العودة   منتدى بريدة > المنتديات الأدبية > ديوانية الشعر والأدب

الملاحظات

ديوانية الشعر والأدب كل مايتعلق بالشعر والأدب من نظم الكاتب أو من منقوله

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 19-05-09, 12:52 am   رقم المشاركة : 1
كفاني عذاب
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كفاني عذاب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كفاني عذاب غير متواجد حالياً
شاعر يحضر زواج حبيبته ويلقي قصيده للعريس‎ !!!!!





مــســاء الــخـيـــر..
هذه قصيده وجـهها عاشق لعريس عشيقته ليله الزفاف


أبد .. ما جيت أبارك ولكن جيـت باوصّيـك
على الله ناوي ٍ تدخل بهـا الليلـه .. مُعذّبْتـي

ترى لولا الظروف اللي عطتْك وحدّت محاكيك
قسم بالله ما تدخـل عليهـا لـو علـى رْقبْتـي

ولكنّ النصيب اقوى ولا ادري ويش اسوّي فيك
نعم .. صارت معزّبتك .. ولا صارت معزّبْتي

كذا شاءت بنا الأقدار تحرمني لأجـل تعطيـك
كذا لازم عشان تفوز إنت .. أخسـر بتجربْتـي

تراها غاليه جـداً .. وتكفـى .. والله يخليـك
تـدللها .. تدلعهـا .. تنسّيـهـا مصاحبْـتـي

أنا من كثر ما اغليها أحس اني بديـت اغليـك
ولا تسـأل بأيّـة حـق ولا ّ وش مناسبْـتـي

لإنك لو بتسألني بتسمع شـيء مـا يرضيـك
لـذا ياخـوي لا تسـأل ولا تسمـع لأجوبْتـي

أبيك تحطها في داخل عيونـك وبيـن ايديـك
وهي دلوعه اعتـادت علـى كثـرة مداعبْتـي

فداعبها شوي شوي حتـى تشتهـي طاريـك
وشاغبها إليـن تقـول لـك: بطّـل مشاغبْتـي

واذا هي مالها خلقك..ولا تضحك ولا تسلّيـك
تحمّلها وإسألهـا: يـا عمـري ليـه عصّبْتـي

وبالك اسمع انّك يوم تضربها وهـي تشكيـك
ما يحتاج اورّي لـك بفـن الضـرب موهبْتـي

صحيح انك بتملكها ومعك العقد بالتمليـك
وانا عارف حـدود الله ومـن حقـك معاقبْتـي

ولكن قلّها المجنـون وصّانـي وهـو يعنيـك
يقـول انّـه بينتظـرك ولـو شيّـب وشيّبْتـي

وانا مجنونها اللي ما نساها وانت مـا يمديـك
تغطّي ذكرياتي في هواهـا.. وربْـع تجربْتـي

أحس اني تماديت بكلامي.. والغضب حاديـك
ولو انّك في مكاني مـا تفكّـر في محاسبْتي

كفاك اني تركت الليله اشغالي عشـان اجيـك
دخلت القاعه برجلي ولا ادري ويش عاقبْتـي

انا ما جيت اخرّب عرسك الليلـه ولا آذّيـك
أنا جيتك عشان اخاطبـك واسمـع مخاطبْتـي

توصّى..وانتبه..واحرص عليهـا والله يهنّيـك
ترى كل الكلام اللي طلَع مـن ضيقـيَ وكبْتـي

ولكن ما قدرت انّي أقوله وانـت مـا يخفيـك
أخـاف انّـي إذا قلتـه تقـوم وتقطـع رقبتي

وسلامتكم

اعجبني عند احد الاخوان وحبيت انقله لكم






التوقيع

أبوتركي

قديم 19-05-09, 04:43 am   رقم المشاركة : 2
ღ♥ღ KSA ღ♥ღ
ẲВц-mάṤђắĻ
نائب رئيس رابطة العالمي
 
الصورة الرمزية ღ♥ღ KSA ღ♥ღ






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ღ♥ღ KSA ღ♥ღ غير متواجد حالياً

رآآآآآآآآآآآآآآآآآئعه


اقتباس:
وانا مجنونها اللي ما نساها وانت مـا يمديـك
تغطّي ذكرياتي في هواهـا.. وربْـع تجربْتـي


اتوقع انه ماكمل البيت الا ووجهه راح تشليح..>خخخخخخخخ




شكراً على النقل..






التوقيع

لا اله الا الله ...... اللهم صلي على محمد

قديم 19-05-09, 05:26 am   رقم المشاركة : 3
استراحة محارب
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : استراحة محارب غير متواجد حالياً

الشكوى لله







قديم 19-05-09, 06:05 am   رقم المشاركة : 4
عــريبة الجـدود
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عــريبة الجـدود غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم
سلمت يمينك على هذا النقل الرائع
ودي أسأل الزوج وش تحس فيه؟؟



دمت بحفظ الاله







قديم 19-05-09, 06:18 am   رقم المشاركة : 5
eivl girl
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية eivl girl






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : eivl girl غير متواجد حالياً

[align=center][/align][align=center]

اقتباس:
تراها غاليه جـداً .. وتكفـى .. والله يخليـك

اقتباس:
تـدللها .. تدلعهـا .. تنسّيـهـا مصاحبْـتـي


---
تسلم على هيك نقل[/align]






التوقيع

استغفر الله
قديم 19-05-09, 03:10 pm   رقم المشاركة : 6
الفتـ الذهبي ـى
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الفتـ الذهبي ـى






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتـ الذهبي ـى غير متواجد حالياً

القصيده تقطع القلب..







التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العضيم

قديم 19-05-09, 03:18 pm   رقم المشاركة : 7
حكاية إحساس
♪ عٱڷے مسټۈاهٱ ♪
 
الصورة الرمزية حكاية إحساس






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : حكاية إحساس غير متواجد حالياً

صراحه كلماتها تحزن بقوووه
ربي يكون في عونه


مشكوور على النقل







التوقيع


لَيسَ كٌلٌ منْ يبْتَسِمْ [ سعيد ] .. !
فَهُناكَ إِبْتِسَامَهْ تُخفِيْ خَلْفَهاْ [ جرح ] أليم ..
قديم 22-05-09, 04:33 am   رقم المشاركة : 8
كفاني عذاب
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كفاني عذاب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كفاني عذاب غير متواجد حالياً

ممكن اعرف منو اللي عدل الموضوع







التوقيع

أبوتركي

قديم 22-05-09, 04:36 am   رقم المشاركة : 9
ام غميزه
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية ام غميزه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ام غميزه غير متواجد حالياً

اعزائي..

ارجو منكم الالتزام بمسار الموضوع..

فهنا منقولات ادبيه..وليست سؤال ليؤخذ اراء الاعظاء..بما ينقل..

ارجو التعليق بحدوود..


تحيتي..







قديم 22-05-09, 04:38 am   رقم المشاركة : 10
ام غميزه
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية ام غميزه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ام غميزه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفاني عذاب 
   ممكن اعرف منو اللي عدل الموضوع


كفاني انا الي معدله

ارا انه هذا المناسب لمنقولات ادبيه..

لك ودي..






قديم 22-05-09, 05:35 am   رقم المشاركة : 11
كفاني عذاب
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كفاني عذاب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كفاني عذاب غير متواجد حالياً

اعتقد ان الاشراف هنا صار تحدي الاعضاء

وبعض المشرفين او المشرفات هنا في المنتدى يفرضون على الاعضاء قوتهم

انا لله وانا اليه ولاراجعون

القوي هو الله فقط ليسى المشرفين او المشرافات






التوقيع

أبوتركي

آخر تعديل كفاني عذاب يوم 22-05-09 في 06:21 am.
قديم 22-05-09, 12:58 pm   رقم المشاركة : 12
engel
عضو فضي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : engel غير متواجد حالياً

وتجتنب الأسود ورود ماء .. إذا كن الكلاب ولغن فيه

واكبدي بس إذا ما شاركتوا بالفتنه رضيتوا بها حرااااام يا جماعه
أجل عادي أتمطرس أنا وحبيبي ومن ثم أروح أتزوج .. والله عيب يا جماعه
قال تعالى في محكم كتابه { إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون } .
قال ابن عاشور في تفسير هذه الآية :"وجعل الوعيد على المحبة لشيوع الفاحشة في المؤمنين تنبيها على أن محبة ذلك تستحق العقوبة ; لأن محبة ذلك دالة على خبث النية نحو المؤمنين . ومن شأن تلك الطوية أن لا يلبث صاحبها إلا يسيرا حتى يصدر عنه ما هو محبب له أو يسر بصدور ذلك من غيره ، فالمحبة هنا كناية عن التهيؤ لإبراز ما يحب وقوعه . وجيء بصيغة الفعل المضارع للدلالة على الاستمرار . وأصل الكناية أن تجمع بين المعنى الصريح ولازمه ، فلا جرم أن ينشأ عن تلك المحبة عذاب الدنيا وهو حد القذف وعذاب الآخرة وهو أظهر ; لأنه مما تستحقه النوايا الخبيثة . وتلك المحبة شيء غير الهم بالسيئة وغير حديث النفس ; لأنهما خاطران يمكن أن ينكف عنهما صاحبهما ، وأما المحبة المستمرة فهي رغبة في حصول المحبوب . وهذا نظير الكناية في قوله تعالى : ولا يحض على طعام المسكين كناية عن انتفاء وقوع طعام المسكين . فالوعيد هنا على محبة وقوع ذلك في المستقبل كما هو مقتضى قوله : ( أن تشيع ) ; لأن ( أن ) تخلص المضارع للمستقبل . وأما المحبة الماضية فقد عفا الله عنها بقوله : ولولا فضل الله عليكم ورحمته في الدنيا والآخرة لمسكم في ما أفضتم فيه عذاب عظيم .

ومعنى ( أن تشيع الفاحشة ) أن يشيع خبرها; لأن الشيوع من صفات الأخبار والأحاديث كالفشو وهو : اشتهار التحدث بها . فتعين تقدير مضاف ، أي : أن يشيع خبرها إذ الفاحشة هي الفعلة البالغة حدا عظيما في الشناعة ."


(حذفك للرد يعني محاربتك لله ورسوله فتأدبا مع الله أن لا تحذف قوله إلا لأنك لا تؤمن به أو تحب أن يشيع عكس ما أمر به ) أكتب ذلك فقط للإنكار بقلمي وبقلبي وذلك أضعف الإيمان







قديم 22-05-09, 03:23 pm   رقم المشاركة : 13
كفاني عذاب
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كفاني عذاب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كفاني عذاب غير متواجد حالياً

اقتباس:

engel
وتجتنب الأسود ورود ماء .. إذا كن الكلاب ولغن فيه

واكبدي بس إذا ما شاركتوا بالفتنه رضيتوا بها حرااااام يا جماعه
أجل عادي أتمطرس أنا وحبيبي ومن ثم أروح أتزوج .. والله عيب يا جماعه
قال تعالى في محكم كتابه { إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون } .
قال ابن عاشور في تفسير هذه الآية :"وجعل الوعيد على المحبة لشيوع الفاحشة في المؤمنين تنبيها على أن محبة ذلك تستحق العقوبة ; لأن محبة ذلك دالة على خبث النية نحو المؤمنين . ومن شأن تلك الطوية أن لا يلبث صاحبها إلا يسيرا حتى يصدر عنه ما هو محبب له أو يسر بصدور ذلك من غيره ، فالمحبة هنا كناية عن التهيؤ لإبراز ما يحب وقوعه . وجيء بصيغة الفعل المضارع للدلالة على الاستمرار . وأصل الكناية أن تجمع بين المعنى الصريح ولازمه ، فلا جرم أن ينشأ عن تلك المحبة عذاب الدنيا وهو حد القذف وعذاب الآخرة وهو أظهر ; لأنه مما تستحقه النوايا الخبيثة . وتلك المحبة شيء غير الهم بالسيئة وغير حديث النفس ; لأنهما خاطران يمكن أن ينكف عنهما صاحبهما ، وأما المحبة المستمرة فهي رغبة في حصول المحبوب . وهذا نظير الكناية في قوله تعالى : ولا يحض على طعام المسكين كناية عن انتفاء وقوع طعام المسكين . فالوعيد هنا على محبة وقوع ذلك في المستقبل كما هو مقتضى قوله : ( أن تشيع ) ; لأن ( أن ) تخلص المضارع للمستقبل . وأما المحبة الماضية فقد عفا الله عنها بقوله : ولولا فضل الله عليكم ورحمته في الدنيا والآخرة لمسكم في ما أفضتم فيه عذاب عظيم .

ومعنى ( أن تشيع الفاحشة ) أن يشيع خبرها; لأن الشيوع من صفات الأخبار والأحاديث كالفشو وهو : اشتهار التحدث بها . فتعين تقدير مضاف ، أي : أن يشيع خبرها إذ الفاحشة هي الفعلة البالغة حدا عظيما في الشناعة ."


هل انت تعرف ماذا يدور في داخله ؟
ام كيف عرفة انه يحبها وبعد مااخذ حقه تركها ام ماذا ؟
هل انت تتكلم بدون عقل ؟


اقتباس:
(حذفك للرد يعني محاربتك لله ورسوله فتأدبا مع الله أن لا تحذف قوله إلا لأنك لا تؤمن به أو تحب أن يشيع عكس ما أمر به ) أكتب ذلك فقط للإنكار بقلمي وبقلبي وذلك أضعف الإيمان


الحمدلله والشكر
يعني فهمت من كلامك اني انا محارب الله ورسوله بالقصيده
اخي انت تتكلم بمالا تعقل .
او انك تتكلم الغاز لايعرفها احد هنا !







التوقيع

أبوتركي

قديم 22-05-09, 04:19 pm   رقم المشاركة : 14
engel
عضو فضي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : engel غير متواجد حالياً

لا يا الطيب (كفاني عذاب) حاشاك حاشاك مما قلت
التحدث فقط عن مثل هالأمور وإشاعتها حرام ويترتب عليه عذاب أقصد كون الواحد يحب وحده ويصف نفسه يداعبها حتى لو خيال الوضع ما أعرف هل تجيزه أنت
كون أحد يحب بنتك ومن ثم يصف حبه لها ومن هالدلخ اللي بياخذها ممكن القصه خيال لكن
ما أعرف هل تؤيد مثل ذلك
دع لدينا غيره لمحارم الله الكلام عن التلذذ الغير شرعي فاحشه ولا اعرف هل هذا جايز في عرفكم قبل دينكم
أكيد أنتم يا أهل القصيم أغير خلق الله على بناتكم وأشدهم تحفظ .. ولا أظنك غير هذا
وع العموم أنا ما قرأت من ناقل الموضوع بل قرأت الموضوع
وأنا لا أسبك كلك ولكن انتقد نقلك ولعلك سهوت هذا شيء فالله وصف عمل ولد نوح بأنه عمل غير صالح بالرغم من إشراكه فلم يسب شخص ابنه بل انتقد عمله
وأنا أحترم شخصك ولكن رب لكل قلم هفوة ولكل صارم نبوة ولكل جواد كبوة
أكرر اعتذاري لك واحترامي وتقديري لا أقصدك ..







قديم 22-05-09, 04:51 pm   رقم المشاركة : 15
ام غميزه
عضوة برنامج تطوير المواهب تحت إشراف نادي القصيم الأدبي
 
الصورة الرمزية ام غميزه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ام غميزه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفاني عذاب 
  
اعتقد ان الاشراف هنا صار تحدي الاعضاء


وبعض المشرفين او المشرفات هنا في المنتدى يفرضون على الاعضاء قوتهم

انا لله وانا اليه ولاراجعون


القوي هو الله فقط ليسى المشرفين او المشرافات



كلا عزيزي نحنوا لسنا بساحة معركه حتى

يصبح كل منا يبرز قوة وعضلاته.. فنحن في صرح ادبي

ويجب على الجميع الالتزام بقوانين هذا الصرح الادبي

اذ انه لا مجال للمشاوره وطرح الاأراء هنا ..بل نضع

مايروق لذائقتنا من النصوص والخواطر المنقوله ليستلذ

بها القارء ويبدي اعجابه بها ..

اخي..

اعلم ان الاشراف مسؤليه وليست لفرض القوه

فعلم اننا كمشرفين نضع مايناسب كل قسم..

ملاحظه:

كنت استطيع ان اكتفي بحذف ردك وارسال هذا

الكلام برساله خاصه لك ولكني اريد من الجميع

ان يعرف اننا لسنا في موقف تحدي...


لك احترامي..






موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:30 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة