عرض مشاركة واحدة
قديم 17-04-17, 04:23 pm   رقم المشاركة : 192
كروومه
مشرفة عامة
همسات نواعــم
مشرفة قسم الصحة والغذاء
 
الصورة الرمزية كروومه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كروومه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
  


الصحيح .. التاكد من أي معلومة من مواقعها ومصادرها الصحيحه .. خصوصا ما تتعلق بالاحكام أو تفسير الايات

فكما أن بعض الصحابة رضوان الله عليهم قالو بأنه يقصد به حبل السفينة فالكثيير قالوا بانه الجمل .. كابن مسعود والحسن وابن عباس بل بعضهم كابن عباس له في تفسيرها قولان ( أن المقصود بها البعير وله قول أن المقصود حبل السفينه

والمقصد هنا من ولوج الجمل سم الخياط هو تحدي وتعجيز وبيان أن ذلك مستحيل غير ممكن فليس شرطا أن تكون العلاقة متوازية ..

فكما أن الحبل الغليظ لن يدخل
فكذلك الجمل العظيم لن يدخل ..

ويبقى التاكد من المعلومات مهم في وقت كهذا كثر فيه الاكاذيب والكاذبون واصحاب الترويج للاشاعات والمعلومات المغلوطة

اقرأ هنا 👇👇

http://library.islamweb.net/newlibra..._no=50&id=2017


كثرت التفسير لهذه الايه الكريمه .....
👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻هذا تفسير اخر له !!

وذكر آثاراً أخرى تدل على أن المراد بالجمل : الحبل ، ولكن على قراءة أخرى .

قال ابن كثير رحمه الله :
( وقوله تعالى ( ولايدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط ) هكذا قرأه الجمهور وفسروه بأنه البعير قال بن مسعود هو الجمل بن الناقة وفي رواية زوج الناقة وقال الحسن البصري حتى يدخل البعير في خرق الإبرة وكذا قال أبو العالية والضحاك وكذا روى علي بن أبي طلحة والعوفي عن بن عباس وقال مجاهد وعكرمة عن بن عباس أنه كان يقرؤها يلج الجمل في سم الخياط بضم الجيم وتشديد الميم يعني الحبل الغليظ في خرم الإبرة وهذا إختيار سعيد بن جبير وفي رواية أنه قرأ حتى يلج الجمل يعني قلوس السفن وهي الحبال الغلاظ ).

والله اعلم .....






التوقيع

رد مع اقتباس