العودة   منتدى بريدة > المنتديات الأدبية > واحة الحرف

الملاحظات

واحة الحرف إبداعاتكم من نزف أقلامكم

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-05-02, 03:06 pm   رقم المشاركة : 1
عاشق التحدي
رائد المنتدى






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق التحدي غير متواجد حالياً
تركي الحمد: كفرياته..بذائته.. استهزائه بالدين (لمن لا يعرفه تعرف عليه)


اولا: كفرياته:
من عرف تركي الحمد ونشأته وسيرته فلا ينتظر منه إلا الوقوع في المحرمات بل الكفريات ، فليس من المعقول أن يجنى من الشوك العنب !!

لذلك فقد ضمت رواياته - والتي فيها الكثير منه - (( ألفاظا كفرية عديدة )) غير ماذكر من استهزاء بالأنبياء والملائكة .. ومن ذلك :

أولا / قال في [ العدامة ص 250 ] معلقا على صديق له ذكر الله عند ذكره للامتحانات والاعتقالات :

(( وابتسم هشام بالرغم منه .. فشعبية الله مرتفعة هذه الأيام ، لو كان ماركس في هذا الموضع لذكر الله كثيرا ))

ثانيا / قال في [ الكراديب ص 62 ] (( مسكين أنت يالله دائما نحملك مانقوم به من أخطاء ... ))

ثالثا / قال في نفس الرواية ص 176 ، وهو في السجن واصفا سيجارة بالجنة :

(( رحماك يالله .. ولكن أين الله في هذا المكان ؟ لقد ألغاه العقيد وجعل من نفسه ربا للمكان ، رحماك ياعقيد ، أريد جنتك فقد كوتني نارك ، رحماك ياعقيد فذاتي تقتل ذاتي … رحماك ياعقيد واحشرني مع الناس فأنا طامع في سيجارة ،

وبدون وعي منه هب واقفا وأخذ يصرخ (( ياحارس .. ياحارس )) وجاء الحارس على مهل وهو يقول بغير اكتراث ( نعم إيش تبغى ؟ ) (( خذني إلى إله المكان .. أعني خذني إلى العقيد ..أريد المغفرة ..خذني إلى العقيد ))

[ واعترف …كتب لهم ماأرادوا ، ودفع لهم سعر الجنة .. خضع وتذلل وتمسكن واعترف ، ومنحوه الجنة .. كانت رائحة الدخان ألذ رائحة استنشها في حياته عندما دخل مكتب العقيد للاعتراف ] .



رابعا / أما عن بذاءته التي ماسلم منها قلمه في كل الروايات فأكتفي بنقل هذه الصورة فقط - مع التحفظ على الكلمة بذكر معناها الذي ذكره علانية في الرواية - :

قال في [ الكراديب ص 92 ] :

(( وابتسم العقيد وهو يشعل سيجارة أخرى ، ثم نظر إلى جلجل دون أن ينبس ببنت شفه الذي صرخ مزمجرا : على مين هادا الكلام يا ( من فعل ) أمك .. فرفتونا في عيشتنا الله يقرف عيشتكم أكثر مما هي مقروفة … والله لولا الدولة أعزها الله ، لدفنتكم أحياء في المزبلة اللي جنبنا .

وأحس هشام بالدم يغلي في عروقه ، والأرض تميد به … ( يكرر الكلمة الفاحشة السابقة ) .. كان يتصور أن يسبه أحد بأي شكل وأن يشتم أحدهم أمه بأي شكل …لكن ( يكرر الكلمة ) .. ابتلع المهانة بمرارة ، وهل له خيار غير ذلك ؟؟ ))

عموما هذا غيض من فيض .. وماخفي كان أعظم ، فتعالى الله عما يقولون علو كبيرا .

ثانيا: استهزائه بالدين:

سنستعرض هنا لسخريته بالدين :

أولا / سخريته ببعض الآيات :

قال في[ الشميسي – ص 39 ] : فيما حانت التفاته من عبدالرحمن نحو الكيس الذي يحمله هشام ويشد عليه فقال وهو يضحك : ( ماتلك بيمينك ياهشام ؟ ) وابتسم هشام وهو يقول ( لاشيء … مجرد كولا تروي عطشي ولي فيها مآرب أخرى ) وضحك الاثنان .

ثانيا / سخريته بالأنبياء :

قال في [ الكراديب – ص 122 ] : قتل قابيل هابيل من أجل المرأة وأخرج آدم من الجنة من أجل المرأة وأذنب داود من أجل المرأة وسخر سليمان الجن من أجل المرأة وقال رسولنا الكريم ( حبب إلي من دنياكم هذه الطيب والنساء وجعلت الصلاة قرة عيني ) [ لاحظ التحريف في الحديث ] ومزامير داود كلها عن المرأة وسكر لوط في التوراة من أجل المرأة وأبطل المسيح حد اليهود من أجل مريم المجدلية وخاف إبراهيم من فرعون مصر من أجل المرأة ….وضاعت الأندلس من أجل المرأة .



ثالثا / السخرية بالنبي صلى الله عليه وسلم وقبيلة قريش :

قال في [ الكراديب – ص 125 ] : ونخر عارف بضيق وهو يقول : طز في قريش ياصاحبي .. ولماذا يجعل نزار قريشا مثلا أعلى ؟..ألأنها قبيلة النبي؟؟ .. والنعم بأبي القاسم ولكن قريشا لا… لقد جعلوا تاريخنا تاريخا لقريش.. ألم يكن هنا غير قريش في الساحة ؟؟

وابتسم هشام وهو يقول : لاتنس أن التاريخ يكتبه المنتصرون .. ثم وأرجو عدم الإحراج … أليس الشيعة هم من رفع شأن قريش ؟

وانتفض عارف وهو يقول : كلا .. كلا ..كان الشيعة مع الحق ..كانوا مع علي بن أبي طالب في مواجهة عمر أوبي بكر وعبيدة أصحاب المؤامرة لنزع الحق من أهله .. عليك بمناقشات السقيفة وأنت تعلم أين الحق .



رابعا / سخريته بالفقهاء والمحدثين والإسناد :

قال في [ الكراديب – ص 122 ] : ويقال أن فقيها ركب مركبا في البحر وكان معه نصراني وله غلام يهودي ..فلما انتصفوا البحر دعا النصراني بزق من الخمر وأخذ يشرب.. فعرض بعضا من الخمر على الفقيه .. فأبى سائلا إياه : وماأدراك أن خمر؟؟ . فقال النصراني : باعها لي غلامي اليهودي هذا حالفا أنها خمر معتقة ..

فأخذ الفقيه الكأس وشربها دفعة واحدة وهو يقول : نحن جماعة المحدثين نكذب خبرا عن سفيان بن عيينه عن سفيان الثوري ، وتريدنا أن نصدق خبرا عن نصراني عن يهودي .. والله ماشريتها إلا لضعف الإسناد .



خامسا / سخريته بمجتمع القصيم -حفظه الله - وتدينه :

قال في [العدامة – ص 253 ] : في الأيام القليلة التالية أطلق والده العنان لشعر لحيته منميا لحية صغيرة هلالية الشكل دون أن تشتبك بشعر الشارب واستعدادا للسفر فمن العيب أن يظهر شخص من (( عيال الحمايل )) وهو حليق في مدينتهم بريدة .. قد يغفرون للشخص أن يتغيب عن صلاة الفجر جماعة لسبب أو آخر حين يحصون الحضور لكنهم لا يغفرون له عدم وجود لحية خاصة إذا تجاوز سن الشباب .






راجع:

http://alhmad.8m.com/mogon.htm



--------------------------------------------------------------------------------

** موضوع منقول







التوقيع

[align=center]يـــــــاحـــــــــلـــــيــــــــلــــــــه[/align]

قديم 06-05-02, 04:43 pm   رقم المشاركة : 2
راعي العنود
رحمــــه الله تعالى






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راعي العنود غير متواجد حالياً

اخوي : عاشق التحدي ....................الله يبيض وجهك على هالموضوع الطيب ويجب على كل واحد أن ينسخ هذا الموضوع والرابط وينشرها بكل منتدى يتعامل معه لكشف حقيقة المدعو / تركي الحمد واللي ولله الحمد لا أعرفه والحمد لله أنني ما أعرفه ...

فللجميع الرجاء بنشر هذا الموضوع بكل منتدى لأنه واجب ديني لكشف

الحقيقه ....

وهل من المعقول نشر هذه الروايات داخل المملكه بلا حسيب اورقيب لاأعلم والله وهل هو سعودي الكثير يجهلنا عن هذا الشي؟؟؟

على العموم بارك الله فيك وجعله بموازين اعمالك....وتسلم....







التوقيع

ادعــو للفقيـــد بالرحمة والمغفرة

قديم 06-05-02, 06:55 pm   رقم المشاركة : 3
عاشق التحدي
رائد المنتدى






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق التحدي غير متواجد حالياً

عزيزي راعي العنود إليك هذه المعلومات عن تركي الحمد ....



تركي الحمد من أسرة قصيمية انتقلت وسكنت بالمنطقة الشرقية ، وعلى وجه التحديد بالدمام .

وكان أبوه يعمل في شركة الزيت العربية الأمريكية ( أرامكو ).

وقد عاش تركي الحمد مرحلة شبابه ومراهقته في الستينات والسبعينات الميلادية بالدمام ، وهي المرحلة التي عاش فيها العالم العربي تحولات فكرية وسياسية متضاربة ، وأحزاب قومية متناقضة من القومية والناصرية والبعثية ... إلى الاشتراكية والشيوعية وغيرها من الأحزاب .

وقد كان للحمد اهتمامات وقراءات في هذه الأفكار أدت به في النهاية إلى الانضمام لحزب البعث العربي الاشتراكي وهو في الثانوية العامة .

ثم ألقي القبض عليه وهو في السنة الأولى الجامعية في جامعة الملك سعود ( الرياض سابقاً ) وذلك بعد كشف التنظيم ، وبقي في السجن مايقرب من سنتين وبعد الإفراج عنه سافر إلى امريكا للدراسة .

وهناك مكث مايقارب العشر سنوات ثم عاد إلى جامعة الملك سعود أستاذا في العلوم السياسية .. ثم تفرغ حاليا ً للكتابة بعد طلبه للتقاعد المبكر .

وجل كتاباته مرتبطة بأفكاره القومية السابقة .. ومن ذلك :

الحركة الثورية المقارنة .

دراسات أيدلوجية في الجامعة العربية .

الثقافة العربية أمام تحديات التغيير.

عن الأنسان أتحدث.

رواياته الثلاث ( أطياف الأزقة المهجورة ) والتي تتكون من ثلاثة أجزاء :

العدامة ( حي مشهور في الدمام ) : طبع عام 1997 من 300 صفحة .

الشميسي ( حي مشهور في الرياض ) : طبع عام 1997 من 250 صفحة .

الكراديب ( أي السجون ) : طبع عام 1998 من 288 صفحة .

وآخر ماكتب ..رواية موسومة بشرق الوادي ، ولم أطلع عليها حتى الآن .







التوقيع

[align=center]يـــــــاحـــــــــلـــــيــــــــلــــــــه[/align]

قديم 07-05-02, 06:22 am   رقم المشاركة : 4
معاهدات
مستشار المنتــدى






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : معاهدات غير متواجد حالياً

شكرا لك عاشق التحدي

وهناك أكثر من تركي الحمد يحتاجون إلى تعريتهم أمام الشمس







قديم 07-05-02, 04:19 pm   رقم المشاركة : 5
الذيب
مراقب سابق





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذيب غير متواجد حالياً

جزيت خيرا اخي عاشق التحدي على هذا التوضيح

تحياتي لك........







قديم 07-05-02, 05:15 pm   رقم المشاركة : 6
silent_MODE
عضو محترف
 
الصورة الرمزية silent_MODE






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : silent_MODE غير متواجد حالياً

اعتقد يا اخوانى ... ان هذا الوغد الكافر لعنة الله .... ليس له الا ان تطير رقبتة على ما قال
:4: :4: :4:







التوقيع

[align=center]

May Allah Have Mercy Upon My Enemies Because I WON'T
اللهم أرحم أعدائي ... لأننى لن أفعل ذلك[/align]

قديم 09-05-02, 03:53 am   رقم المشاركة : 7
الحمداني
عضو جديد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الحمداني غير متواجد حالياً

جزاك الله خيراً وأثابك على هذه الروح الأبية الرافضة لأفكار الملاحدة
ولا يسعدني أن أقرأ روايات ابن الحمد هذا ومعاذ الله وحاشاه أن تسول نفسي الأمارة بالسوء أن أقوم بمثل هذا العمل ...
وأسجل إعجابي لمن تولع قلبه بالتحدي فلقب نفسه بعاشق التحدي
على حسن ما اختار من شواهد تُــعري ولد الحمد على حقيقته
وأكثر ما أعجبني وشدني هي هذه القراءة النقدية لروايات تركي الحمد
والتي اعتمد ناقدنا المبدع فيها على منهجية النقد وأصوله ..فتبارك الله !
وأرى أن الحماس والتفاعل انتقل إلى أختي معاهدات والتي تؤكد أن هناك أكثر من ابن حمد ويحتاجون إلى شخص فهيم لبيب حاذق ليعريهم فهنيئاً مريئاً لنا لوجود إخوان بيننا على هذه الصورة المباركة









التوقيع

لـعمـرك ، مـا الأبصار تنفع أهلهـا
إذا لم يـكن للـمـبـصـريـن بـصـائـر

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 05:24 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة