عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-10, 08:12 pm   رقم المشاركة : 75
المتأمل
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتأمل غير متواجد حالياً

نصيحة طبية: عالج الإكتئاب الموسمي بالهواء المنعش والتمارين الرياضية

* كشف خبير ألماني بارز في علاج الأمراض النفسية والعصبية أن الهواء المنعش والتمارين الرياضية يساعدان في التخلص من حالة الاكتئاب التي تصيب البعض في أواخر الخريف وأوائل فصل الشتاء.
وقال فرانك شنايدر رئيس الجمعية الطبية الألمانية لعلاج الأمراض النفسية والعصبية ومدير قسم الأمراض النفسية بمستشفى جامعة آخن :" إن أحد أسباب الشعور بالاكتئاب يتمثل في أننا نقضي وقتا أقل خارج المنزل فضلا عن تراجع مستوي النشاط البدني خلال فصل الشتاء".
وأضاف شنايدر إن الشعور بالخمول وصعوبة النهوض من الفراش في الصباح يعد أمرا طبيعيا خلال تلك الشهور.
وأضاف إن السبب الرئيسي وراء حالة الاضطراب النفسي الموسمي أو ما يعرف بـ"اكتئاب الشتاء" يرجع إلي نقص ضوء النهار ، غير أنه ليس مرضا ولا ينبغي الخلط بينه وبين الاكتئاب المرضي والذي يكون من أبرز وأهم أعراضه الشعور بالحزن العميق واللامبالاة وفقدان الطاقة لفترة تدوم أسبوعين على الأقل ، وعلى من يعاني من هذه الأعراض أن يستشير طبيب الأسرة أو طبيبا نفسيا.
ويقول شنايدر إن الأفراد يمكنهم مواصلة حياتهم بدون الضوء الطبيعي لفترة طويلة طالما يحافظون علي ممارسة حياتهم واتصالاتهم الاجتماعية بالقدر الكافي "صحيح أنهم يكونون في حالة سيئة ..لكن ذلك لا يعني إصابتهم تلقائيا بالاكتئاب".
وأشار شنايدر،برغم ذلك إلى أن العلاج بالضوء الساطع أثبت فعاليته في مساعدة بعض الأشخاص المصابين بالاكتئاب ، إن ضوء المصابيح يحفز المخ على عدم إفراز هرمون الميلاتونين الذي يدفع الإنسان للنعاس، ومن ثم يساعد في استعادة الجسم لدورة النوم واليقظة الطبيعية وتحسين المزاج العام.
ويؤكد شنايدر أن هذه المصابيح غير ضرورية للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ممن يعانون من الأكتئاب الموسمي...ومن يقول غير ذلك إنما "يهذي" لذا حاول الحصول على قدر كاف من الهواء المنعش ومارس التمارين الرياضية.
وينصح شنايدر بضرورة الحصول علي محفزات إضاءة كافية خارج المنزل حتى وإن كانت السماء ملبدة بالغيوم.






التوقيع

العباءة التي تلبسها النساء نوعان :
نوع يصرخ في وجه الرجل :ابتعد عني.. !!
نوع يقول للرجل : تعال إليّ .. !!