عرض مشاركة واحدة
قديم 17-01-10, 02:25 pm   رقم المشاركة : 67
عــز الإســلام
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عــز الإســلام






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عــز الإســلام غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــز الإســلام 
   [size="5"][font="arial black"][b]

ونقول : آل عقيل وآل جعفر وآل عباس من أهل البيت بنص حديث غدير خم الذي ذكر ذلك واضاف آل علي وزوجات النبي صلى الله عليه وسلم برواية يزيد بن حيان :

انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم . فلما جلسنا إليه قال له حصين : لقد لقيت ، يا زيد ! خيرا كثيرا . رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم . وسمعت حديثه . وغزوت معه . وصليت خلفه . لقد لقيت ، يا زيد خيرا كثيرا . حدثنا ، يا زيد ! ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : يا ابن أخي ! والله ! لقد كبرت سني . وقدم عهدي . ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم . فما حدثتكم فاقبلوا . وما لا ، فلا تكلفونيه . ثم قال : قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فينا خطيبا . بماء يدعى خما . بين مكة والمدينة . فحمد الله وأثنى عليه . ووعظ وذكر . ثم قال " أما بعد . ألا أيها الناس ! فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب . وأنا تارك فيكم ثقلين : أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله . واستمسكوا به " فحث على كتاب الله ورغب فيه . ثم قال " وأهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي " . فقال له حصين : ومن أهل بيته ؟ يا زيد ! أليس نساؤه من أهل بيته ؟ قال : نساؤه من أهل بيته . ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده . قال : وهم ؟ قال : هم آل علي ، وآل عقيل ، وآل جعفر ، وآل عباس . قال : كل هؤلاء حرم الصدقة ؟ قال : نعم . وزاد في حديث جرير " كتاب الله فيه الهدى والنور . من استمسك به ، وأخذ به ، كان على الهدى . ومن أخطأه ، ضل " . وفي رواية : دخلنا عليه فقلنا له : قد رأيت خيرا . لقد صاحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم وصليت خلفه . وساق الحديث بنحو حديث أبي حيان . غير أنه قال " ألا وإني تارك فيكم ثقلين : أحدهما كتاب الله عز وجل . هو حبل الله . من اتبعه كان على الهدى . ومن تركه كان على ضلالة " . وفيه : فقلنا : من أهل بيته ؟ نساؤه ؟ قال : لا . وايم الله ! إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر . ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها . أهل بيته أصله ، وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده .

بين في الرواية الأولى أنهن من أهل البيت وفي الرواية الثانية بين أنهن إذا طلقن لايكن من أهل بيته أما إذا لم يطلقن فإنهن يبقين من أهل بيته .


[color="purple


يا عباسوووه أظنني أنني بينت هذه النقطة .

ولم تأتي بما طلب منك

وهذا قول الشيعة أن أهل البيت فقط هم أصحاب الكساء

والأن تم الإنتهاء من هذا الأمر وكما توقعت ردك متأخر , ولم تأتي بما يثبت أنك سني .






آخر تعديل عــز الإســلام يوم 17-01-10 في 02:39 pm.