اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزاجي [align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العزيز الرمادي [/align] وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي العزيز مزاجي اقتباس: جميل جدا انك ( اقتنعت ) أن هناك حقيقة و ( مصداقيه ) لنظريتك !! حتى لا ( تتهكم ) على الاخرين عندما يأتون لك من مصدرها !! أما ( إعطائك ) للحقيقه ليس هدفي عندما دخلت معك بهذا النقاش !! كان هدفي واضح وهو ( إحترام ) عقلية المتلقي عندما تفسر له كل مايطرأ في مخيلتك !! وأجبتني أنت أن العقول تختلف من بعضها البعض فمنها ماهو ( غبي ) يصدق كل شيء !! فهناك من يعبد ( البقر ) لإن هناك من ( فسر ) له أن البقره مقدسه !! والى حد ما اقتنعت بكلامك حول اختلاف العقول فيما بينها !! أما نظريتي تكفيني ( شهادتك ) بها أنها ربما تكون الحقيقه ومقنعه الى حد ما, ولايهمني صحتها بكثر مايهمني أنها لاقت من يقتنع فيها ويحترمها !! فلو كتبت لك أن سبب الاعارة هو الحرب على العراق هل ستقول لي أنها ربما تكون الحقيقه وتقتنع فيها أم أن رأيك سيختلف وستصفها بالغبيه ؟!! أطمئن فلست لأضفي على كلامي اكثر مما يستحق ولا لأبخسك حقك فيما تقوله فلست هنا لأقلل من كلامك والآخرين ولا لأفرض كلامي عليكم .. أنا اتكلم عن قناعاتي الخاصه للجميع الحق بالأقتناع بها او رفضها كما أني لا أجزم بصحتها لكني سأتمسك بها إلى أن يأتي من يقنعني بخطأها وبإحتمالية صحة غيرها حواري معك ليس هدفه الأنتصار للذات بقدر ماهو محاولة لأقناعك والآخرين بكلامي والأستفاده منك بالمقابل من خلال ماتطرحه وتنبهني إليه ................... اقتباس: نعم لأنك ( صدقت ) نظريتك من قبل أن تتأكد من صحتها ياذهين!! فلاتنسى أنك قلت أن هناك ( حقيقه ) لسبب الاعارة !! أنا لم اصدق بل إقتنعت فيها ولازلت كذلك اعتقد ان الفرق كبير بين هذا وذاك !! ............... اقتباس: ياحبيبي ألا تلاحظ أنك ( تريد ) وصف تفسيراتك أنه نظريه لايهم فيها المصداقيه !! مع أنك قلت أن هناك حقيقه لسبب الاعارة !! نعم هو كذلك وحتى الآن اقول ان هناك حقيقة لكن هل الحقيقه مخالفه لنظريتي ام موافقه لها ؟ اقتباس: هنا تناقض ياعزيزي !! لما لايكون التناقض بكلامك سأثبت لك ذلك اقتباس: نظريتك هذه أليست قادمه من تحليلك لخبر أو ( عمل ) قامت به الاداره الهلاليه !! ياعزيزي هناك فرق بين النظريه وبين الاحتمال !! ماتقوم به هو احتمال لا نظريه ياعزيزي !! جدلا سأوافقك على كلامك وأسمي كلامي إحتمالا لانظريه لكن لاتتراجع عن ذلك اقتباس: عندما يسألك أحد ويقول لك مارأيك بمنتدى بريده ؟!! هنا يكون جوابك لايعتمد على المصداقيه هي مجرد وجهة نظر فقط !! أما ماتفعله الان هو احتمال لتصرف قام به أحد ما !! فتفسيراتك ليست وجهة نظر تسمى بل يسمى احتمال قابل للصواب وقابل للخطأ والشيء الذي تفسره له ( حقيقه ) لدى من قاموا بذلك العمل!! هنا السؤال : أنت سميت كلامي إحتمالا وبنفس الوقت ذكرت بإحتماليته للصواب والخطأ إذا لماذا تتهمني بالكذب هناك ؟!! ارأيت اين التناقض الحقيقي اقتباس: فهل تسمي من يفسر ماتعمله أنت بالمنتدى نظريات غير قابله للمصداقيه ؟!! سأوضح لك ذلك لاحقا اقتباس: مثلا لو قدر ولم يفتح المنتدى للاعضاء والزوار !! فيأتي أحد الأشخاص ويقول سبب عدم فتحه أن المسؤلين لم يدفعوا أجار الموقع ويأتي غيره ويقول بسبب مشاكل بين المسؤولين أغلق الموقع ! ويأتي آخر ويقول بسبب مشكله في الرسيفر !! ويأتي غيره ويقول أن سبب اغلاق الموقع هو أن الرمادي وجد رسيفر ( أرخص وأفضل ) من الرسيفر الموجود فيه الآن المنتدى !! كل هذه احتمالات قابلة للصواب وقابلة للخطأ والحقيقه لدى المسؤولين بالمنتدى !! فهل لو أتى الشخص الذي احتمل أن سبب اغلاق المنتدى هو الاحتمال الأخير وبدأ يكيل لك ( الثناء والذكاء ) على شخصك سيكون في محله وستصدق هذا الثناء أنت؟!! مع أن الاغلاق كان بسبب الصيانة للمنتدى كما صرح ابو نوره لاحقا !! مارأيك ( بتصرف ) ذلك الشخص الذي أثنى عليك قبل أن يتأكد من الحقيقه ماهو الوصف الدقيق له؟!! أولا أنت لم تكذب النتيجة بل كذبت الأحتمال كما تراه إحتمالا وهنا فارق كبير ثم ان تصرف الشخص عندما يثني فهو يربط ثناءه بإحتماله وبذلك يكون حتى ثناءه مجرد إحتمال اقتباس: طبعا لا أريد أن تكتب الاجابه !! فقط تكفيني الابتسامه حتى لا تكون في موقف محرج بل سأكتب الأجابة ومعها أكثر من إبتسامه لأجلك ................. اقتباس: سم ولايهمك وأعدك عندما يغلق المنتدى ولا أعرف سبب الاغلاق !! أنني سأثني عليك كثيرا وسأصفك بالذكاء والدهاء وأن ابونوره محظوظ بوجود عقليه فذه مثلك استطعت بحنكتك ودهائك أن تخرج من ( مأزق ) الاغلاق المتكرر للمنتدى بأنك بحثت عن رسيفر رخيص وأفضل !! لكن أريد أن تعدني أن لا يفشلني ابونوره وينزل بيان رسمي أن سبب الاغلاق كان للصيانه !! تحياتي لك ياصاحب النظريات الغير قابله للمصداقيه !! لا أعدك بأنه لن ينزل بيان توضيحي ولكن اعدك أن اجد لك مخرجا أخي العزيز مزاجي هنا يأتي دور الكلام الجاد !! طبعا لن ألومك عندما لاتفرق بين النظرية ووجهة النظر والأحتمال والخبر !! ويسعدني ان اقدم لك بعض الشرح لتستفيد منه مستقبلا النظرية أخي العزيز هي بأبسط التفاسير : مجموعة من التوقعات المتكاملة تفسر ظاهرة وتتسم بقدر من المرونة وقابلية التصديق والتجاوز وأهم خصائصها شرحها للظواهر بشكل عام وإنفصالها عن الرأي الشخصي اما وجهة النظر فهي تختلف جذريا لأنها مرتبطه بالشخص عاطفيا وعقليا وتمثل رغبات الشخص وأمنياته والأحتمال يكفي ربطه بـ يمكن لتتضح صورته اماالخبر فهو مايحتاج إلى برهان ومصداقيه ولتتضح الصوره لك بشكل أكبر سأعود لمثالك السابق فعندما يتم غلق المنتدى ربما ياتي من يقول : اتوقع انهم اغلقوه علشان يغيرون السيرفر وهذا واضح بأنه إحتمال وهناك من يقول بأني علمت بأن المنتدى أغلق للصيانة وهذا خبر لكن هناك من يقول : إن المنتدى أصبح في الأيام الأخيره لايحظى بتواجد الأعضاء وأصبح في يمر عليه يوم ويومان لايوجد فيه ولاعضو والمواضيع فيه لم تتغير من إسبوع والمشرفين لايوجد منهم أحد وذلك بسبب الأجازه الصيفيه ولأن مثل هذا الوضع يسئ إلى سمعة المنتدى أمام الزوار الجدد الذين لايدركون أن هذا الوضع مؤقت وهذا قد يدعوهم لأخذ تصور سيئ عنه يجعلهم لايكررون الرجوع إليه مره أخرى فربما قامت إدارة المنتدى بإغلاقه بشكل مؤقت حتى تنتهي الأجازة ويعود الأعضاء والمشرفين ويظهر المنتدى وقتها بالصوره المطلوبه وهذا بالتالي تصرف حكيم من الرمادي بدأنا من الألف وانتهينا بالياء داخل حدود تلك النظريه بمافيها الأشادة والثناء لأن الترابط لايمكن تجزئته كما تطلب أما وجهة النظر فأعتقد انها واضحه كما ذكرتها انت بمثالك السابق ولك مني أحلى إبتسامه تقبل تحياتي ,,,,
[fieldset=استراتيجية ..] سقطت الأقنعة .. فاختنقنا .. ورحلنا ! [/fieldset]