 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر بن عبدالله الدخيل
|
 |
|
|
|
|
|
|
[align=center]دعجاء الجزيرة ..
أولاً / احب ارحب فيكـ أخت وشاعره نتمنى لها التوفيق ومزيد من التألق في خيمتنا العامرة ..
ثانياً / على الرغم من قلة أبيات القصيدة إلاّ أنها حَوَتْ من الجمال والصور الشعرية وفنون الكتابة كالجناس والطباق والتضاد وهنا برهان بأهمية " الكيف " لا " الكم ".
/ صح لسانك على هذه الابيات المليئة بالاحساس ..
يوجد في القصيدة بعض الهفوات الكتابية (كالتنوين) والتي أعلم جيداً بأنها سقطت سهواً أثناء الكتابة ولكوننا بالشعر النبطي نكتب بلهجاتنا فهذه الهفوات قد تؤثر على القارئ وتفتح باب للتساؤلات، لذا وجب التنويه !
ولا ننسى بأن التنوين مهم جداً ولا يمكن اغفاله لأنه (يعادل حرف) في الميزان الشعري وغالباً يستعاض عنه بحرف (نون) للدلالة عليه ..
وقد سقط التنوين في ثلاث مواضع في الابيات الرابع والخامس ..
[poem=font="Simplified Arabic,5,green,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=1 align=center use=ex num="0,black"]
العود الازرق والجمر رحلة عمر طيب ونار=وهذي انا جمرة غضى وانت معي مثل البخور[/poem]
كلمة (طيب) في صدر البيت تحتاج إلى تنوين لتكون (طيبٍ)
[poem=font="Simplified Arabic,5,green,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=1 align=center use=ex num="0,black"]
خلاص سامحني كفى ارجوك واللي صار صار =انا اعرفك شهم كريم وشاعر مرهف شعور[/poem]
كلمتي (شهم) و (شاعر) في عجز البيت تحتاجان إلى تنوين أيضاً لتكونا (شهمٍ) و (شاعرٍ) ..
ارجو أن يتسع صدرك لملاحظاتي ..
تحياتي وتقديري //
[/align]
|
|
 |
|
 |
|
الاستاذ بدر الدخيل
صـــــــ ح بــــــــدنك ..
هلا بك اكثر وثق تمام الثقه ان كل حرف كتبته لي سوف اخذه بعين الاعتبار في مشاركاتي القادمه
شكرا لك على هذه الملاحظات التي لم تكتبها الا لغيرتك على الشعر ..
مازلت مبتدئه في الشعر وتأكد ان هذه الكلمات التي سطرتها هي دافع قوي لي
اتمنى ان اكون عند حسن الظن
شكرا استاذ بدر الدخيل
دعجاء الجزيرهـ