العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 28-02-07, 12:28 am   رقم المشاركة : 1
كرمع
كاتـب قدير
 
الصورة الرمزية كرمع





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كرمع غير متواجد حالياً
على مطايا الترحال ..


[align=center]أنا عاوز افهم بس .. إنتو- ياأستاز - بتعزّبوا حالكو بالطريئة ديّت ليه ؟!!

يعني بتروحوا لمطر وهوا اشديد .. واتراب .. وبرد .. وسعابين .. وعآارب .. ومش عارف إيه كمان ؟

في الصف الثاني طبيعي كان أحمد - وهو من أبناء الكنانة - يحاورني مستنكرا هذا الحب العارم للرحلات البرية لدينا نحن السعوديين !!

ماج الفصل بالمتبرعين من زملائه الطلاب للرد عليه وما أكثرهم حينما يخرج الدرس عن مساره السائد :018:

وأما أنا .. فقد تمتمت بقول الأول : وللناس فيما يعشقون مذاهب

صحيح ..

لم نحب هذه الرحلات البرية ؟
وهل في اللغة العربية كلمة ( كشتة ) ؟
وما أصلها ؟
لعل صديقا يمر من هنا فيشمر عن ساعده في بطون المعاجم ..

أما القاموس المحيط ولسان العرب والمعجم الوسيط فليس فيهما مما يخص مفردة ( كشتة ) شيئا ..

بيد أنه من المستقر في نفسي من معلومة لاأدري كيف سمحت لها بالدخول !! ولا حتى متى !! تقول إن أصلها فارسية من مثل : دروازة ودربزين ومهرجان وغيرها من الفارسي المعرب ..

لابأس .. أنتم تعرفون مرمى حديثي بغض النظر عن اصطلاحه ..

الأسباط أنفسهم أيضا كانوا يخرجون إلى البر حيث قالوا لأبيهم ( أرسله معنا غدا يرتع ويلعب وإنا له لحافظون )

فهي إذن عادة ضاربة في أغوار التاريخ .. وغابر الحقب ..

دعونا نناقش الأمر بهدوء ولاتتعجلوا اللوم علي .. فأنا - كما تعلمون أو لاتعلمون - مريض مثل الكثيرين منكم بداء العشق منذ أمد بعيد

أعشق الترحال .. والمشي في مناكب الأرض ..
أعشق الرمال الذهبية حينما تهتز على ربواتها أوراق الربيع الخضراء .. ويهب عليها صبا نجد الساحر ..
وتنشرح نفسي حينما أنزل في روضة غناء تتأرجح في جنباتها المطايا وهي ترفع رؤوسها بكل جلال .. وإنني لأستطيع الآن سماع الصدى لثغاء القطيع والشمس تسرح أشعتها هنا وهناك بينما يجلجل صوت الجرس في رقبة قائدها الضخم وهو يتعثر إلى جانب الحمار .. الحمار الذي لايني مطأطئاً وكأنه يبحث عن شيء في الأرض أبد الدهر ..

وأنا أيها الأعزاء مرهون بقلمي .. وقلمي عودني على الموضوعات الماراثونية الطويلة .. فأصمت طويلا ولكنني إن تحدثت تحدثت كثيرا من غير أن أدري هل هي عادة طيبة أم لا !
ولذلك سأمتطي صهوة الحديث وأتوجه به في كل ناحية ..
سأتحدث عن الرحلات البرية هنا وهناك .. وسأنقلكم معي في رحلة صيد الغزلان قريبا من قمة كلمنجارو .. وسنتجول في حديقة الحيوان في سفاري نيروبي حيث ندخل في الأقفاص .. وسنغوص معا في عمق البحر مع أسراب الأسماك ومن حول غابات الشعب المرجانية .. وسنقف جميعا على شفير ( القليس) مزبلة أبرهة التاريخية في صنعاء ..

هناك صور كثيرة .. ولقطات فريدة ..
والموضوع قد يطول أيها الأحبة .. ورجائي أن لا تتضايقوا إن امتد الوقت بين مقال وآخر .. فأنا أكتب ثلاثين مقالا أو أكثر وليس مقالا واحدا .. ولو كانت كلها جاهزة الآن لما تمنعت لحظة في إنزالها .. ولكني إنسان مماطل ولذلك فأنا أضع الرأس دائما ثم أقوم بربط العربات بعد ذلك لترتفع صافرة القطار معلنة انطلاق موضوع متكامل ..

وإلا فــــــــــ ( لقد لقينا من سفرنا هذا نصبا )
نعم .. قالها موسى عليه السلام لفتاه يوشع بن نون
ونقولها نحن أيضا ..
والأعرابي حينما سئل : لم كان السفر قطعة من العذاب ؟ أجاب على الفور : لأن فيه فرقة الأحباب ..
بل إن ابن زريق الشاعر السيمفوني يذهب في فلسفة الإنتقال في كل اتجاه إلى معنى بديع جدا فيقول :

ما آب من سفر إلا وأزعجه ## رأي إلى سفر بالعزم يزمعه
كأنما هو من حل ومرتحل ## موكل بفضاء الله يذرعه


وكثيرا ماكنا نضحك ونحن نذرع الصمان من غربية إلى شرقيه أو من جنوبية إلى شمالية قائلين : ما أشق هذا الإنتداب !! اكتبوا التقرير على عجل عن فضاء الله هذا الذي ذرعتموه وعودوا إلى دياركم !!

أو لكأننا نتمثل قول الآخر الجميل أيضا :

يوم بحزوى ويوم بالعقيق ويو ## م بالعذيب ويوم بالخليصاء !

أيها الأعزاء ..

لم نحن بهذه الدرجة من الهوس للخروج إلى السعابين والعآرب ؟

قريبا ..
سأكون معكم برفقة جوابي
إن شاء الله ..
[/align]







رد مع اقتباس
قديم 28-02-07, 12:57 am   رقم المشاركة : 2
عـسل
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عـسل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عـسل غير متواجد حالياً

مرحبا بالهطلة
تتأخر ياكرمع ولكنك تعود حاملاً المتعة والتشويق
أما سؤال صديقك أحمد فلا أملك له إجابة
وربما يكون تكيفاً مع بيئتنا الصحراوية الجافة
فأذكر مقولة لزميلي(اذا أردنا التأقلم مع بيئتنا علينا أن نصبح ضبان)






رد مع اقتباس
قديم 28-02-07, 01:07 am   رقم المشاركة : 3
لمبة شارع
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية لمبة شارع





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : لمبة شارع غير متواجد حالياً

كرمع !!!!! يال الحياة





تسجيل حظور مبكر على اعتاب قصر كرمع ..هذا الذي ينبض بالحياة بعد ان يحل فيه كريماً جزل العطايا...







التوقيع

لا إله إلا الله

رد مع اقتباس
قديم 28-02-07, 01:20 am   رقم المشاركة : 4
امرؤ القيس
خبوبي بالمهجر
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : امرؤ القيس غير متواجد حالياً

أخي كرمع 00 تحية عطرة لك

ننتظر قلمك فيأتي بالمفيد والمفيد الجميل

بالطبع كل بيئة لها طبعها وطبيعتها التي تعيشه

فطبيعتنا هنا التي حبانا الله اياها وهي شديدة الحرارة صيفا وشديدة البرودة شتاء مع بعض الجفاف وأراض قاحلة قليلة الخضرة

كان لزاما علينا البحث عن امكنة قد تكون افضل لكي ترتاح النفس فيها وتنشد اليها العيون

فعلا سؤال صديقك في محله لأنهم لم يتعودا على الكشتات بحجة ان طبيعتم جميلة ولا يحتاجوا للبحث عن اجمل منها !!


هنا في السعودية تجد ان الذين يرغبون في الخروج للبر المناطق الوسطى فقط اما الاطراف فأظن الشواطيء تزدحم بمرتاديها من المدن القريبة حولها 0


لا اريد ان استرسل بالحديث فربما لديك ماهو افضل مني

تحية لك







التوقيع

[marq="3;up;3;alternate"]

حساب تويتر:
alrwdan-0
الفكر طفل وفاقد الام والاب .. تخيلوا عاد كيف المشاعر ؟
[/marq]

رد مع اقتباس
قديم 28-02-07, 07:37 pm   رقم المشاركة : 5
كرمع
كاتـب قدير
 
الصورة الرمزية كرمع





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كرمع غير متواجد حالياً

[align=center]كلما دخلت على أمي - حفظها الله - قادما من البر قالت لي بشكل استهجاني : هل معك شيء من الربلة ؟ أو البسباس ؟ إنما تخرجون للضحك واللعب فقط !!

وصاحب لي أيضا يقول إن جده لم يقتنع بالخروج إلى البر بهذه الطريقة ..

يظهر والله أعلم أن آباءنا وأجدادنا الأدنين كانوا يعيشون حياة رهيبة وجادة لايمكن لأحد أن يخرج عن نسقها للعب والترويح ..

بين عيني الآن صورة قديمة لأهلي وهم يجمعون أكواما من الربلة ورائحتها الفريدة تملأ صندوق السيارة الداتسون ..

وشيء آخر يمكننا قوله أيضا .. وهو أن الأمن في زمنهم أو قريبا منه كان منفلتا بحيث لايمكن للمرء أن ينفرد مع مجموعة صغيرة أو مع عائلته في عمق الصحراء دون أي سلاح ..

أدام الله علينا وعلى المسلمين نعمة الأمن في الأوطان ..

وأما نحن اليوم فإننا لانخرج بحثا عن الحشائش لمواشينا .. ولا لغير ذلك مما كانوا يخرجون لأجله إلا أن يكون متعة وترويحا ..
وهو ترويح مباح ولله الحمد .. بل إنه ربما انقلب إلى عبادة إذا تفكر المرء في ملكوت الله وازداد شكره لربه بذلك .. والأول يقول :
تأمل في نبات الأرض وانظر** إلى آثار ما صنع المليكُ
عيون من لجين شاخصــــات **بأبصارهي الذهب السبيكُ
على قصب الزبرجد شاهدات** بأن الله ليس له شريكُ


ولأننا أيها الأحبة نعيش في بيئة صحراوية جافة .. وصخور صماء .. فإننا نركض خلف الغيوم .. ونسأل عن مواطن القطر .. ومنابت الشجر ..
وهذا ربما يفسر لنا شيئا مما نبديه من الحب للرحلات ..
في أحد الأيام كنا نازلين في واد أخضر في الشمال من المملكة وكان المطر ينزل علينا طوال اليوم فقال لنا أحد الأصحاب ضاحكا : ألا تعلمون أن المسلمين يدعون عليكم الآن !! وقبل أن نأكله بعيوننا .. استدرك قائلا : أوليسوا يرفعون أيديهم داعين ( اللهم على الشعاب وعلى بطون الأودية ) ؟
أنتم الذين جئتم بأقدامكم إلى مكان دعوة المسلمين ..

هذا صحيح .. فنحن نخرج إلى البر لنملأ أعيننا بهذه الخضرة وهذه الزهور التي نبتت على طبيعتها .. وهذه الزهور وهذه الخضرة لاتنبت عندنا إلا في مواسم قليلة نسبيا وفي أماكن محدودة أيضا .. بل إن أرض نجد تتحول إلى جسد ساحر حينما تتزين روابيها بالخضرة ويهب فيها الصبا حتى لقد رق ابن الدمينة لحظة فقال :
أَلا يا صَبا نجد متى هِجتِ من نجدِ ** لقَد زادني مسراك وجدا على وجدِ
أأن هتفَت ورقاءُ في رونق الضُحى ** على فَنن غض النبات من الرندِ
بكيتَ كما يبكي الوليد ولم تكن ** جَليدا وأبديت الذي لم تكن تبدي
وحنت قَلُوصي من عَدَانَ إِلى نَجدِ ** ولم يُنسِها أَوطَانَها قدمُ العهِدِ


كما يقول أيضا مشبها لوعة المحبين لنجد بلوعته حيث يقول :
وما وجدُ أَعرابِية قَذفَت بِها ** صروفُ النوى من حيث لم تك ظَنت
تمنت أَحاليبَ الرعاءِ وخيمةً ** بِنجد فَلم يُقدَر لها ما تمنتِ
إِذا ذَكَرَت ماءَ العضاه وطيبه ** وبرد الحصى من بَطنِ خَبتٍ أرنَّتِ
بِأَعظَمَ منى لَوعَةً غَيرَ أنني ** أجَمجمُ أحشائي على ما أَجنتِ


وابن الرومي يعرض بنوح الإبل في نجد وشدة حنينها حين قال في رثاء ابنه :
وإني وإن متعت بابني بعده ** لذاكره ماحنت النيب في نجد

وامرؤ القيس في معلقته الشهيرة ينوه بسقط اللوى والدخول وحومل وتوضح والمقراة قائلا :
قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل ** بسقط اللوى بين الدخول وحومل
فتوضح فالمقراة لم يعف رسمها ** لما نسجتها من جنوب وشمأل

ومن أعجب مارأيت هذه الأيام كتابا يناقش مواطن هذا البيت اسمه ( امرؤ القيس بين الدخول وحومل ) لمؤلف من الدوادمي اسمه : عبدالله الشايع وكان بحق كتابا جميلا وجدت فيه كثيرا مما أردت معرفته

وليأذن لي المقام بعد عرض شيء من قصائد الفحول بذكر أبيات لكرمع يناغي فيها هذا الموطن الساحر عندما كان بعيدا عنها يقول :
أنسيت وجه فتاك يانجد ؟ ** أم طال بعد رحيلي العهد ؟
طفل وفي عينيه أغنية ** جذلى .. ويورق تحته المهد
طفل تهادى بين أضلعه ** نيب يثور بمشيها الوجد
ماناح قمري على فنن ** إلا ونار الشوق تشتد
وهناك حول الماء شنشنة ** ليلى تحاور حبها دعد
والمدنفون خيولهم ضبحت ** للماء .. أو نحو الهوى تعدو
ويكون مسرح عاشقين هنا ** غزل .. وذا طلل .. وذا وعد
يتمنعون على اللقاء كما ** وعدت وما قد أنجزت هند !

والقصيدة ليست بالصورة التي كتبتها لكم ولكني تصرفت في حذف كثير منها ..

أعود فأقول إننا نبحث عن الربيع مظانه .. ونقطع المسافات من أجل ذلك ..
تصوروا أنه في عطلة الربيع الماضية استوقفني ثلاثة مسافرين متفرقين في طريق القصيم الرياض السريع وكلهم يقول : جئت من الشمال وقد سمعت بأن الربيع هنا مابين القصيم والرياض ..
ونحن أيضا كذلك .. نقطع المسافات الطويلة بحثا عن هذه الخضرة ..

التقنية نفسها ساهمت في هذا أيضا .. كما ساهمت بتشجيع أولئك الذين لايحبون الرحلات البرية على الخروج إليها ..
أجهزة الملاحة .. الخيام والأشرعة المتينة السهلة .. أدوات الطبخ بأشكال جذابة تتناسب مع الرحلات .. المنتديات الإلكترونية المتخصصة .. أجهزة النداء مثل الكنود والجوال وغيرها .. وحتى برامج التلفزيون ذات الطابع المتخصص بالرحلات والكشتات ..
وبالمناسبة فإنني لم أسمع لغطا في برنامج أكثر منه في برنامج كشتات على شاشة المجد .. ولكننا اتفقنا أخيرا أنا وأصحابي على نتيجة حقنا بها كثيرا من المودة وقطعنا بها كثيرا من اللجاج وهو أنه ( لايتابع برنامج كشتات إلا الذين لايعرفون الكشتات ) ولكم أن تقتنعوا بما شئتم من الرأي والله أعلم : 12


اسمحوا لي أن أكمل حديثي في رد آخر أيها الأحبة ..[/align]







رد مع اقتباس
قديم 28-02-07, 07:39 pm   رقم المشاركة : 6
كرمع
كاتـب قدير
 
الصورة الرمزية كرمع





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كرمع غير متواجد حالياً

للأخوة الغالين الذين شرفوني بالرد أقول :أنا مستعجل الآن .. ولكن قريبا سأتفرغ لكم أيها المارون من هنا بكل عنفوان !







رد مع اقتباس
قديم 01-03-07, 02:42 am   رقم المشاركة : 7
الكبري
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكبري غير متواجد حالياً

[align=center]
كم أنا مدمن ياكرمع على حرفك

كإدمانك على الكشتات ،،،

كرمع طال غياب حرفك وها انت تعود محملاَ كما وعتدتنا بالكثير من الحروف ،،،

التي ستجعلني منصتاَ حتى يأتي حرفك أو جحافل متعة حرفك ،،

أنا بإنتظارك ،،،


مشرفنا الكريم الجاهلي المتطرف ،،،

امرؤ القيس مطلوب لتحليل هذه الأبيات :

وامرؤ القيس في معلقته الشهيرة ينوه بسقط اللوى والدخول وحومل وتوضح والمقراة قائلا :
قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل ** بسقط اللوى بين الدخول وحومل
فتوضح فالمقراة لم يعف رسمها ** لما نسجتها من جنوب وشمأل


تحياتي
[/align]







التوقيع

[align=center]
تحت الردم
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 01-03-07, 04:03 am   رقم المشاركة : 8
شقرديه
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شقرديه غير متواجد حالياً

أعرف واحد كان قبيل اجازة الربيع يتمتم ويردد في كل لحظاته هالاجازة ما تسوى روحه ولا جية وانا ما نيب متعدي مجلس ابوي ومزرعة اهلي

الواحد لازم يكون له وقت مع اهله

وما بدأت الاجازة بيومين على الاكثر الا طاااااااااار للبر وكأنه البر يبي يطير !!!

عجز يصبر

ربما الله اعلم مع موضوعك أجد تفسير منطقي لحبه الغريب للبر ،،،

تفسير منطقي باسلوب كرمع المختلف ،،،







رد مع اقتباس
قديم 01-03-07, 01:09 pm   رقم المشاركة : 9
كرمع
كاتـب قدير
 
الصورة الرمزية كرمع





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كرمع غير متواجد حالياً

د.عسل
مرحبا بك وبحضورك أخي
صحيح .. للبيئة دور لاينكر
دمت ودامت أخوتك

لمبة شارع

لو لم يكن من مشاركتي هنا إلا أن أصافحك لكفى
فأنا مدين لك بكثير من المودة
والله يرعاك لي ولمحبيك ياصديقي اللدود !

امرؤ القيس

مرحبا بالمشرف الغالي
مداخلتك المقتضبة حملت الكثير
وما ذكرته منطقي بشكل واضح جوابا لصاحبي
سددك الله ووفقك

الكبري

أهلا وسهلا بك أيها المضمخ بالفوائد
مداخلاتك أيها المشرف العزيز في بعض الأحيان تروق لي أكثر من المشاركة نفسها
فهنيئا لك هذا العطاء
وهنيئا للمنتدى بك

شقردية

مرحبا بك ياشقردية ..
البر بالنسبة لنا نحن النجديين فتنة غريبة
أنا شخصيا لم أكن قد وضعت في جدولي أن أذهب مرتين في عطلة الربيع الماضية
ولكنني ذهبت !
وكل واحدة قضيتها في ثلاثة أيام !! يعني ستة أيام
نسأل الله تعالى أن يوفق الجميع
مع شكري لمشاركتك هنا







رد مع اقتباس
قديم 01-03-07, 02:53 pm   رقم المشاركة : 10
فور يو
موقوف من قبل الأدارة
 
الصورة الرمزية فور يو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فور يو غير متواجد حالياً

بشوق كبير انتظر تتمة الحديث , فقط لا تطيل الغيبه ايها الأديب ...







رد مع اقتباس
قديم 01-03-07, 04:52 pm   رقم المشاركة : 11
انسان ثاني
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : انسان ثاني غير متواجد حالياً

[align=center]


الأستاذالغالي والكاتب الكبير:كرمع



بورك فيك كلماتك نبض للحياة المتفائلة كم نحن مشتاقون لكي تكمل


روائعك في تواجدك وترحالك


ابداعات تحملها رمال الصحراءبين حبيباتها الكثيفة لترسم لوحة


ينسجها قلمك المتميز
[/align]







رد مع اقتباس
قديم 01-03-07, 05:22 pm   رقم المشاركة : 12
عنيزاوي
عضو مميز






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عنيزاوي غير متواجد حالياً

صديقي كرمع حاولت كتابة رسالة خاصة لك ولكني منعت لقلة مشاركاتي فأنا قارئ استمتع بما تكتب ويكتبه أمثالك عبر الفضاء ولا أشارك إلا مجبرا
صديقي كرمع والله ان شغفي بقراءة ما تكتب يتعدى حبك للرحلات واكبر من أكوام ربلة أهلك مجتمعة

استاذي أنا لا أجد هذا الولع بالمكشات وأكاد أحصرها بعدد أصابعي خلال العام وأرى أن فيها مضيعة للوقت ولكن لو علمت أن الكاشتين والكاشتات سيخرج من بينهم كرمع أو كرمعة لناديت بتدخل الدولة بفرض الكشتة على كل مواطن ومواطنة

كل التحية والتقدير وبانتظار المزيد







رد مع اقتباس
قديم 02-03-07, 01:43 am   رقم المشاركة : 13
:: ابعـاد ::
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية :: ابعـاد ::






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : :: ابعـاد :: غير متواجد حالياً

.


.

لااعلم هل هو حظي العاثر ام السعيد حين اوجدني المولى بين اخوين يعشقون البر ايما عشق ...

استقبلتنا هذا اليوم روضة خريم بكرم لايوازيهـ كرم .. شاهدت فيها الكثير من الألوان

وتجولت بها ... وتمنيت لو كان مقالكـ هذا حاظراً معنا ... بالتأكيد سيضيف مزيداً من الألوان لـتلكـ

الروضهـ ....

شكراً لكـ ولروعة حرفكـ دائماً ياكرمع

.

.







التوقيع

[align=center].

.

الحمدلله اللذي هو لم يزال ولم يزل
.

.
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 02-03-07, 01:52 am   رقم المشاركة : 14
فريـــد
عضو قدير
 
الصورة الرمزية فريـــد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فريـــد غير متواجد حالياً

المميز : كرمع
حروفك لها صدى ..
وإضافتك كالندى ..
وكلنا ننتظرك , والباقي من أجزاءك الـ 30
فخذ راحتك .







رد مع اقتباس
قديم 02-03-07, 02:13 am   رقم المشاركة : 15
لمبة شارع
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية لمبة شارع





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : لمبة شارع غير متواجد حالياً

اقتباس:
أَلا يا صَبا نجد متى هِجتِ من نجدِ ** لقَد زادني مسراك وجدا على وجدِ
أأن هتفَت ورقاءُ في رونق الضُحى ** على فَنن غض النبات من الرندِ
بكيتَ كما يبكي الوليد ولم تكن ** جَليدا وأبديت الذي لم تكن تبدي
وحنت قَلُوصي من عَدَانَ إِلى نَجدِ ** ولم يُنسِها أَوطَانَها قدمُ العهِدِ

كتب الله علي ذات عام ياكرمع ان اقيم في المنطقة الشرقية فركبت سيارة اجرةٍ ذات يوم وفي اثناء الطريق ادار السائق المذياع فكان المطرب الكويتي القديم عوض الدوخي يغني هذه الابيات لابن الدمينة فهاجت نفسي شوقاً الى نجد واهلي الذين فيها ولكني لم أكن كرمع ..!ولذلك اكتفيت ببعض الدموع شوقاً الى هذه الشهباء الجرداء ..
وعلى اني خرجت من نجد ألتمس الرزق في غيرها بعد ان ضاقت ارزاقها بي وبأمم من قبلي إلا أن شيئا يعتريك في مواسم القطر والخصب يجعلك تشعر ان أمنا تحاول ان ترضينا بعد جفائها الطويل...






التوقيع

لا إله إلا الله

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 03:22 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة