشجيّ
[/c]







قديم 01-11-03, 03:13 am   رقم المشاركة : 38
الشجيّ
عضو نشيط






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الشجيّ غير متواجد حالياً

[c]سلام ٌ
لا أدري هل أكلله بالرياحين ؟
أم أرسله مفعمٌ بالصبا ؟؟
أم أُريقه بين أيديكم بعبقه و عبيره ؟؟؟

( نعم
الإسلام اضعف الشـَّعْر 0
ولكن:
ليس ( قصدا ) ولا ( عمداً )00
إنما ( خجل ) الشـَّعْر
من ( النصوص ) القرآنية
و( الهدي ) النبوي 000
فوقف على ( استحياء ) 00 )


هذا ماقصدناه بالجادة ...

و هانحن نمد أيدي الاعتذار
و اعذرني فوالله قد كتبت ماكتبت قبل أن أرى الرد
لكن لعله يكون تفريغ لشيء في النفس حتى لا يبقى منه شيء


و هذا هو هدفنا ..
أن نكسب المتنبي ..
لا أن نخسره

تباريكي لأعضاء المنتدى
و للمتنبي قبل ذلك



محبك ..
الشجي

ٌ[/c]







قديم 01-11-03, 04:19 am   رقم المشاركة : 39
أبو الطيّب
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الطيّب غير متواجد حالياً

[c]

أخي الفاضل الرجل المفكر
تحية وسلاما وبعد

عُذرا 00 لقد ( قدمت )
ردا أخي عصي الدمع قبل
أن أرد عليك فمعذرة
على هذا 00

أخي تقول:
هل لك أن تذكر لي بعض المواضيع التي غيرت رأيك فيها وأكون شاكرا

هذا واحد من ( المواضيع ) 00

http://www.buraydh.com/forum/showthr...threadid=30880
.
أخي الحبيب
يبدو من ردك أنك
علينا 00
وذلك بقولك:

طبعا سأكتبها بماء الذهب وأعلقها على أسوار الكعبة بدون استشارتك .

ولكن: سأقول لك لن
تستطيع 00!
أليس كذلك ؟!!
على أية حال 00
سُعدنا بمداخلاتك 00 سواء هنا أو هناك
وألف شكرا على أريحيتك
ووسع صدرك علينا 00
فهذا دليلٌ على حُسن الخـُلق
أتمنى منك صادقا
لا تأخذنا بنزق القلم
ولا بتحوير الكلمة 00

الحب لك يا سيدي 00

[/c]







التوقيع


قديم 02-11-03, 01:33 am   رقم المشاركة : 40
أبو الطيّب
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الطيّب غير متواجد حالياً

[c]


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مراقبنا الفاضل عصيَّ الدمع
{ تالله لقد آثرك الله علينا وإن كنا لخاطئين }
أخي الحبيب00
لا تأخذ حروف أخاك بمحمل ِ الجد 00
فهو لا يُحسن الأدب ولا التأدب 00 !

أخي
لك الحق أن تضع
ألف ( علامة ) تعجب
حينما كتبت:

وما شأنك أطال الحديث أم قصر ؟ !!!

والله لا أدري
كيف قلتها, ولماذا قلتها 00
ولكن عزائي بحلم أخي ووسع صدره
علينا 00
فلعله يقول لنا 00
( لا تثريب عليكم اليوم 000 )

والله يا سيدي 00 أعرف أن
لك الحق بالحذف
وبالقفل وبالإنذار وبالتنبيه
وبالتوبيخ 000 الخ

والله يا أخي أنني أعلم بأن يهمك
أمر هذا المنتدى الأدبي
بحكم إشرافك عليه
ولكن: يا أخي
ثق ثقة تامة بأن الأمر
لن يصل إلى القذف والشتم
والسباب 00
وإذا وصل الأمر إلى هذا الحد فسنهجر
الموضوع لأننا
إذ لم نتأدب بالأدب
فلا خيرا فينا ولا خيرا فيه 00 !

أخي عصي الدمع
تقول:
أنا لم أتكلم عن الإطالة وأتحدى
إن جئت لي بكلمة من ردي 00

صدقت ورب الكعبة
فأنت لم تذكر الإطالة
لا من قريب ولا من بعيد 00

أخي الحبيب 00
كلامك كله حكم ودرر متناثرة
فلا خوف على منتدى يديره
( عصي الدمع ) 00

على أية حال يا سيدي
الموضوع اعتبره منتهي
فهو تحت يدك إن شئت تقفله
أو تحذفه 00 فالأمر سيان 00

الحب لك

[/c]







التوقيع


قديم 03-11-03, 02:19 am   رقم المشاركة : 41
عصي الدمع
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عصي الدمع





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عصي الدمع غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مرحبا بك أخي ( أبو الطيب ) .

والله لم أرد عليك ذاك الرد لكي تقول لي هذا الاعتذار وما حملت عليك محملا تظنه في نفسي عليك .. كلا وربي فأنا أكتب وأتناقش وأجادل وكل ذلك حول المادة العلمية وما حزنت أو ضقت عليك يا أستاذنا الغالي .. هذا ليس من أمري ولا من شيمي وأنت تعرف شيمتي عند الردود والحدود و..( القدود )!! فليس لي إلا الصبر .

أخي ( لا تثريب عليكم اليوم ) .

ورجائي ألا تنكفأ إلى ذاتك فتجلدها على تلك الكلمات التي قلتها فوالذي نفسي بيده أن الذي بقلبي لا تعلمه من البشر والسرور وهدأة النفس .. فلا عليك يا صاحبي .

وإني وقد وليت أمانة هذا المنتدى وصرت مسؤولا عنه رغم قلة علمي وحيلتي وثقافتي فلا أقل من أن أضبط ما يعتري بعض المواضيع فيه من نقاش وجدال مجتهد فيه ــ أحسبه كذلك ــ والله حسيبه .

لا عليك أخي فإنك قلت وقال غيرك ( الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ) .

ولو كنت لا أود استمرار الموضوع من الأصل لأجل مؤلفه أو لأجل أغراض أخرى وكنت من أصحاب العجلة وذوي حب التسلط ومن يأنسون بالمناصب لأقفلته سريعا .. ولكني طرحت سؤالا آخر رغبة في استمرار الموضوع ولاستنزاف النقاش المحتد وكبح الحماس المنفعل .

فبورك فيك أخي ولعل الذين يقولون بعدم انصياعك لآراء الآخرين وعدم اعتذارك وعدم وجود ( طيبة النفس ) فيك يرون عبر هذا الرد ما يثقفهم بك .

فلك ولأخواني المشاركين كل الحب والتقدير .

وسامحوني عن خطلي فأنا بشر كثير الذنوب .

عصي الدمع







التوقيع

كن عطوفا .. فكل من تقابلهم في هذه الحياة يخوضون معركة صعبة ..

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:35 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة