|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
و الأقبح من هذا .. ذاك الذي يأتيك مدعياًً احترامه لتعددية الرأي ، ثم يعتريك مع أول حديث بنظرة فوقية استعلائية تحت ذريعة أنه مثقف !
هذا هو مفهوم التعددية عنده
أنه لوحده العارف .. لذا .. فما أريك إلا ما أرى .. فإن خالفت وبقية " المستمعين " رأيه .. صيَّـرك .. " غلطان " .. " كلامك غير صحيح " و " لا يقول به عاقل " و" كله مغالطات " و " غث و ركيك " |
|
|
|
|
|
فعلاً , , امر مستقبح لأبعد الحدود
فن الحوار مع الابناء , مع الاب والام , الاستاذ وتلميذه , المدير والموظف , الزوج والزوجه , المجتمع العربي يفتقد هذا الفن من الحوار الراقي , عندما يحاول ان يحاور ويتعلم هذا الفن فلا يلبث الا ان يكون الفشل حليفه بإثبات رأيه وان كان خاطئ
اثبتت الدراسات ان اسلوب المناقشه والحوار بين المدرس وتلاميذه من افضل الأساليب لعملية التعلم .. فأين المعلمين منها ؟ بكل تأكيد بعيدين كل البعد
كثيراً ما يحززني من يستخدم اسلوب ,, ان لم تكن معي فأنت ضدي
اخ الناقد
موضوع ثري , , , احترامي وتقديري