![]() |
خاطره
مرحلة المراهقة من المراحل المهمةفى حياة الانسان تلك المرحلة تنبع اهميتهامن كونها خطرة وكانها مفترق طرق منها سينطلق الانسان فتى او فتاة الى الخير او الى الشر فاذا وجدفى تلك المرحلة ام لاتتخلى عنه وتنشغل بالعمل والصديقات واب لاينشغل عنه بالعمل والاصدقاءومعلمين ومعلمات وهو محور كتابتى تلك يراعوا احوال الابناء فى سن المراهقة ولايكسروا خواطرهم بعدم تلبية لهم بعض الطلبات التى تاديتها لايؤدى الى شر او سؤ مثلا لوا تلميذ او تلميذة طلبوا من المعلم او المعلمة الكتابة لهم فى الاتجراف فما المانع وهى فرصة ثمينة للنصح والارشاد ويضل الاستاذ يكتب لتلميذه والمعلمة لتلميذتها يدعونهم الى الاخلاق الاسلامية الحميدة والبعد عن الاشياء السيئة كاتدخين مثلا والتشبه بالغربيات فى اللبس وغيره والمعلمين والمعلمات دائما قدوة للابناء فى سن المراهقة فهم حتماسينفذون ارشاداتهم وتوجيهاتهم بانفس اكثر من راضية ويحملون فى انفسهم ذكرى حسنة لهم الى ان يكبروا ام رفض المعلم او المعلمة الكتا بة فلا اجد له مبرر وممكن اذا كان العذر الوقت ضيق ممكن كتابة سطر واحد وهو يكفى وسيسعد هذا التلميذ او تلك التلميذه اما الرفض فاثاره سيئة وهاكم تجربتى عندما كنت فى الثانوية مع معلمة انتظرت طول العام ان ينتهى لامد لها اتجرافى لتكتب لى كلمات على سبيل الذكرى فماذا كان الرد اعتذرت والسبب غير مقنع والنتيجة هذه الخاطرة الحزينة جدا
فى نبضى تسارع وفى صوتى ارتجاف ساتكلم ابلة تكتبين لى فى الاتجراف الحمد لله لقد خرجت الكلمات الحمد لله الرد الرد ياترى هل ستكتب ام لا لااعلمانها سنوات طويلة من الانتظار بين قولى لها تكتبين وبين ردها لفد تكلمت لااستطيع لم اكتب لاى طالبة الدنيا ضاقت بى الحزن مزق قلبى عندما قالت انا لااكتب للتلميذات شكرا لك الدموع الانتظار الانتظار مؤلم لقد انتظرت العام الطويل ان ينتهى لامد لها اتجرافى وبعدها تقول لا كان الحزن العميق يقطع قلبى لفراقها اما الان فانا لااريد ان اراها لاريد اننى فتاة عاقلة افهم ولكن احساسى بالخيبة المعلمة التى احببتها من كل قلبى من كل قلبى احببتها اخذت العلمات النهاءية فى مادتها وبمساعدتها وصلت الى اعلى الدرجات والى الاجابات النموذجية كما تقول تردنى الذكرى كم تمنيت منها ذكرى غير تلك المحفورة فى قلبى لها مع اسمها لقد تكلمت كلمات اخرى فماذا ستقول حسنا فلاسمع لن اخسر شيئاقالت خلينا نذكرك بالنجاح ياعائشة شعور بالفرح يملأ كيانى كلمتها ردتنى للحياة مرة اخرى اننى فعلا احبها رغم قسوتها عائشة اسلام |
خاطرة جميلة لكن ينقصها بعض أسس الخاطرة
أولاها وجود الأخطاء الإملائية ..... ولعل العتب على السرعه و(الكيبورد).... وايضا الأخطاء النحوية....... وكذلك ضعف ترابط الجمل........ وأيضا عدم تواجد أدوات التعبير وغيرها كالنقط والإستفهام وعلامات التعجب والتي تعطي رونقا جميلا لذلك........ أيضا هناك خطأ عقائدي الا وهو قولك........ اخذت العلامات النهائية فى مادتها وبمساعدتها فهلاّ قلت .... اخذت العلامات النهائية فى مادتها بفضل الله ثم بمساعدتها .. وقولك أيضا ... كلمتها ردتنى للحياة مرة اخرى ... كلا فهذا فهي مبالغة غير محموده فإلى الامام أختي الحبيبه عائشة ... وأبدعي بقلمك الجميل ولا تحرمينا عطائك الفذ ...... أختك المحبة ... لبؤة |
تسارع في نبضاتي وأرتجاف يتملك صوتي.....سأتكلم..... ابله : تكتبين لى فى الأوتجراف ؟؟..الحمد لله لقد خرجت الكلمات الحمد لله ... ياترى هل ستكتب ام لا ؟؟ .. هذا ما يجول في خاطري...
لاأعلم .....إنها سنوات طويلة من الانتظار بين قولى لها .. تكتبين.. وبين ردها لي .. أووه ..هاهي تتكلم .. لاأستطيع.. لم أكتب لأي طالبة من قبل ... ضاقت بي الدنيا ...ومزق الحزن فؤادي .. شكرا لك..... هذا ما نطق لساني به ...آآآآه ... راجعت نفسي ... وتذكرت.. ما أشد ألم الانتظار.. عام كامل من الانتظار لأتجرأ وأمد لها قصاصات ورق أجد فيها ذكراها .. ينتهي بلا ؟؟.. لا أستطيع..؟؟ كان الحزن يقطّع قلبى لفراقهاوالبعد عنها .. أما الآن فأنا لاأريد رؤيتها ... ليس بغضا .. ولكن .. إحساسي بالخيبة أحبطني .. وخار بقواي العاطفية.. نعم ... فكم تمنيت منها ذكرى غير تلك المحفورة فى قلبي لها مع اسمها .. لكن ؟؟؟... أفقت من سكرتي... أوووه .. يا إلهي .. هاهي تتكلم .. ماذا ستقول يا ترى ؟؟... سافرت بي الافكار وحلقت الاشواق ..أيقظني صوتها ..فأرتطمت بأرض الواقع .. شنفت لها الآذان .. وأصغيت بكل حواسي .. لن أفلت شيء .. لعل ذلك تعويض ما انجرح فؤادي به ..((خلينا نذكرك بالنجاح ياعائشة))..أحساس لا يوصف..شعوري بالفرح قد ملأ كياني.. كلمتها جبرت بخاطري .. وحسستني بأنه مازال هناك بقية من حنان أجدها فيها .. .....اننى فعلا احبها رغم قسوتها ..... |
حبيبتي الغالية أرجو منك المعذره وان لا تتخيلي أني أنقص من قدرك وقدر خاطرتك فهي بالفعل خاطرة جميلة جدا ولكن أعدت صياغتها لما ذكرته لك آنفا رغم اني أعلم ضعف أسلوبي وركاكته وقوة أسلوبك أنت حيث انه يبقى راجع لخاطرك انت وليس لي انا ولكن حاولت ان اعايش الوضع فأنبثقت ثلك الخاطره والتي هي بالاصل أساسأ منك وجزء يتجزء من مشاعرك ولكن لقوة إعجابي فيك كان ما كان وحدث ما حدث ..
وتقبلي مني وافر التحايا .. أختك .. لبؤة |
رد
اعلمى اخت الاسود انك كنت تخاطبين فتاة صغيرة طائشة فى المرحلة الثانوية وهى انا عندما كتبت تلك الخاطرة ولكن ابشرك اننى الان معلمة عاقلةومتزنةولاازكى نفسى على الله ولكن غلطتى اننى اردت ان اكتب فى النادى واشارك فلم اجد الا تلك الخاطرة بين اوراقى القديمة فكتبتها وان كنت اقصد تفهم المربين لمرحلة المراهقة ولكن الخاطرة ليس كما قلت انها جميلة جدا كلا انها سيئة للغاية
تحياتى واعتذارى للجميع عن تلك المشاركة |
:
ربما لم تكن البعثرة بعيدة عن مرأى القلم .. احرف اجدها ترتجي .. لا شي سوى انني وجدت بها اجمل صورة من معاني براءة القلم .. عائشة وقلم اخر .. 3bdullah |
رد
الاخ العزيز عبدالله 3شكرا لك على كلماتك الطيبةانها حقا تريح النفس المتعبة
ودمت طيبا |
على الرغم من نقد الاخت اخت الاسود
الا انني اعتقد وبعد الربط بين مستوى الخاطره والمرحله السنيه للكاتبه حين كتابتها اجدها رائعه وتنم عن احساس داخلي تتدفق منه العاطفه وعفوية التعبير بالتوفيق ومزيد من الابداع |
رد
كتابتها اجدها رائعةوتنم عن احساس داخلى تتدفق منه العاطفة وعفوية التعبير بالتوفيق ومزيد من الابداع كلمات تزيد من ثقة الانسان بنفسه اشعر اننى لااستحقها او انها كثيرة على شكرا لك ولربطك بين الخاطرة والمرحلة السنيةلحضة كتابتها وهنا سؤال يطرح نفسه هل اكتب خواطرى القديمة واحدد المرحلة السنية لحضة كتابتها ام ان ذلك خطأوعلى ان اكتب اشياء جديدة ارجو افادتى
عنوان الحقيقة شكرا لك ودمت سالما |
الساعة الآن 02:27 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة