منتدى بريدة

منتدى بريدة (https://www.buraydh.com/forum/index.php)
-   منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص (https://www.buraydh.com/forum/forumdisplay.php?f=3)
-   -   ابشروا ياأهل الكشتات؟؟؟؟؟؟؟ (https://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=73519)

براءة 01-03-06 10:14 pm

ابشروا ياأهل الكشتات؟؟؟؟؟؟؟
 
تم بحمدالله تعالي تسليم مشروع طريق بريدة - الاسياح السريع.للمقاول
فتح مضاريف المشروع هو السبت الموافق 26\1\1427 هـ وهو ينزل مباشرة من هجرة مشرفه ويترك الطرفية وعسيلان يمين وينزل الى حزام بريده الدائري اسال الله ان ينفعنا به جميعا ويقينا شره ويجزى من عمل على المطالبة به كل خير وجزاء لقد اسند مشروع طريق الاسياح بريدة لمؤسسة اباالروس بمبلغ 56 مليون ريال

تقريبا 00 لقد استبشر اهالي الاسياح بهذا الخبر نظرا لماتمتع به هذة المؤسسه
من سمعة طيبه وخاصه ان صاحبها احد ابناء الاسياح ومن افضل وانقاء المقاول وهو الذي ينفذ طريق قبه - سامودة
لكن لاتزال محاولات اهل الطرفية مستميته وحتى آخر رمق منع هذا الطريق انظر ماكتبوا في جريدة الجزيرة 29/1/1427هـ

انظر آخر ماكتبوا ( حذفت العبارة .. التزم الهدوء في العبارة) هذا الطريق؟؟؟؟؟؟؟؟؟
معقبا على السحيباني: وقعت في بعض (المغالطات) حول رؤيتك لهذا الطريق
سعادة رئيس التحرير حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
كنت ولا زلت من المتابعين لمقالات الأخ المهندس عبدالعزيز السحيباني وقد كان طرحه دائما يتسم بالموضوعية والدقة ذو طابع وطني حريص كل الحرص على مقدرات الوطن لا يترك للمجاملة طريقا ولا للمحاباة سبيلا متجردا من ذاته إلا أنه في مقاله طريق الأسياح في يوم الاثنين الموافق 16-12- 1426هـ العدد 12163 في عزيزتي الجزيرة وقع في مغالطات أربكت القارئ قبل المسؤول والدليل على هذا أنه في الفقرة الأولى قال: (إن الطريق مفرد وفيه منحنى خطر جدا في بدايته) و(لم أشاهد أخطر منه ولا في المناطق الجبلية) ويقصد بهذا طلعة الطرفية وطريق الطرفية تم ازدواجه وأشرفت عليه إدارة الطرق وزملاؤه المهندسون في إدارة الطرق هم الذين استلموا هذا المنحنى الخطر وبلدية بريدة الآن تقوم بوضع جزيرة في وسطه بعرض مترين أو يزيد تساعد على مضايقة عابريه بينما يمكن معالجته بطريقة افضل ونحن أهالي الطرفية وسالكي هذا الطريق نضم صوتنا إلى صوت الأخ المهندس الذي يملك الكثير من الصلاحيات لتحسين هذا المنحنى الخطر وذلك بعمل صبة خرسانية بين المسارين تزيد من سعة الطريق.
وفي الفقرة الثانية ذكر أن الطريق يختصر المسافة إلى النصف وهذا مخالف للواقع فإن الطريق الذي يتم المطالبة به موازيا للطريق فلا داعي لإنشاء طريق موازٍ للطريق الحالي بتكلفة 78 مليونا حري بها أن تصرف في تنمية المنطقة وتطويرها وبما أن الطريق تم ازدواجه.. فما المانع من إنشاء وصلة من الطرفية حتى مشرفة تفي بنفس الغرض ونفس الطول أو يكاد يقل عن الطريق المقترح حديثا من ميدان الفروسية حتى مشرفة مرورا بعسيلان الذي طوله 58 كيلومترا بينما عندما يكون ربط الطرفية بوصلة حتى مشرفة طولها 15 كيلو مترا تكون المسافة 52 كيلو مترا.
في الفقرة الخامسة ذكر مبررات إنشاء طريق موازي للطريق الحالي يخدم مصالح المنطقة وذكر أنه لا يوجد بها كليات أو دوائر حكومية.. إلخ، والمنطقة كما يعلم الجميع تمتد طولا من الجنوب إلى الشمال بمسافة تقدر بـ70 كيلو مترا والخط الذي يطالب به يخدم طرفها الجنوبي بمعنى أن طرفه الشمالي لن يستفيد إذا كان ما يعتقده سليما فتنمية المنطقة بفتح كليات للبنين والبنات وتوسيع المستشفى وفتح فرع للجوازات يخدم المنطقة الشمالية والجنوبية دون عناء السفر.
وخلاصة القول إن هناك ثلاثة اقتراحات:
1- طريق تم ازدواجه وطوله21 كيلو مترا من بريدة حتى الطرفية + 15 كيلو مترا يمر بأرض منبسطة، إيجابياته أنه يخدم الطرفية والمنتزه الوطني بالقصيم والسويدة طوله 46 كيلو مترا من الإشارة الخماسية بحي الفايزية ببريدة تقاطع طريق الملك فهد بطريق الطرفية حتى مشرفة الوصلة المطلوب تنفيذها 15 كيلو مترا.
2- طريق من الإشارة الخماسية مرورا بعسيلان حتى مشرفة طوله 58 كيلو مترا، إيجابياته يخدم عسيلان، أرضه مستوية، يخدم الاستراحات الشرقية، سلبياته أطول مسافة، يقسم ميدان الهجن إلى قسمين وكذلك المنتزه، الوصلة المطلوبة تنفيذها 37 كيلو مترا من عسيلان حتى مشرفة حيث إن البلدية تكفلت بالطريق من ميدان الفروسية حتى عسيلان.
3- الطريق الذي طلب الأخ المهندس تنفيذه مواز لطريق الطرفية فهو يهمش بلدة الطرفية ويحتاج إلى كباري حيث يتعرض إلى 5 أودية كبيرة وعدد كثير من العبارات والجسور وسبخة الطرفية التي تعد مجمع للسيول وتحتاج إلى كباري وعبارات لمرور المياه من خلالها نفس طول طريق الطرفية حتى مشرفة يعارضون عليه أهالي الطرفية وبشدة لا يخدمها لوجود الخط الحالي.
لذا أرجو من معالي الوزير التدخل شخصيا لحل موضوع طال النزاع فيه والاعتراضات والمطالبات وكذلك المسؤولين الحريصين على تساوي فرص البلدان في التنمية والتطور والمحافظة على مقدرات هذا الوطن واختيار الأصلح والمفيد محققين رغبة ولاة أمرنا الذي همهم تساوي الفرص في تنمية البلدان ونموها وليس فئة دون أخرى.
الشكر لكل من ساهم في تنمية وتطوير جميع بلدان المملكة متجردا من مصالحه الشخصية فله منا الدعاء والثناء والتقدير والشكر والامتنان.
والله من وراء القصد.


حمود بن عبدالعزيز التويجري
الطرفية الشرقية

بندر الحمر 02-03-06 03:28 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على خالبرية الحلوووووووووه

ونتمنى سرعة التنفيذ

لا أن تكون مقالات في صحف فقط

البراق999 02-03-06 09:56 am

[align=center]الله يبشرك بالجنة يابراءه على الخبر الحلو والمفرح وان شاء الله تكون كل منتزهات وشوارع بريده خاصه والقصيم عامه في احسن تطوير ومشكور على الخبر [/align]

الرمادي 03-03-06 06:22 am

أخيراً !!!


اتمنى ان ينتهي هذا الطريق دون معوقات


كفاية مامضى عليه من سنوات وهو حبيس الأدراج


تقبل تحياتي ,,,,

ابو سليما ن 03-03-06 03:24 pm

شكراً اخي الرمادي

علىهذا الخبر الجميل ولكن ياخوفي من



اخوك000000000ابو سليمان


الساعة الآن 04:14 am.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة