العودة   منتدى بريدة > المنتديات الأدبية > مدونـــــات الأعضـــــاء

الملاحظات

مدونـــــات الأعضـــــاء موقعك الشخصي .. تدون فيه خواطرك وما يدور في بالك ..

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 28-11-10, 04:05 pm   رقم المشاركة : 1
إقــــــلاع
عضو جديد
 
الصورة الرمزية إقــــــلاع





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إقــــــلاع غير متواجد حالياً
Talking يوميات ابو سلطان


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تحية خاصة للشعب القصمنجي العظيم


أنا صراحتن بدون لف ودوران

بشارع النهضة على الفاضي كمراهق مرهم الهلي 11 وينقاله جديدهـ



قررت أفتح مدونة هنا وبعبر عن اللي بخاطري القصمنجي


انا ماراح اتكلف واكلف نفسي واجلس اتفلسف باللغة العربية الفصحى لأجل خاطر المثقفين


بقول اللي بخاطري باسلوبي المتواضع <- ما يمديني يابو تواضع

بس على الله جلوي الشقير مايتلن مع اذني للشمالية <- فيس يشم ريحة واحد جايبن العيد والطواري محوطين بيتهم


لا الحمدلله انا إنسان ما انكث ولا احوس وإنسان ما اتعدى حدودي ولاشفت خط احمر اوقف عنده <- كيف وانا أرفع بنفسي

أنا إنسان <- وأحد قايل غير كذا

أنا من سكان بريدة منذو خشونة أظافري بس ماولدت بالتخصصي حفظه الله <- بدا ينكث

عمري 23 ربيعا ينطح ربيعا

الحالة الإجتماعية <- ليه مقدم على وظيفه انت

عزوبي مع مرتبة الشرف الأولى <-

هوايتي :

ركوب الخيل - التزلج على الألواح - هوكي - سلة - قدم - رجل => جميع مايخطر على بالك تراهـ من هوايتي

يخطر على بالك شين زين مو شين

يعني واحد يسيء الظن والعياذ بالله خطر عباله زقارة حشيش يعني من هوايتي التحشيش

أعوذ بالله

طالب علم بالجامعة وماباقي شيء وأتخرج إن شاء الله دعواتكم لي بالتوفيق




متى ماصرت فاضي بكتب في ذا ما يجول بخاطري القصمنجي إتجاهـ العالم الخارجي


وإن شاء الله يعجبكم ويلامس الحقيقة والواقع خاطري

وترا خربطة الرومنسين وقصايد ماهيب عندي أبد يعني ماراح تشوفون قصايد أبد هنا






أربط حزامك انت وياهـ

أقلعت الرحلة القصمنجية . . . . . المقلعه على درب التبانه نحو المجهول

يوم الاحد

22/12/1431 ميلادي

الموافق

28/11/2010 هجري

فيس داق التحية للركاب







رد مع اقتباس
قديم 15-12-10, 11:56 pm   رقم المشاركة : 2
إقــــــلاع
عضو جديد
 
الصورة الرمزية إقــــــلاع





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إقــــــلاع غير متواجد حالياً
Talking أجل أكشط وأربح


ياروحي يا سكان الفايزية


أي واحد يبي يزرف مدونتي وينسبها له بمنتدى ثاني

بيني وبينه الشمالية <- فيس يتخيل ظباط الشمالية

شايتينه مع الباب ويقولون لابوك لابو مدونتك كلها


حنا نلاقيها من السرقات المنتشره ببريده وإلا نلاقيها منك


أيه الشعب القصمنجي العظيم

ماتحسون أن أغلب زواجتنا أكشط وأربح


تحس أنك داخل ميد شارع الثلاثين الدعوه اكشط وأربح

جد ياعيال الواحد منا لاراح يتزوج بعض العوايل والقبايل

مايعترف بالنظرة الشرعية معقدين الدعوه

مع ان الدين سامحن فيها

يعني من حقي اشوف شريكة حياتي واشوف خشته واشوف ضروسة


صفر وإلا بيض هل هي تفرش ضروسه أو ماتعترف بالفرشاهـ

ماهي الدعوه أبي بنتك فلانه وأنت وحضك أكشط واربح


واحد من العيال يعرف واحد من العيال ولد خالة واحد من العيال

ولد عمه تزوج بنت عمه <- ادري مافهمتوا شيء مير سلكوا لي


اللي اقصده واحد تزوج بنت عمه بس أن ماعرفه يعني واحد يعلمن

يقول طلقها قلت ليه يقول ياخي عمي بدون سكسوكة


يعني جد أحس لو كل واحد أعترف بالنظرة الشرعية اللي هي من حقنا

كان فكت أزمات ياعيال وربي

يعني أنت خطبت بنت فلان وزواجكم نقول بعد 6 شهور

تجلس هالـ 6 شهور مغير تهوجس وتقول وشلون ضروسه ياترى

هل هي نفس دعايات سيقنال أو بين ضرس وضرس مشي ساعه


خلقة ربي اللهم لاسخرية

بس لو تتفق نقول مع البنت وشفته أنت يمديك تعالج ضروسه قبل الزواج

لكن المشكله لاحطيت في بالك شيء وليلة الدخله متحمس ومرتبك انت

ومستحي همن ترفع التشريعه عن وجهه زوجتك وإلا تطلع هوايل

ويصير خالك بدون سكسوكة عاد أنت شف وجه خالك وقشر طماطم


أدري الطماطم ماينقشر بس من دريت أنك متزوج خالك بدون سكسوكة

صرت تقول بروح أقشر طماط


بس ماتمشي على خالك بدون سكسوكة اللي هي زوجتك


عاد أنت تتوهق تقول لابوكي لابو سكسوكة ابوكي لابو الزواج كله

طالق طالق طالق


طيب هي وش ذنبه أنه وقعت ضحية سكسوكة خالك مدري تعقيد خالك


خالك مسوي ذهين مدري عمك مدري اللي ناوي تتزوج من عنده انت

مايخليك تشوفه لأنه عارفن الطبخه وعارفن أنك ناوي تكفخ وماراح تكمل بيالتك


لذالك يقولون لك ماعندنا تشوف بنتنا قبل ليلة الدخله

طيب ليه يبدأ عاد كنه واحدن من المسؤلين

مغير يسرد لنا أعذار عن الوضع الإقتصادي


كننا بهايم مانعرف وش السالفة

لا يا حبيبي يا تخليني اشوف بنتك يا خلها عندك

صحيح بكرى أتزوج بنت خالي مثلا وتطلع خالي بدون سكسوكة سلامات


مير أيها الشباب لاتصيرون كمخ

طالبوا بأبسط حقوقكم لاجيتوا تتزوجون وقولوا

نبي نشوف البنت أحسن من بعدين تكتشف أنك متزوج خالك بدون سكسوكة


همن عاد رقعه


لو حنا بس نطبق الدين كما ورد ونترك العادات والتقاليد بتاعات الجاهليه

كان والله حنا بخير



انا حقيقتن بحثت عن حكم النظرة الشرعية وافتى بها ابن باز رحمه الله

اقتباس:
السؤال الأول : ما هو حدود رؤية الخاطب للمخطوبة ، وهنا اعني الشاب الذي يقابل الفتاة أول مرة بوجود أهلها بقصد الخطبة هل يحق لها أن تظهر عليه بالزينة التي اعتادت الظهور بها أمام إخوتها وأهلها ؟؟

وقبل أن أجيب على هذا السؤال أود أن أبين أن الإسلام شرع للرجل رؤية مخطوبته قبل الزواج من أجل أن يؤدم بينهما كما جاء في الحديث الصحيح ، وبخاصة أن الأرواح قد تتعارف وتتآلف وقد تتنافر وتختلف ، لما ثبت من حديث عَائِشَةَ - رَضِي اللَّه عَنْهَا - قَالَتْ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( الْأَرْوَاحُ جُنُودٌ مُجَنَّدَةٌ ، فَمَا تَعَارَفَ مِنْهَا ائْتَلَفَ ، وَمَا تَنَاكَرَ مِنْهَا اخْتَلَفَ ) ( متفق عليه ) ، وقد يؤدي عدم رؤية المخطوبة قبل الزواج في كثير من الأحيان إلى الطلاق ، لأن الرؤية فيهات فائدة عظيمة ، فقد يرتاح الخاطب إلى مخطوبته وتقبلها نفسه زوجة له ، وقد لا يكون ذلك ، ومن هنا جاءت السنة تبيح تلك النظرة 0

سئل سماحة الشيخ العلامة عبدالعزيز بن عبدالله بن باز عن رؤية المخطوبة ، فأجاب – رحمه الله - : ( لا شك أن عدم رؤية الزوج للمرأة قبل النكاح قد يكون من أسباب الطلاق ، إذا وجدها خلاف ما وصفت له 0 ولهذا شرع الله سبحانه للزوج أن يرى المرأة قبل الزواج حيث أمكن ذلك 0 فقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِذَا خَطَبَ أَحَدُكُمُ الْمَرْأَةَ فَإِنِ اسْتَطَاعَ أَنْ يَنْظُرَ مِنْهَا إِلَى مَا يَدْعُوهُ إِلَى نِكَاحِهَا فَلْيَفْعَلْ ، فإن ذلك أحرى إلى أن يؤدم بينهما ) ( أخرجه الإمام أحمد في مسنده ، وأبو داود في سننه – كتاب النكاح ، والحاكم في المستدرك بإسناد حسن ) 0
وصححه الحاكم من حديث جابر – رضي الله عنه – 0 وروى أحمد والترمذي والنسائي وابن ماجة عَنْ الْمُغِيرَةَ بْنَ شُعْبَةَ – رضي الله عنه – أنه خطب امرأة فقال النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( انْظُرْ إِلَيْهَا فَإِنَّهُ أَحْرَى أَنْ يُؤْدَمَ بَيْنَكُمَا فَفَعَلَ ) ( حديث صحيح ) 0
وروى مسلم في صحيحه عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ – رضي الله عنه - قَالَ : كُنْتُ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَأَتَاهُ رَجُلٌ فَأَخْبَرَهُ أَنَّهُ تَزَوَّجَ امْرَأَةً مِنَ الْأَنْصَارِ ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَنَظَرْتَ إِلَيْهَا ، قَالَ : لَا قَالَ ، فَاذْهَبْ فَانْظُرْ إِلَيْهَا فَإِنَّ فِي أَعْيُنِ الْأَنْصَارِ شَيْئًا ) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتاب النكاح – برقم 1424 ) 0
وهذه الأحاديث وما جاء في معناها كلها تدل على شرعية النظر للمخطوبة قبل عقد النكاح ، لأن ذلك أقرب إلى التوفيق وحسن العاقبة 0
وهذا من محاسن الشريعة التي جاءت بكل ما فيه صلاح للعباد وسعادة المجتمع في العاجل والآجل ، فسبحان الذي شرعها وأحكمها ، وجعلها كسفينة نوح ، من ثبت عليها نجا ، ومن خرج عنها هلك ) ( الفتاوى الشرعية في المسائل العصرية – ص 497 ، 498 – أنظر مجلة الدعوة – تاريخ 4 / 4 / 1410 هـ ) 0

أما بخصوص الحدود التي يجوز أن يراها الرجل في مخطوبته ، فقد اختلف في ذلك أهل العلم ، فمنهم من قال : تكشف وجهها ويديها ورأسها ومكان قلادتها ، وقال البعض الآخر يكفي الوجه والكفان ، والقول الراجح في تلك المسألة أنه يجوز لها أن تكشف له ما تكشفه على محارمها وهو :

1)- رؤية الوجه والشعر 0
2)- رؤية مكان قلادتها 0
3)- رؤية يديها حتى الدبلج ( أعلى المرفق بقليل ) 0
4)- قدميها ، والله تعالى أعلم 0
سئل العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز عن حدود رؤية المخطوبة ، فأجاب – رحمه الله : ( فإذا كشفت له وجهها ويديها ورأسها فلا بأس على الصحيح 0 وقال بعض أهل العلم : يكفي الوجه والكفان ، ولكن الصحيح أنه لا بأس أن يرى منها رأسها ووجهها وكفيها وقدميها للحديث المذكور – حديث مسلم آنف الذكر – 0 ولا يجوز ذلك مع الخلوة بها ، بل لا بد أن يكون معهما أبوها أو أخوها أو غيرهما ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لَا يَخْلُوَنَّ رَجُلٌ بِامْرَأَةٍ إِلَّا وَمَعَهَا ذُو مَحْرَمٍ ) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتاب الحج – برقم 1341 ) ، وقال أيضاً صلى الله عليه وسلم : ( لَا يَخْلُوَنَّ أَحَدُكُمْ بِامْرَأَةٍ فَإِنَّ الشَّيْطَانَ ثَالِثُهُمَا ) ( حديث صحيح – أخرجه الإمام أحمد في مسنده ، والترمذي في سننه – كتاب الفتن ، ) ( مجلة البحوث الإسلامية – العدد 26 ، ص 136 ، 137 – الشيخ ابن باز ) 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم




استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه







رد مع اقتباس
قديم 08-11-12, 01:41 am   رقم المشاركة : 3
إقــــــلاع
عضو جديد
 
الصورة الرمزية إقــــــلاع





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إقــــــلاع غير متواجد حالياً

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 11:20 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة