العودة   منتدى بريدة > المنتديات الأدبية > واحة الحرف

الملاحظات

واحة الحرف إبداعاتكم من نزف أقلامكم

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 07-06-04, 03:28 pm   رقم المشاركة : 1
الأهلب
مشرف ســابق
 
الصورة الرمزية الأهلب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الأهلب غير متواجد حالياً
تحمير التفكير !!



أعضاء المنتدى الأفاضل : أعود لكم بعد غيبة، ومع لكم هدية آملا أن تعجبكم:



إلى اللقاء
يا زمن الفلوس
يا زمناً رواد فكره
خالُ0 ومنا ليس خال لأحد
موسى وعقل وادونيس
وحاجُ ولم يحج قط للأحد
وزمرة مثل اليوت ولويس
ومدّعي الأنس 00 ولا أنيس
وغالي، لكن قصده رخيص
يعيش 00 يحيا 00 والسقوط
من هاوية الحفرة والقاع
إلى السماء
إلى الفراغ
إلى الفضاء
لمن يصيبه القنوط
ويقرأ الشعر الحديث
وهو المقطّع المجزّأ المنثّر
بسخريات
مبكيات
مضحكات
يعجز عنها من يدغدغ المسرحيات
يقصر عنها اللّحام والماغوط
بلا شروط ودون تعليق

***
أرادها " الماغوط"
أرادها في بدئها مداعبة
في كلمات غامضات ذائبة
فصارت " السقوط "
تعّود الكلام ليس يُعقل
كي سخر في نكاته
وكي يمثّل
وتنتشي المبالغات
في مضحكاته
كي يوقظ من أبْحر
في لجّة من سباته
فتعود دون إراده
من فعل العادة
أن يخرج عما يُعقل
وعن المألوف
ويبالغ فيما يفعل
ولذا زلّت قدماه
نظمت يده شعراً " حُرّا "
لأنه عشق الشطحه
كي تبْسم انت
وأنا مثلك أتبسم
فجاء شعر وكزه
تتلو وخزه
فيها غمزه
تُسقي المُرّا
لتقول بأنك شاعر
قد أصبح شعرك حرَّا
له شأن في هذا العصر
وله دور
وسيحظى بالطبل وبالزمر
فسلَّم لأمر الأمر
وكذا بدأ الشعر الحر
أو شعر النثر
هزلاً هزلاً حتى يُقبل
ولتسمي حصافة الصحافة
سخافة
في الشعر
لا تعرف الأوزان
وقد تجيء القافية
شريدة وحافية
قد يمرض الإنسان
ويأكل القطران
يظن فيه العافية
فتعلّم 00 كيف؟ 0 تعلّمْ
هل يُضحك غير الجد
الآن، الآن
وليس الأمس
وأقيم العرس
صخب ليس به من جرس



أنما أنت في سليم كواوٍ *** ألحقت في الهجاء ظلماً بعمر







التوقيع

ولو ترى إذ وقفوا على ربهم قال أليس هذا بالحق قالوا بلى وربنا قال فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون (30) الأنعام
السؤال الاستفهامي بأليس؛ يكون جوابه ببلى وليس نعم .
فنعم للنفي وتلك للإثبات .

قديم 09-06-04, 10:00 pm   رقم المشاركة : 2
ماجد الأول
عضو قدير
 
الصورة الرمزية ماجد الأول





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ماجد الأول غير متواجد حالياً

السلام عليك

هو من الأساس لا يعجب أصحابه
ولا أبالغ إن قلت حتى المصفقين له ..!
هذا إذا فهموا بعضه .!

[poem=font="Simplified Arabic,4,indigo,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
يا من يسائلني في أصل لفظتها = لفظ الحداثة مشتق من الحدث[/poem]

[align=center]دمت بلا شعر حرّ[/align]







التوقيع

[align=center](ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا)[/align]
قديم 14-06-04, 01:58 pm   رقم المشاركة : 3
الأهلب
مشرف ســابق
 
الصورة الرمزية الأهلب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الأهلب غير متواجد حالياً


إنه ليس شعرا
وإنما يمكن أن يقال عنه مشاعر منظومة
وإن لم يكن نظماً أيضاً.
وهو جُرأه على الشعر وسلطانه ومنزلته.
لو بقيت له سلطته ومكانته لما حصلت الجرأة.
لكننا في زمن تطاول فيه من هبّ ودب.
فأمن العقوبة المعنوية في عالم الأدب.
فاستسهل الصعب.
وأصبح الشاعر يثب بلسانه وقلمه وأمور أخرى
أنه ليس شاعراً.
وقل الإبداع برواج الإدعاء.

وما دمتُ مع من ينتقد، فلأجرب أن أضع نفسي في
موضع النقد، وربما عرضت نفسي ليعدني الجدليون
مع من هبّ ودب، وبذلك يتحقق هدف المحاكاة.

هل لاحظتم التشويش وعدم الارتباط
في المعنى وعدم انتظام الأفكار حتى ليقول
القارئ: ماذا يريد أن يقول:

ويكفيني أني مع التقمص لعالم الخلط، وفوضى
التفكير والتعبير، والتداخل والتناقض والتعارض
واللّامبالاة بردود الفعل الإنسانية، وحساسية البشر
والذوق الشعري، يكفيني أني سأكون وسطا،
ومنهم القول ومني الاعتراف، لكني ما أردت التأييد
في المسار وإن فعلت، وإنما أردت التعريض بالفكرة
الجانحة المهزومة المشبوهة.

ولي عودة، إن رغبتم.





رقم هذه المشاركة

( 486)
تاريخ التسجيل » 27/05/2004البلد » مجموع المشاركات » 486

| | | |

[/size][/font]







التوقيع

ولو ترى إذ وقفوا على ربهم قال أليس هذا بالحق قالوا بلى وربنا قال فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون (30) الأنعام
السؤال الاستفهامي بأليس؛ يكون جوابه ببلى وليس نعم .
فنعم للنفي وتلك للإثبات .

قديم 27-06-04, 02:37 pm   رقم المشاركة : 4
متعب الثالث
عضو نشيط





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : متعب الثالث غير متواجد حالياً

[align=center]
تحمير التفكير !!
وربما عرضت نفسي ليعدني الجدليون
مع من هبّ ودب، وبذلك يتحقق هدف المحاكاة.
[/align]

[align=center]


أخي الكريم : الجدليون ثرثارون؛ ونصحتي لك هي : " خير الكلام ما قل ودل " ؛؛؛



[/align]







قديم 28-06-04, 09:53 pm   رقم المشاركة : 5
الأهلب
مشرف ســابق
 
الصورة الرمزية الأهلب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الأهلب غير متواجد حالياً

[align=center]
الأخ الكريم : متعب الثالث

تحية طيبة وبعد

من المستحسن القول:
بأن ثرثرة غازي القصيبي تطرب سمعي أكثر من
ثرثرة تركي الحمد .

مع العلم بأنهما وجهان لعملة واحدة.

أرجع لما قلته سابقا " المحاكاة " فتركي الحمد يحاكي
أسلوب وطريقة د. غازي القصيبي.


لك تحياتي الجمة.


[/align]







التوقيع

ولو ترى إذ وقفوا على ربهم قال أليس هذا بالحق قالوا بلى وربنا قال فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون (30) الأنعام
السؤال الاستفهامي بأليس؛ يكون جوابه ببلى وليس نعم .
فنعم للنفي وتلك للإثبات .

قديم 01-07-04, 08:58 pm   رقم المشاركة : 6
الأهلب
مشرف ســابق
 
الصورة الرمزية الأهلب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الأهلب غير متواجد حالياً

[align=center]
طاب مسائك .


[/align]







التوقيع

ولو ترى إذ وقفوا على ربهم قال أليس هذا بالحق قالوا بلى وربنا قال فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون (30) الأنعام
السؤال الاستفهامي بأليس؛ يكون جوابه ببلى وليس نعم .
فنعم للنفي وتلك للإثبات .

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:01 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة