عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-08, 10:46 pm   رقم المشاركة : 5
عبدالله الوشمي
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عبدالله الوشمي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الوشمي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوايا 
  


مشرفناااااااااااااااا عبدالله الوشمي
المشكله مااااااهيب في الدعوووووووووه
كثيرين وكثيراااات يجووووون هنا ويكتبون نص ونصين وثلاثه
وبعدين مااااااااااااااتشوفهم ابدااااااااااااااا


عارف ليييييييييش ؟؟؟؟؟؟

بكل بساااااااااااااااااااااااطه يتم تطنيشهم !!!!!!
راجع اخر ثلاث صفحات ويكفيك شوفت عينك


انتم لا تدعوووون احد
ما عليكم الا انكم تهتموووووووووووون باللي جايييييييييين
وليت بعض الشباااااااااااااااب
يا يستعرضون في مشاركاااات اللي توهم جايييييين
ويكتب / هذا نص متواضع
/ الفكره غير واضحه
/ انت في بداية الطريق حاولي اكثر


مافيه احد مولود وهو يعرف يكتب ويقرا
وهم يحتااااجون التشجييييييييييع





[align=center]أهلا وسهلا بك زوايا
لا أرى أي مشاكل ولله الحمد

متصفح فتح لنتشارك فيه بمشاعرنا

أرى أنك انفعالك أخرجك عن إطار الموضوع

ولكن ،، لما رأيته من موافقة البعض معك في الرأي ، سوف أوضح لك نقاط قد تجاهلتها أو تجهلها بالفعل .
فمن أشرت أليهم بأنهم يأتون بنص وأثنين وثلاثة ، ثم يختفون وسألتني لماذا ؟
ثم أجبت أنت عن السؤال من وجهة نظرك ، أسمح لي الآن أن أجاوبك على تساؤلك من واقع الأحداث .
أولا ، لا يتم أبدا تجاهل أي كاتب مهما كان مستواه ، ولو أمعنت النظر لوجدت أن واحة الحرف فيها ثلاثة مشرفين غالبا ما تجد مساهماتهم في كل نص يطرح في المنتدى .
إنما ، تختلف المستويات في كتابات الأعضاء ، وهذا ما يحدد عدد المساهمات في المواضيع ، فكثيرا ما نجد كتابا تفتقر نصوصهم لأبسط قواعد النحو ، وفيها من الأخطاء الإملائية ما يأخذ منا الكثير من الوقت والجهد لتعديلها وإخراجها بشكل ملائم ، ألا تعتبر ذلك تشجيعا ..؟
عدا ذلك نجد نصوصا تفتقر للموضوعية أو للتسلسل السليم وترابط النص وأحيانا تفتقر حتى للهدف ، فكيف تطلب منا أن نهلل ونصفق لمثل تلك الكتابات ، أننا بذلك نكون قد أضررنا بالكاتب لأننا لم نوضح له ما لديه من ملاحظات ليتم تجاوزها والارتقاء بكتاباته مستقبلا .
ورغم ذلك ، فنحن لا نقوم بتحليل جميع النصوص المطروحة تحليلا أدبيا إلا إذا رغب العضو بذلك ، وهم قلة ، بل ما يحدث أننا نوجه له تلميحات له أن يأخذ بها أو يتركها كما يشاء .
لا أريد هنا أن أذكر بأن البعض لا يعرف أين يضع الهمزة أو ما هو الفرق بين أقعد وأجلس .

أما فيما يتعلق برأي الأعضاء بالنصوص المطروحة ، فهذا شيء لا نملك أن نفرضه عليهم ، فكل له رأيه ، وعندما يقوم الكاتب بطرح نصه يجب أن يعلم بأن الآراء لن تتوحد في الإعجاب بما كتبه ، وعليه تقبل جميع الآراء في ذلك ، وإن كان لا يستطيع تفهم هذه النقطة ، عليه الاكتفاء بوضع نصوصه في درج مكتبه .

وبخصوص النقطة الأخيرة التي ذكرتها ، وهي أنه لا يوجد أحد قد ولد وهو يجيد القراءة والكتابة ، فهذا صحيح وأتفق معك عليه . إذا ما المطلوب برأيك ..؟
أسمح لي بأن أجاوبك على ذلك ، المطلوب هو أن يتعلم ، وكيف يتعلم إن لم ينتقد وتوضح له أخطاءه ، فهل التشجيع بكلمات التبجيل في غير موضعها هو كافي بحد ذاته ؟ هل تريد منا أن نمتدح نصوصا متواضعة فيتوهم الكاتب بأنه قد وصل للقمة ، ويستمر بارتكاب نفس الأخطاء .؟
إن الكاتب عموما إن كان يتمتع بالموهبة ، عليه بصقلها بالعلم والمعرفة وتقبل الآراء والأخذ بها ، وبهذه الطريقة فقط يرتقي بمستوى كتاباته

هذا ما أحببت أن أوضحه للكل ، شاكرا للجميع مساهماتهم وتقبلهم للنقد الإيجابي

تحياتي لكم
[/align]






التوقيع

[align=center][/align]

رد مع اقتباس