عرض مشاركة واحدة
قديم 17-04-12, 09:38 am   رقم المشاركة : 38
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلوي الشقير 
  
لا ماعصبت ولاشيء بس أنت الله يجزاك خير مندفع ومسوي نفسك الفاهم والعارف وهذا لايتناسب ودور المسلم الناصح .

وأعتقد ان أخي توبي وضح لك الخطاء الذي وقعت فيه لكن ربما لازلت في تسرعك الله يهديك .خاطب الرجال بمايليق بهم فنحن نلتمس لك ألف عذر ونتمنى أن يكون الخطأ غير مقصود .

هل نقل الأحداث التي وقعت في عهد الصحابة يعتبر حديث ويحتاج إسناد !!؟؟

أنا أستشهد بماحصل في عهد الصحابة رضي الله عنهم وموافقة الرسول الكريم له وعدم رفضه دليل على صحته ولنا في مواقف رفيدة الأسلمية خير شاهد في أن عمل المرأه في التمريض والعلاج عمل شريف لايخالف الشرع .

لا أعلم كيف تفهم وكيف تؤول لكن عندما نذكر الإنسان بشخصه وليس بجنسه أو بدينه أو بمذهبه فنحن نتحدث عن تركيبة بشريه بعيده عن كل المعتقدات والديانات التي ترمي بها جزافاً هداك الله .

مشكلة الخطاب الديني أنه أبتلي بأناس متسرعين ومندفعين أتمنى أن لاتكون منهم


اكثر ما يعجبني ببعض الناس انه يدعو لك ثم يطرحك ارضا يبداء بالدعاء ثم يهاجم ثم يوجه

ارجوا ان لايكون هذا اسلوبك مع الناس لانه اسلوب تعودنا عليه من المدرسين يوم كنا صغارا ومن

بعض العوام الخلطه النصحيه عندهم يدعو لك ثم يهاجمك ثم يوجهك

تالله انها ازمة تربويه نعيشها في حياتنا الواقعيه



انت الله يجزاك خير مندفع ومسوي نفسك عارف وهذا لايليق

لاحظ مثل هذا الاسلوب يكثر عندنا بحيث يحكم عليك بالاندفاع


لكن يطلفه بشي من الدعوات قبل الضربه وبعد الضربه


فهو دعاء للزنقب ثم صاب عليه جام غضبه ثم نصح

في النهايه لاحظوا امثال هذه الاساليب في النقاشات والحوارت


التي تعتقد الصوابيه المطلقه في ارائها واعتقادتها


ثم جاء الثناء على الاحباب ( اعتقد ان اخي توبي ) مما يوحي

ان بلع الطعم الذي وضعه توبي في انني اتهجم على جلوي

وانا لم اتهجم على احد مجرد اذكر راي لي


وحظ مقوله ( الله يهديك خاطب الرجال بما يليق )

دعاء لي ثم ذكر العتب بعد الدعاء والعتب فيه اتهام لي

انني لا اخاطب الرجال بما يليق واحتاج الى دوره تدريبيه

في معرفه مخاطبة الناس


يقول الاخ طال عمره وهل نقل الاحداث التي في عصر الصحابه

حديث اقول نعم حديث لكنك لا تعرف ما هو الحديث

وسوف اتبرع لك بتعريف الحديث

وربما لاول مرة تسمعه او انك سمعته لكنك لا تطبقه


الحديث ما اضيف الى الرسول عليه السلام من قول او فعل

او تقرير او صفه خلقيه او خلقيه


فما ذكرته يا عزيزي من السنه الاقراريه يعني ان الرسول

اقرهم على فعل هذه الامر وهذا من الحديث


فيحتاج الى اثبات سند طال عمرك ودون ذالك خرط القتاد


وحديث رفيده الذي ذكرته اثبته بالسند ومن وراه ولا تكن

حاطب ليل تنقل الاحاديث وترددها و تدري هل هذا حديث

ام قصه وهل هو صحيح ام غير صحيح


ويردد الاخ ما يردد بعض الناس من نقد الخطاب الديني

وهو نقد ابتلينا به في هذه الاعصار من اناس لا يعرفون

شروط الصلاه ولا يميزون بين الحديث وغير الحديث ولكن الاعلام

يصنع العقول ويربي الاقلام ولذا يقال الخطاب الديني مندفع ومتسرع

وانت منهم ياسلام على هكذا اندفاع وتسرع صدقت العرب يوم ان قالت

( رمتني بدائها وانسلت )

وبرضه خليك ريلاكس وتقبل الحوار والنقاش



في الاخير كلامي عن التمريض انه شريف اذا كان في المحيط

النسوي فقط وهو ما عبرت عنه بالخاتمه وليتك تقراء المقال

ولا تنظر الى ما كتبه عني توبي وغيره فهو من المعارضين

لكل مقال اكتبه دائما وابدا


وقلت ان التمريض خدمة لجسد المريض لمدة ثمان ساعات

تحت امرة الطبيب الاجنبي وسعودياتكم تطاير في المستشفي

وقطعه البنقالي يأمرها كما يأمرها ابوها


لكن المال اذهب الحميه ولو كان الانسان عنده حميه

لما رضي ان بنته تكون بين الرجال وفي طاعة رجل

وتخدم اجساد الرجل


وصدق من قال عش دهرا ترى عجبا









رد مع اقتباس