![]() |
مصورون استغلاليون ،،، وجمع (سبهة) ناقلون!!
[align=center][align=center]
مثل كل مرة تأتي التقنية وتاتي الفتاوى التي تحرم استخدام تلك التقنية في المحرمات ولعل المحرمات في مفهومنا يقتصر فقط على عورات النساء والمقاطع الاباحية مما يجعل الناس تبيح ما سواها ! "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ " ويقول سبحانه وتعالى "زين للذين كفروا الحياه الدنيا ويسخرون من الذين امنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامه والله يرزق من يشاء بغير حساب " " أووه عاشق ومغرا به " كلمات يتغنى بها طفل في الثامنه من عمره تقريبا وهو يتراقص عليها هيئته تحمل معنى كلمة (فقير) بما تحمله هذه الكلمة ، ثيابا ممزقة وصورة مأسأويه لذلك الطفل لا اعتقد انه يعرف للعشق طريقا ولكن الحاجة اجبرته على تلك الكلمات ! ذلك المشهد في مقطع بلوثوث متبادل في مجتمعاتنا يقف خلف عدسة الكاميرا مصور استغلالي احمق صخرت له الظروف ان يصور ذلك الطفل ليضحك به الناس وكانه امن مكر الله فلا يأمن مكر الله الا القوم الكافرون . مشاهد كثيرة فيها سخرية واستهزء باشخاص شئت لهم الظروف والحاجة على ان يقبلوا ذلك التصوير بسبب قوة وسلطة من امامه اجبرته بالقبول ! لم يقف الوضع على عامة الناس بل على معلمينا ومعدين الاجيال . فاصبحنا نرى مقاطع صورة من داخل فصول الدراسة تحمل الاستهتار والسخرية من بعض ابناءنا وكان هؤلاء المعلمون ولدوا متعلمون . المشاهد كثيرة وحقيرة في نفس الوقت وحكم القوي على الضعيف !! في الجانب الاخر هناك الشريحة الاخرى للمجتمع والتي اخذت بسبهاتها وحماقتها بتبادل تلك المقاطع في المجالس دون مراقبة رب العالمين . ولكن سيأتي يوما يأخذ الله بثأر من ظلم ! اخيرا هل اخطأ مشايخنا عندما وجهوا الفتاوى نحو تصوير المحارم ؟ وهل آن لمشايخنا ان يبادروا في الفتوى بتحريم السخرية في عالم البلوتوث ؟ وهل المجتمع يعي معنى تلك المقاطع ام انهم في سبات عن ذلك ؟ انت وماهو دورك اتجاه ذلك ؟ للجميع تحياتي[/align][/align] |
اقتباس:
أنت الآن أستشهدت بالآية التي تدل على تحريم السخرية فما الحكمة من طلب الفتوى من مشايخك ؟؟؟؟ مع العلم بأن ما ذكرت من مقاطع قد لا يكون من باب السخرية [/align] |
هلا ابوتهاني
ابوي انت وانا اخوك يعني انا عم نفسي !! تجي والا ماتجي ؟ حضورك في متصفحاتي تسرني دائما !! لو رجعت الي الفتاوى جميعها مرجعها الكتاب والسنة والجماعة فلماذا الافتى ؟ عزيزي ابو تهاني نحن محتماعات تسوقون الفتاوي وتوجهون بحث على من نتكل عليه وتركنا الكتاب والسنة !! فالربا صريح التحريم وما ان تطرح شركة تختلط اموالها بالربا الا وبحثنا عن يفتي لنا بذلك ! لمشائخنا مكانه في المجتمتع وهم جرس الانذار للغافلين . لسنا مستعدين للاجتهاد بتعلم القران والسنة باختصار لسنا مثاليين استاذي القدير . اما من ناحية المقطع ففيه استهزاء او نوع من السخرية ولا تقف عند ذلك المثال ! اعطيك صورة اخرى مقطع بلوتوث لمعلم : في احد الهجر النائية يصور احد الاطفال وهو يقرأ ، كان الطالب لا يعرف القراءة وانما يقرأ الصورة والمعلم يعلق على ذلك ! فيتكلم ان ما ينطق به الطالب غير موجود في الدرس !! بكل وقاحة .. شاب مريض نفسي يتعرى بالشارع يتم تصويرة !! مشاهد كثيرة تدل على وقاحة المصور .. شكرا لحضورك استاذي الكريم اتمنى ان تصل الفكرة |
[align=center]في زمن مضى (وأعتقد ذلك)..
كنا نتبادل النكات في جنسية معينة أو في قبيلة معينة.. وبنشر الوعي أدركنا أننا نسخر من حيث لاندري..! فأصبحت أغلب النكات تنسب إلى صفات عامة لاتخص بشر بشيء..! البلوتوث تقنية كغيرها.. صاحبها شغف الكثيرين وهوسهم.. وإن كان البعض الآن يدرك خطرها ومالإثم الواقع فيه فأجد إستخدام بعض المقاطع قل..وبصوره كبيره عن قبل..! اقتباس:
يعي البعض..والبعض في سبات اقتباس:
عني أختار مااستقبل.. ليعلم الآخر مايضع ليرسل..! طرحك قيم جداً.. وقلمك ذو فكر واعي.. سلمت.. تحيتي,,,[/align] |
العبرى سرني حضورك اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
.........إضافة متميزة ..... شاكرا لك ما اسلفتي يوما سعيدا اتمناه لك .. |
اقتباس:
|
إخلاص شرفني حضورك قالوا حط بينك وبين النار مطوع !! ما احمقهم تقبل تحياتي استاذي |
اقتباس:
كل شيء يجي لعيونك يا خلفهم [/align] اقتباس:
بعض الفتاوى اجتهادات شخصية أو قياس شخصي من العلماء مثلاً : أنت أوردت الآية التي تدل على تحريم السخرية و أنت أيضاً من يرى أن الطفل الصغير الذي يغني " عاشق ومغرا به " سخريه به و استغلال له بمعنى أن الله و رسوله لم يذكروا لنا أن هذا سخرية لكن أنت و باجتهادك الشخصي من قال أن هذا من باب السخرية بمعنى أن قياسك هذا قد يكون قياس صحيح و قد يكون قياس باطل و فاسد . مثال : بعض العلماء يرى أن الحائض لا يجوز لها مس المصحف و قراءة القرآن مع انه لا يجود نص صريح أو حديث صحيح على هذا القول بتاتاً إنما هم يقيسون قياس على أن الحائض مثل الجنب وبعض العلماء يرى أن هذا قياس باطل فاسد و يجوز للحائض مس المصحف بحائل و قراءة القرآن [mark=FFFF00]أتمنى أن تكون الصورة اتضحت عندك[/mark] [/align] اقتباس:
اقتباس:
شكرًا لك أستاذي الكريم [/align] |
ابو تهاني
شكرا لتفاعلك تقبل تحياتي |
ابو تهاني
شكرا لتفاعلك تقبل تحياتي |
تووبي
النظره القاصره توقع بالمهالك بالحجر على ا لعقول وتسييرها بإتجاه واحد وهذا مايحدث لمجتمعنا حين التعامل مع المستجدات حيث يقتصر اخذهم بأقوال علماء الشرع متجاهلين اقوال غيرهم من مختصين اجتماعيين ونفسيين وعلماء متخصصين تحياتي |
اقتباس:
حضرت وحضر معك الكثير صدقت اقتصار المجتمع على النظر من زاوية واحدة توقع المهالك اضافة اكثر من مميزة استاذي القدير عبدالله سررت بحضورك دمت بخير[/align] |
أخ توبي اعجز عن شكر قلمك وسمو فكرك في الحقيقه ارى ان ندع الناس وشئنهم وان رئينا شي سيء نحاول اصلاحة والا ان نحمدالله على أن فضلنا على كثير من من خلق تفضيلا قال عليه الصلاة والسلام :"المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده " والكثير في مجتمعنا يعمد على ايذاء مشاعر الاخرين والسخريه منهم أراني اخي أحد البلوتوثات المريضه حيث قام الاستاذ بتسجيل طالبين من طلابه وهم ينشدون واشكالهم غير حسنه ..وكان القصد من ذلك الضحك عليهم ....عجبي منه ...................تقبل مروري حزام الأمان |
[align=center]
اقتباس:
الشكر موصول لك !! اقتباس:
نعم قصر فهمنا لنعمة ( شكر الله ) اوقعتنا في ذلك !! اقتباس:
اقتباس:
انتقاد متناقلوا تلك المشاهد من قبلنا وفتح الحوار معهم بداية التغيير لمجتمعاتنا .. اقتباس:
دمت بخير [/align] |
تووبي
أشكرك على هذا الطرح الراقي . نعم أتفق معك جزئياً فيما ذهبت اليه بشأن ( أستغلال التقنيه ) . نحن نعاني من هزل وضعف في فهم لماذا هذه التقنيه .., وكيف نستفيد مها ونستغلها . ليس ثمة من يجهل أن السخريه بالغير امر لا اخلاقي .., بل ومنهي عنه في دين الله . لكننا بحاجة من يأطرنا على الأستخدام الأمثل للتقنيه . ـــــــــــــــــــ في الهامش .., عندما كنت في الأنتظار في مستشفى الحرس الوطني بالرياض .., جائني طلب قبول رسالة بلو توث وكانت من أسم واضح أنه نشر للدعوه وتذكير بالله . فوافقت على قبول الرساله .., وإذا هي رسائل متعدده تذكرنا بالصبر و الأحتساب .., ومنها رسائل وعض و أرشاد .., ومنها رسائل ثقافه وتعلم . تحياتي .,’ |
الساعة الآن 04:10 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة