[c]
الأخ الفاضل ..
أبو الطيب ..
أولاً ..
أشكرك على شرحك المفصل لفلسفتك الأدبية ..
من قاموسك الحواري ....
ثانياً ..
قولك ..
وما شأنك ِ
أن أكون ( مُحتشماً )
أم لا ؟!!
هل بيني وبينك ( صداقة ) أو ( ودٌ )
حتى يهمك ِ احتشامي أم لا ؟!!
نعم ..
بيني وبينك ربما أكبر من ذلك ..
ألا وهو الأخوة في الله ..
ثالثاً ..
أما قولك ..
ليتك ِ أعرضت ِ عن موضوع
لا شأن للنساء به لا من
قريب ولا من بعيد 00 !
فالأدب فوق مستوى
( نون النسوة )
عموما 00
وبدون استثناء 00 !
فهنَّ أقلَّ
إن يتكلمنَّ أو يبدينَّ به حديثا00 !
فسأعرض عنه وسأقول ..
ســـــلامـا ..
رابعاً..
قولك ..
عجبي وألف 00 !
وهل ( حرّمت ) حلالا
أو ( حلـَّلت ) حراما 00
حتى تتهمينني بهذا ؟!!
فأطلب منك أن تعود إلى الوراء قليلاً لترى كيف قلت لك ذلك ..
ولما اتهمتك كما تدعي ..
و إلا سأحكم عليك ,,
بالانحراف الأسلوبي <<< وهذا من طبعك ..
و أيضا بمحدودية العقل والفهم ..
خامساً...
قولك..
إن المرأة ( ضعيفة ) بالإملاء
والدليل..
هل تعلم أنك كمن أراد أن يرقع ثوباً فزاد في خرقه ..
نعم أنا أخطأت في إتق والصحيح ..اتق ..
وليست أتق ..
وكذلك ..
بإلّا ... أردتها بـ ألّا ..
وهي الجمع بين ـ بأن لا
وليست كما تقول بأن..
يا معلم الإملاء ..
ألم أقل لك مسبقاً أن قلنسوة سيبويه قد سقطت من على رأسك ..
سادساً ..
قولك ..
حتى أخرجتني من دائرة الإسلام
والعياذ بالله 00
لم تصدق ورب الكعبة ..
فلم أكن كذلك ..
وحسبي الله عليك ونعم الوكيل ...
سابعاً ..
قولك ..
رغم ذلك فهي وافقتني
من غير أن تعلم وذلك مثل قولها
كلا والله لم ولن أوافقك ..
في البداية ذكرت لك أن الإسلام بريء مما تنسبه إليه ..
ثم ذكرت أسباب ضمور الشعر في ذاك الوقت وليس قتله ..
وحينما ذكرت لك الأخيرة إنما دلالة أكيدة على أن الإسلام بريء كل البراءة مما تنسبه إليه ..
ومع ذلك سأتهمك بمحدودية الفهم والعقل لأنك لم تستطع أن تربط بين كلامي الأول والأخير ..
ثامناً ..
قولك ..
و( الشعر ) بعد وفاة الرسول
صلى الله عليه وسلم
قد ( تحرر ) من ( قيوده )
وهذه مصيبة أكبر ..
فأنت هنا تتهم الرسول بشخصه بالتعقيد والتقييد و إلا لما قلت بعد وفاة الرسول وسيكفيك أن عمر من أصحابة وخلفيته الثاني .. و الفارق بين زمنه وزمن الرسول انقطاع الوحي ..
فاتق الله في نفسك وزن كلماتك ..
وهل تدري أنك حينما قلت بعد وفاة الرسول تحرر من قيوده ..ذكرتني ..بأهل الردة في عهد أبو بكر فحينما توفي تحرروا من أوامره التي هي( وحي يوحى ) ..
تاسعاً ..
لماذا أنت تذهب لسفاسف الأمور وتناقش حولها بل وتجتهد بالجدال فيها وتدع المهم فيها .. ولك تناقشني فيما أوردته لك مسبقاً أو حتى مجرد تعليق ..
أليس هذا ..
هو الانحراف الأسلوبي بعينه..
أليس هذا هو محدودية العقل والفهم ..
ربما نعم وربما لا ..
وما زلت مصرة أن تسحب إتهامك وتتوب إلى الله ..
( سأستغفر لك ربي )
أخر هذا المقال أقول ..
إن أخطأت فمن نفسي والشيطان و إن أصبت فمن الله ..
وللأسد الهرم مني أوفر التحايا و أخص التقدير ...
أختك المحبة ..
لبؤة
[/c]