بالنسبه لي ..
فقد كانت بدايتي مع اللغه الانجليزيه منذ الصغر في سنوات الابتدائي وتقريبا من ثالث ابتدائي ,,
حيث كنت اتابع افلام الكرتون وامسك كلمات وجمل واسال من يعرف اللغه ممن حولي عن معانيها
وكنت امسك مكنسة الكهرباء او كرتون مكينة جدتي وهات يانقل للكلمات الانجليزيه اللي عليها واحفظها كتابة وانا ما ادري وش معانيها ,, لاني كل من سالته عن معنى هاك الصفحات قال لي ....... تقذرف
وكانت البدايه الفعليه طبعا في المتوسط ,, ثم الثانوي وطبعا الجامعه بشكل اكثف حيث التخصص ,,
=======
اخي الكريم ماجد..
ايضا اختلف معك في ما ذكرت
فانا مدرس لغة انجليزيه وباستطاعتي الحكم بشكل ادق ,, لذلك اقول ان مناهجنا في اللغة الانجليزيه تحقق الغايه المطلوبه منها ولكن بشرط .. ايصال اللغه والمعلومات بشكل جيد للطلاب
وهذا ما يسبب عدم المام الطلاب باللغه بشكل جيد ,, اي ان العيب في المدرس وليس في المناهج ,,
اذ انني لاحظت ان معظم المدرسين وايضا المدرسات يعتمدون على القاء الماده فقط وتوصيل المعلومه في حينها ,,
بينما يتطلب ايصال اللغه واتقان الطلاب لها الاستخدام الدائم للكلمات والتراكيب الصحيحه للجمل في كل حصه (( حتى لو كانت كلمات قديمه )) وفي الحديث عن اي شي خارج موضوع الدرس وجعل الطلاب يستخدمون اللغه بدورهم في الحديث وفي السؤال